تمارين شد الصدر بالمنزل - إليكِ أسهل التمارين الفعالة

رشاقة تمارين شد الصدر بالمنزل - إليكِ أسهل التمارين الفعالة

إن تمارين شد الصدر بالمنزل يمكن عملها من خلال العديد من الخطوات السهلة والبسطية حتى تتمكني من التخلص من ترهلات الصدر وتقوية عضلات الصدر والعضلات المحيطة به والتخلص من الترهلات التي تحدث بعد الحمل وفطام الرضاعة والتخلص من الترهل الذي يحدث للجسم نتيجة التقدم في العمر، وكذلك هذه التمارين تساعد في الحفظا على الجسم ممشوق القوام وصحى ومتنساق الشكل.

تمارين شد الصدر بالمنزل

إن مشكلة ترهل الصدر من الأمور التي تفقد المرأة الكثير من الأنوثة وتعبر عن شكل غير متناسق ولائق، وتظهر هذه المشكلة بسبب العديد من الأشياء مثل التقدم في العمر أو الحمل والرضاعة أو زيادة الوزن بشكل عام، وهذه المشكلة تحتاج إلى حل عملي يمكن من خلاله القضاء على هذه المشكلة والحصول على شكل جسم جميل ومتناسق، حيث أنه قد لا تجد العديد من النساء الكثير من وقت الفراغ لديها للذهاب للنوادي الصحية لعمل التمارين الرياضية.

فيمكن القضاء على مشكلة ترهل الصدر في المنزل من خلال تمارين سهلة وبسيطة وفعالة للقضاء على الترهل في الصدر والحصول على شكل جميل ومتناسق من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

تمرين الضغط

إن تمرين الضغط من التمارين السهلة والفعالة التي يمكن عملها في المنزل بخطوات سهلة للحصول على صدر مشدود وخالي من الترهلات، ولكن الهام في الأمر أن يتم المواظبة على عمل التمرين بشكل دوري للحصول على نتائج فعالة، حيث يتم عمل التمرين من خلال الإسلقاء على الأرض والإتكاء على أطراف القدمين من الخلف، وفي حالة صعوبة ذلك يمكن الإستناد على الركبتين، ويتم الإتكاء على الكفين من الأمام وجعلهم في مقابل الكتف.

ثم يتم دفع الجسم للأعلى والأسفل مع العدد خمس مرات ثم الإسترخاء للقليل من الوقت، ثم معاودة عمل التمرين مجدداً، ثم يتم تكرار التمرين لمدة نصف ساعة يومياً  للحصول على نتائج فعالة مع المواظبة على عمل التمرين ثلاث مرات على الأقل خلال الأسبوع.

 تمارين شد الصدر بالمنزل

تمارين لشد الثدي بعد الفطام

بعد فترة الحمل وبعد إنتهاء فترة الرضاعة يحدث الكثير من التغيرات في شكل الثدي لدى المرأة ويصبح مترهل بعض الشيء بسبب الحليب المتواجد به لرضاعة الطفل، فعند حدوث الفطام يجب إجراء تمارين رياضية للمساعدة على شد شكل الصدر مرة أخرى والحصول على شكل صدر متناسق ومتناسب مع الجسم ويمكن هعمل هذا التمرين بخطوات سهلة لشد الصدر في المنزل.

تمرين دفع الدمبل للخلف

يتم عمل هذا التمرين من خلال الإسترخاء على  كرسي من ناحية الظهر والإمساك بدمبل خفيف الوزن أو بزجاجة مياه صغيرة يمكن حملها بسهول وضمها بين اليدين، مع الإتكاء على القدمين مقابل الساقين والإمساك بالوزن أو الدمبل ويكون ممسوك بكلتا اليدين ويكون الذراعين مفرودين في مقابل الوجه ثم البدء بإرجاع اليدين إلى الخلف حتى يصبح الذراعين في محاذاة الرأس والعودة مجدداً.

مع الحرص على عمل التمرين في مجموعات خمس مرات ثم الإسترخاء قليلاً ثم معاودة عمل التمرين مرة أخرى لمدة نصف ساعة، مع المواظبة على عمل التمرين بشكل دوري على الأقل ثلاث مرات خلال الأسبوع للتخلص من ترهل الثدي بشكل سريع.

تمارين شد الصدر بالمنزل

تمارين شد وتصغير الثدي في اسبوع

إن الحرص على شد الثدي وتصغيره بسرعة أمر ليس بالمستحيل ولكنه يتطلب الكثير من الدقة والمواظبة على أمرين، الأمر الأول هو أن يتم عمل حمية رياضية مصاحبة لعمل التمرين يتم الحرص عليها على تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون كما يتم تجنب الأطعمة المشبعة بالكثير من النشويات لأن الدهون والنشويات ينتج عنهم حدوث زيادة سريعة للجسم، كما يتم الحرص على عمل التمارين الرياضية بشكل منتظم ويومي للحصول على نتجية سريعة.

تمرين الرفرفة

يعد هذا التمرين من التمارين السهلة والفعالة التي يمكن من عملها في المنزل والحصول منها على أفضل النتائج السريعة في تصغير الثدي وشد ترهلاته، حتى يمكن الحصول على شكل جسم ممشوق القوام ورياضي وخالي من ترهلات الصدر، كما أنه يمكن الحصول على نتيجة جيدة من المواظبة على عمل هذا التمرين بشكل دوري لمدة أسبوع، ولكنه من الأفضل المواظبة على عمل التمرين بشكل مستمر للحصول على نتيجة فعالة مؤكدة.

ويتم عمل التمرين بكل سهولة من خلال إحضار دمبلين وزن خفيف أو ومن خلال إحضار أي أثقال مثل قارورتين مياه صغيرتين أو كبيرتين الحجم حسب ما يناسبكِ، ثم الوقوف المستقيم مع تفريج القدمين قليلاً، مع الإمساك بالوزنين كل وزن في يد ثم يتم رفع الذراعين للأعلى حتى الوصول لمستوى الوجه ثم يتم ضم الذراعين مجدداً إلى الأسفل ناحية الجذع، يتم عمل التمرين في مجموعات مع العدد.

حيث يتم العدد خمس مرات ثم الإسترخاء قليلاً ثم معاودة عمل التمرين ثم يتم المعاودة لعمل التمرين لمدة نصف ساعة للحصول على نتيجة فعالة من عمل التمرين والحصول على شكل صدر ممشوق وخالي من الترهلات.

 تمارين شد الصدر بالمنزل

وبذلك نكون قد عرضنا لكِ العديد من تمارين شد الصدر بالمنزل التي يمكن خلاها شد الصدر والتخلص من الترهلات المتواجدة في الصدر للحصول على شل جسم متناسق وخالي من مشكلة ترهلات الصدر، حيث أن هذه التمارين تناسب أيضاً حل مشكلة الترهلات المصاحبة لفترة ما بعدة الفطام والولادة، ويمكن عملها لشد الترهلات الناتجة عن الوزن الزائد بشكل عام، جربي من بين تلك التمارين ما يناسبكِ وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

 

الخلاصة

هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن من خلالها شد الجسم بشكل عام والتخلص من ترهلاته ولكن، لعلاج مشكلة ترهل الثدي هناك تمارين معينة وخاصة تركز على هذا الأمر، من الأمور الهامة أن يتم المواظبة على عمل التمرين بشكل منتظم للتخلص من ترهلات الثدي، وتجنب الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، ويفضل إتباع حمية غذائية منتظمة للحصول على جسم جميل الشكل ومتناسق.

 

مواضيع ذات علاقة
تمارين كارديو بالبيت - للوصول إلى جسم رشيق ومتناسق
تمارين كارديو بالبيت - للوصول إلى جسم رشيق ومتناسق

تعتبر تمارين كارديو بالبيت من التمارين الهامة التي تساعدكِ على إنقاص الوزن، والحصول على نوم هادئ وصحي، كما أنها تعمل على تقليل خطر الإصابة

تمارين المقاومة للنساء في المنزل
تمارين المقاومة للنساء في المنزل

تمارين المقاومة للنساء في المنزل والتي تساعد في تقوية العضلات وشد الجسم والتخلص من الترهلات ويمكن التخلص من الضغط والطاقة السلبية أثناء التمرين داخل المنزل.

أفضل تمارين لشد الوجه والرقبة بسهولة وأمان
أفضل تمارين لشد الوجه والرقبة بسهولة وأمان

مع تقدم العمر تعاني أغلب السيدات من مشاكل في الرقبة وظهور تجاعيد الوجه، وللتقليل من تلك المشاكل يفضل اللجوء إلى تمارين لشد الوجه والرقبة أفضل من الجراحة.

تمارين لشد المؤخرة وتدويرها
تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

تسعي الكثير من السيدات في البحث عن تمارين لشد المؤخرة وتدويرها وهناك تمارين متعددة ومتنوعة حيث تسعى جميع النساء للحصول على جسم رياضي وجذاب ورشيق خالى من الترهل

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required