تنظيف غرفة النوم خطوة بخطوة للحصول على غرفة مثالية

نصائح منزلية تنظيف غرفة النوم خطوة بخطوة للحصول على غرفة مثالية

تعتبر غرفة النوم واحدة من أهم الغرف  في أي منزل، ويعد أمر نظافتها من الأمور الضرورية كذلك، ولهذا سنتحدث في «ستات دوت كوم» عن أفضل طرق تنظيف غرفة النوم في المنزل بشكل جميل وبسيط للحصول على غرفة نظيفة دائمًا للاستمتاع بجو هادئ يساعد على الاسترخاء بها دومًا.

تنظيف غرفة النوم

  • عند البدء في ترتيب غرف النوم، يجب أن نبدأ بترتيب الدولاب أولًا، وإخراج الملابس غير النظيفة، وإعادة ترتيب الملابس النظيفة لتكون منظمة داخل الدولاب، ثم نذهب لترتيب الأدراج مع التخلص من الأمور عديمة الفائدة وتجميعها في كيس لإخراجها خارج الغرفة تمامًا لتجنب الفوضى داخل الغرفة.
  • في حالة وجود شماعات موجودة خلف أبواب نقوم بترتيب الملابس الموجودة عليها، مع ضرورة إغلاق الملابس غير النظيفة لغسيلها، وبعد ذلك سنقوم بتنظيف الستائر بعد فكها وغسيلها ثم تعليقها بعد أن تجف تمامًا ويتم كيها.
  • نقوم بتفح النوافذ لدخول أشعة الشمس إلى الغرفة، وتنظيف قطع الأثاث الموجودة داخل الغرفة من الأتربة الموجودة بها واستخدام قطعة نظيفة من القماش القطني مع ملمع الأثاث، لتلميع الأثاث الخشبي للحصول على أثاث لامع براق مذهل.
  • تنظيف الجدران والأرضيات يكون بالماء والمطهر، بعد أن تقومي بكنس الغرفة بشكل كامل وإخراج الأتربة الموجودة بها.
  • في النهاية نقوم بتلميع الأجزاء التي بها زجاج باستخدام ملمع الزجاج ليعطي له رونقه الخاص.

تنظيف غرفة النوم

كيفية تنظيف غرفة النوم بسرعة

يمكن أن نقوم بعملية التنظيف بشكل يومي بسرعة شديدة، لأنها لم تتسخ بشكل كبير، حيث أن الانتظام في نظافة الغرفة يوميًا يساعد على ذلك، ويمكن عمل ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • فتح الستائر لإدخال الشمس إلى الغرفة، ثم نجمع أي مهملات في كيس والتخلص منه في القمامة، بعد ذلك نجمع كل ما لا ينتمي إلى الغرفة ووضعه على كرسي صغير، في حالة وجود أطباق أو أكواب يجب أن تذهب سريعًا إلى المطبخ لغسيلها.
  • نقوم بترتيب السرير وتنظيفه جيدًا، مع فرش ملاية جديدة نظيفة، ثم نضع الغطاء عليها بشكل جميل يعطي رونقًا لشكل السرير، كما سنقوم بطي الملابس النظيفة وترتيبها في الدولاب مع إخراج الملابس غير النظيفة لغسيلها، ويمكن استعمال المكنسة الكهربائية في كنس الأرضيات والسجاد والتخلص من السجاد الموجود بها.
  • نقوم بتنظيف قطع الأثاث والزجاج بمنشفة قطنية جافة نظيفة للتخلص من الأتربة، وفي النهاية نقوم بوضع المعطر ذو الرائحة الجميلة ليعطي للغرفة رائحة طيبة ومميزة.

تنظيف غرفة النوم

طريقة تنظيف خشب غرفة النوم

يمكن تنظيف خشب غرفة النوم بأكثر من طريقة ومن بين هذه الطرق المتنوعة والمختلفة ما يلي:

  • نقوم في البداية بمسح خشب الغرفة من التراب باستخدام الفوطة القطنية النظيفة الجافة.
  • سنقوم بإحضار خليط يتكون من نصف كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من عصير الليمون ووضعه في بخاخ ورجه جيدًا، وإحضار إسفنجة نظيفة ناعمة.
  • نقوم برش الخليط السابق على خشب غرفة النوم ونمسحه بالإسفنج، حيث أن هذا الخليط سيساهم بشكل كبير في تنظيف الأثاث وتلميعه بشكل فعال للغاية.

تنظيف غرفة النوم

كيفية تنظيف غرف النوم البيضاء

في حالة كانت غرفة النوم الخاصة بكِ ذات الأثاث أبيض اللون، فسيكون لها طريقة أخرى في تنظيف قطع الأثاث هذه، وهذه الطريقة يمكن تنفيذها ببساطة كما يلي:

  • باستخدام فوطة قطنية جافة سنقوم بالتخلص من الأتربة الموجودة على قطع أثاث غرفة النوم.
  • نقوم بوضع كمية من سائل تنظيف الأطباق على قطعة من القماش النظيفة ونمسح بها قطع الأثاث، وباستخدام قطعة جافة قطنية أخرى نقوم بمسح الأثاث حتى ننتهي تمامًا من بقايا سائل تنظيف الأطباق والأواني.
  • بعد ذلك سنجفف الأثاث أبيض اللون مع ضرورة عدم وجود أي بقايا من الماء على السطح، حتى  لايعرض ذلك لتقوس الخشب أو فقدان لونه بشكل سريع، وللحفاظ على الأثاث ببريقه الرائع دائمًا.

تنظيف غرفة النوم

طريقة تنظيف غرفة النوم

  • نبدأ في هذه الطريقة بخلع الأغطية الخاصة بالوسائد والملايات على السرير، ووضعها في الغسالة، وفرش غيرهم نظيف.
  • نقوم بتنظيف الوسائد من خلال جهاز التنظيف الكهربائي أو بالبخار، مع تنظيف السرير كذلك بنفس الطريقة.
  • نقوم بتنظيف الستائر وغسيلها ثم تجفيفها وكيها جيدًا، وتعليقها نظيفة.
  • يجب التخلص من الفوضى الموجودة في الغرفة من خلال إزالة الملابس المتسخة ووضعها في الغسالة، تنظيم الأوراق الموجودة بالغرفة ووضعها في غرفة المكتب، وإلقاء الأشياء عديمة الفائدة في القمامة.
  • نقوم بكنس الأرضية جيدًا بالمكنسة الكهربائية أو التقليدية على حسب الشئ المتوافر لديكِ في المنزل، ترتيب الأدراج جيدًا، ثم الدولاب الخاص بالملابس.

تنظيف غرفة النوم

هكذا نكون قد حصلنا على غرفة نوم هادئة وجميلة ورائعة، ذات رائحة مميزة، وبعد أن عرضنا عليكِ أفضل طرق تنظيف غرفة النوم الموجودة في المنزل تفصيلًا بداية من قطع الأثاث وانتهاءً بالأرضيات والحوائط والستائر، يأتي دورك الآن في معرفة الطريقة الجيدة للتنظيف، ولا تنسي أبدًا أن تفيدينا بنصائحك ورأيك في هذا الأمر الذي يعتبر من الأمور غير المحببة للعديد من النساء نظرًا لأنهن يعتقدن أنه من الأمور المتعبة.

الخلاصة

تنظيف غرفة النوم من الأمور الضرورية بكل تأكيد، حيث أن غرفة النوم هي غرفة الراحة والهدوء، ويجب أن يكون لديكِ غرفة مميزة نظيفة لتساعد في النوم المريح، وتختلف طريقة النظافة من شخص إلى أخر، لكن في النهاية هي ستكون تنظيف جميع قطع الغرفة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار عدم تنظيف أثاث الغرفة الخشبي بالماء، منعًا لتلفه سريعًا أو تعرضه للتقوس أو التقشير.

 

مواضيع ذات علاقة
مفعوله كالسحر .. اعرفي استخدامات الخل المتعددة في كافة الاشياء
مفعوله كالسحر .. اعرفي استخدامات الخل المتعددة في كافة الاشياء

استخدامات الخل كتيرة ومتعددة .. فلو كنتي فاكرة انه يستخدم في المأكولات والطعام فقط فانتي غلطانة لأن انهاردة في ستات دوت كوم هنعرفك استخدامات الخل في كل حاجة ف

تعرفي على طريقة تنظيف السجاد على الناشف
تعرفي على طريقة تنظيف السجاد على الناشف

اذا كنتِ لا تستطيعين تنظيف السجاد بطرق التقليدية ولكن تشعرين بالانزعاج بسبب عدم نظافته تعرفي من المقال على طريقة تنظيف السجاد على الناشف بخطوات بسيطة

20 طريقة لـ توفير الوقت المستهلك في المطبخ
20 طريقة لـ توفير الوقت المستهلك في المطبخ

الكثير من السيدات يقضون وقتا طويلا في المطبخ ويعدون أصناف متنوعة من الأكلات، وهناك سيدات أخريات يقومون بالأعمال المنزلية والاهتمام بنفسهم وبأولادهم وأزواجهم بجا

اذا لم تستخدميها مؤخرًا .. أفكار لإعادة استخدام المناشف القديمة
اذا لم تستخدميها مؤخرًا .. أفكار لإعادة استخدام المناشف القديمة

يعتبر تغيير المناشف باستمرار أمرًا صحيًا تقوم به كل أم داخل أسرتها، ولكن ماذا ستفعل مع المناشف القديمة والتي لن تستخدمها مجددًا خوفا على صحة أسرتها

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required