مشروبات لتقوية المناعة .. تعرفي على أفضل المشروبات الطبيعية

صحة مشروبات لتقوية المناعة .. تعرفي على أفضل المشروبات الطبيعية

إن جهاز المناعة في الجسم هو خط دفاع الجسم الأول، حيث يعمل جهاز المناعة على صد لكثير من الجراثيم والفيروسات والبكتيريا، وتعد المشروبات الطبيعية بديل هام للعقاير والأدوية،  حيث أن هناك الكثير من مشروبات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة وتساعد على الحفاظ على صحة الجسم لأنها تمد الجسم بالفيتامينات الهامة واللازمة التي تساعد على بقاء الجسم قوي ولديه الطاقة اللازم للحفاظ على الجسم بصحة.

افضل المشروبات لتقوية المناعة

مشروب الجزر والبرتقال والتفاح

مشروبات لتقوية المناعة

إن مكونات هذا المشروب من فواكه تحتوي على الكثير من القيم الغذائية الهامة مثل إحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وتحتوي هذه المكونات على حمض الفوليك والبوتاسيوم وذلك يساعد الجسم على القدرة لحماية نفسه ومحاربة الجسم للعدوي.

 

الغريب فروت والبرتقال

يحتويان على فيتامين سي الهام لمساعدة الجسم في مكافة البرد ونزلات الإنفلونزا ويعتبر هذا الفيتامين من أهم مضادات الأكسدة الهامة لمساعدة الجسم على الحماية من الأمراض، كما أن نقص فيتامين سي من الجسم ينتج عنه تأخر إلتئام الجروح وعدم قدرة الجسم على مكافحة الإلتهابات بشكل جيد.

مشروب المانجو

مشروبات لتقوية المناعة

تعد المانجو واحدة من أكثر الفواكه المضادة للفيروسات حي تساعد وتقوي جهاز المناعة، والسبب في ذلك أنها تحتوي على فيتامينات هامة تحمي الجسم وتقيه من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تساعد في محاربة الأمراض.

مشروب البطيخ

يعد البطيخ من الفواكه الصيفية الجملية التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، وذلك لأنها فاكهة غنية بالمعادن والفيتامينات وبه العديد من المغذيات الأخرى الطبيعية.

حيث أن مشروب البطيخ يقضي على صديد اللوز وإلتهابات الحلق ويقوي مضادات الأكسدة وينقي الجسم من الكثير من السموم ويعمل على الحفاظ على مناعة الجسم ويمكن إضافة القليل من مسحوق الكركم إلى مشروب البطيخ.

التمر هندي

يعد مشروب التمر هندى من المشروبات الفعالة في التخفيف من الحموضة الزائدة في الجسم ويحتوي على مضادات الأكسدة التي لديها القدرة على قتل أنواع من السلالات البكتيرية، كما أن مشروب التمر هدي يعمل على المساعدة في علاج إرتقاع ضغط الدم والتخلص من غازات المعدة كما يرطب الحلق الحق ويعالج إلتهابات الجهاز التنفسي.

 

العرق سوس

يعد من المشروبات التي تقوي المناعة وتعمل كمضاد للفيروسات ويعد كمضاد حيوي يعالج الكثير من أنواع العدوى المختلفة التي تصيب الجهاز التنفسي ويساعد في علاج الحساسية، كما أنه يعمل على زيادة المادة المخاطية التي تعمل على حماية جدار المعدة وتعمل على تقليل إفراز الحامض وذلك يساعد على إلتئام قرحة المعدة.

 مشروبات لتقوية المناعة

مشروبات لتقوية المناعة عند الاطفال

مشروب الزنجبيل

يعد الزنجبيل من المشروبات التي تعمل كمضاد حيوي حيث أن تناول الزنجبيل يعمل على مساعدة الجسم في محاربة الفيروسات ويقلل من فرص الإصابة بها، كما أن ذلك يساعد في تقوية جهاز المناعة، ويقلل من فرص الإصابة بأي مرض قد يصيبه.

 

مشروب الجوافة

مشروبات لتقوية المناعة

يعد من المشروبات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، وكذلك فإنه يساعد في تحفيز الجهاز المناعي ويلعب دور هام في إنخفاض الكوليسترول من الدم.

 

مشروب الكيوي

يوجد به العديد من العناصر الغذائية المهم لصحة الجسم، حيث تمد الجسم بالكثير من العناصر الهامة مثل البوتاسيوم وفيامين سي وفيتامين ك كما أن من المعروف أن فيتامين سي له دور فعال من المساهمة في رفع مناعة الجسم، كما أن الكيوي يعمل على زيادة خلايا الدم البيضاء في الجسم التي تعمل على محاربة العدوى والوقاية من الأمراض.

 

مشروب الليمون

مشروبات لتقوية المناعة

يعد الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين سي كما أنه يساعد في تعزيز صحة الجسم عموماً ويعمل على تقوية المناعة وتعزيزها كما أنه يلعب دور هام في الوقاية من نزلات البرد والحماية منها.

 

مشروب الفراولة

يعد هذا المشروب أحد أهم المشروبات التي تعمل على علاج وإصلاح نقص فيتامين سي من جسم الإنسان، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين كما أن هذا المشروب يمد الجسم بالألياق ويعمل كمضاد للأكسدة.

 

مشروب التوت

يحتوي هذا المشروب على مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يحتوي على الفلافونويد الذي له الكثير من الفعالية كمضاد للأكسدة ويساعد في تعزيز قوة الجهاز المناعي لدى الأشخاص.

مشروبات لتقوية المناعة

مشروبات لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا

مشروب البرتقال

يعد تناول كوب واحد من البرتقال بمثابة كبسولة من فيتامين ج ويمد الجسم بالكثير من فيتامين سي ويعمل على تقوية مناعة الجسم

اللبن

يعد اللبن مصدر للزنك والبروتين ومن الهام تناول كوب من اللبن في الصباح والمساء فهو يعمل على تعزيز وتقوية المناعة.

الماء

يعمل تناول الماء على تحسين صحة الجسم وتحسن أدائه لمهامه ووظائفه بشكل سليم، ولذا فإنه من الهام تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياة بشكل يومي.

العسل الأبيض

 

يحافظ العسل الأبيض على صحة الجسم ويعزز من تقوية مناعة الجسم فإنه تناول كوب من الماء مع ملعقة من العسل في الصباح فإنه يعمل على تقوية المناعة ويعمل على المساعدة في تنقية مسار الجهاز التنفسي.

 مشروبات لتقوية المناعة

وبذلك نكون قد تناولنا العديد من مشروبات لتقوية المناعة  التي تعمل على تقوية مناعة الكبار والصغار ضد الأنواع المختلفة من الفيروسات ومنها فيروس كورونا، من المهم الحرص على تناول المشروبات الصحية بشكل عام لأنها تمد الجسم بالكثير من العناصر والقيم الغذائية وتعمل على مساعد الجسم في الحفاظ على المناعة، جربي من بين تلك المشروبات التي طرحناها ما يناسبك وأخبرينا عن ما تفضلين في التعليقات.

الخلاصة

هناك العديد من الطرق التي يمكن الحفاظ بها على صحة الجسم وتقوية المناعة، ولكن بلا شك أن أفضل هذه الطرق هي المشوربات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على صحة الجسم للكبار والصغار، ومن الهام صنع المشروبات على حسب الفواكه المتاحة في كل موسوم خاص بها للحفاظ على مناعة قوية.

 

مواضيع ذات علاقة
طرق علاج الأنيميا
طرق علاج الأنيميا

الأنيميا أو ما يسميها البعض بمرض فقر الدم هي عبارة عن مادة تتواجد في كرات الدم الحمراء وتؤدي إلى حدوث نقص في الهيموجلوبين، وهذا الأمر يؤدي إلى خلل

فوائد الأفوكادو للأطفال
فوائد الأفوكادو للأطفال

سميك، كما أن بذرته فردية كبيرة، وهو من الفواكه المفيدة للجسم، لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم لذا فأن هناك العديد من فوائد الأفوكادو للأطفال

علاج جدري الماء - تعرفي على طرق العلاج بالاعشاب ونصائح للوقاية منه
علاج جدري الماء - تعرفي على طرق العلاج بالاعشاب ونصائح للوقاية منه

جدري الماء من الأمراض المعدية التي تصيب الأطفال، وهناك عدة طرق تساعد في علاج جدري الماء سواء بالاعشاب الطبيعية او الادوية واليكي طرق علاج الجدري.

تمارين شد الجسم في المنزل تعرفي على طرق تنفيذها بسهولة
تمارين شد الجسم في المنزل تعرفي على طرق تنفيذها بسهولة

الجسم المترهل من المشاكل التي يعاني منها اغلب السيدات، لكن من الممكن تمارين شد الجسم في المنزل بمنتهى البساطة للاستمتاع بجسم ممشوق وجذاب

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required