وصفة لترطيب اليدين بطرق مضمونة وفعالة ومجربة 100 %

العناية بالبشرة وصفة لترطيب اليدين بطرق مضمونة وفعالة ومجربة 100 %

إن اليدين تتعرض للكثير من العوامل التي تؤدي للجفاف منها ما هي عوامل بسبب تغير الجو بين فصول السنة وخصوصاً في فضل الشتاء فإن اليدين تتعرض للكثير من الجفاف، وكذلك هناك العديد من العوامل التي تعرض يد المرأة بشكل خاث للجفاف، وهو كثر إستخدام صابون الغسيل والكلور والمنظفات من الأمور التي تعرض يد المرأ للجفاف بشكل سريع، لذلك نقدم لكِ وصفة لترطيب اليدين بطرق سهلة وبسيطة.

وصفة لترطيب اليدين شديدة الجفاف

الفازلين

يعد من المواد الطبيعية التي يمكن من خلالها، علاح جفاف اليدين بشكل سحري وفعال، وذلك لأنه يحتوي على دهون مركزة تعمل على ترطيب مسام البشرة بشكل فعال وعميق، وكذلك فإنها تحفز على الإحتفاظ بالترطيب داخل الجلد لفترات طويلة، فمن الهام الحرص على دهن البشرة بشكل يومي بالفالزلين قبل النوم وإرتداء قفازات قطنية، وخصوصا في فصل الشتاء وستحصلين على نتائج فعالة من الترطيب.

 وصفة لترطيب اليدين

زيت الزيتون والملح

يعمل الملح على تقشير خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت، ويعمل على إزالة القشور الجافة والمتراكمة من البشرة، وذلك يسمح بالعمل على تعزيز صحة البشرة ونضارتها ويساعد في الحفاظ على يدين خالييتين من التشقق والجفاف، حيث يتم خلط ملعقة من الملح وملعقة من زيت الزيتون ويتم مزجهم مع بعضهم البعض بشكل جيد، ثم يتم دهان اليدين وتدليكهم بشكل جيد للتخلص من التشقق والجفاف في اليدين.

يجب الإستمرار في تدليك اليدين لتقشير الجلد الميت لمدة عشرة دقائق ثم غسل اليدين بالماء بشكل جيد، مع التجفيف الجيد ويفضل دهان كريم مرطب بعد الماسك مع المواظبة على الماسك من مرة إلى مرتين إسبوعياً للحصول على نتائج جيدة وفعالة.

 وصفة لترطيب اليدين

العسل والليمون

في حالة كونكِ تبحيثين عن ترطيب سريع وعميق للأيدي الجافة ومنحها الترطيب المطلوب بشكل فعال فإن هذا الماسك هو الأنسب لكِ حيث أنه العسل يعمل على ترطيب البشرة بشكل ملحوظ  وسريع وفعال، والليمون يساعد على تنقيتها وتفتيح لونها، وعمل الماسك سهل للغاية من خلال خلط ملعقة من الليمون وملعقة من العسل وتدليك اليدين بهم لمدة عشرة دقائق، ثم يتم غسل اليدين مع تكرار الماسك بشكل دوري.

 وصفة لترطيب اليدين

وصفة لترطيب اليدين والرجلين من اول استعمال

إستخدام الماء الدافئ

تعد عملية نقع اليدين في قدر من الماء الدافئ من أكثر الطرق سهولة وفعالية في الحصول على أيدي ناعمة وخالية من الجفاف، حيث يتم تسخين المياه للوصول إلى درجة جيدة من الدفء ثم يتم وضع القليل من ماء الورد في الماء في الماء ثم يتم نقع اليدين في الماء لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل اليدين وتجفيفهم من الماء، مع تكرار الوصفة في المنزل بكل سهولة للحصول على أيدي خالية من التشقق والجفاف.

 وصفة لترطيب اليدين

العسل واللوز وصفار البيض

يحتوي اللوز على فيتامين E  الذي يساعد في تعزيز الجلد بشكل جيد، كما أن صفار البيض يتحوي على نسب عالية من فيتامين أ الهام لصحة البشرة والحفاظ عليها، ويمد العسل البشرة بالكثير من الترطيب والنعومة، وهذا الماسك المكون من العسل واللوز وصفار البيض من الماسكات الرائعة والفعالة في في ترطيب وتقشير اليدين من الجفاف والجلد الميت ومنح البشرة قد كبير من الترطيب الجيد والفعال.

ويتم عمل الماسك من خلال مزج مقدار صفار بيضة مع ملعقة من العسل وملعقة من اللوز المطحون، ويتم دهان اليدين بالخليط مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق ثم إتركي الوصفة على اليدين لمدة ربع ساعة مع تكرار الوصفة بكل دوري مرتين على الأقل خلال الأسبوع للحصول على نتائج رائعة من الترطيب.

 وصفة لترطيب اليدين

وصفة طبيعية لترطيب اليدين

الحليب والليمون والجلسرين

هذه الوصفة سهلة وفعالة في الترطيب لليدين وللبشرة بشكل عام، فهي تمنح ترطيب سريع بسهولة وفاعلية من خلال خلط مقدار ملعقة من الليمون مع ملعقة من الجلسرين وربع كوب من الحيب وخلط المكونات بشكل جيد، ثم يتم دهان الوصفة على اليدين مع التلديك لمدة عشرة دقائق وترك الوصفة على اليد عشرة دقائق أخرى مع تكرار الوصفة بشكل دوري للحصول على نتائج رائعة وفعالة.

 وصفة لترطيب اليدين

زيت الخروع وزيت الزيتون

يعد هذا الماسك من الماسكات الطبيعة الفعالة في منح اليدين ترطيب فعال وسريع، وهو ماسك سهل للغاية، يمكن عمله من خلال مزج مقدار ملعقتين من زيت الخروع وزيت الزيتون، وهذان النوعان من الزيتون لهم دور فعال في ترطيب اليدين بفعالية والمساعد في التخلص من الجلد الجاف، يتم وضع الماسك على اليدين مع التدليك الجيد لمدة عشرة دقائق وترك الماسك على اليدين لمدة ربع ساعة ثم غسل اليدين.

 وصفة لترطيب اليدين

وبذلك نكون قد عرضنا لكِ وصفة لترطيب اليدين بالعديد من الطرق الرائعة والفعالة التي تعمد على مواد طبيعية ووصفات منزلية سهلة يمكن من خلالها تفتيح البشرة بعمق وبشكل فعال للحصول على نتائج رائعة من التفتيح والتنقية والترطيب لليدين والبشرة بشكل عام، ولكن من الهام المواظبة على عمل الوصفات بشكل دوري للحصول على نتائج رائعة والتخلص من الجفاف والحصول على الترطيب المطلوب، جربي تلك الوصفات في المنزل وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

هناك العديد من الطرق لترطيب اليدين من ما هو معتمد على منتجات العناية بالبشرة الجاهز التي يمكن من خلالها العناية بالبشرة بكل سهولة وفعالية، وهناك طرق أخرى يمكن من خلالها العناية بالبشرة من خلال المواد والوصفات الطبيعية المنزلية، التي تساعد في الحصول على يدين رطبتين وجميلتين دون اللجوء لإستخدام مستحضرات التجميل التي قد تكون تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة.

 

مواضيع ذات علاقة
أضرار خل التفاح للوجه .. الاستعمال الخاطىء يهيج الجلد
أضرار خل التفاح للوجه .. الاستعمال الخاطىء يهيج الجلد

يملك خل التفاح العديد من الخصائص والفوائد، يدخل في العديد من الخلطات والوصفات للبشرة، وتحدث أضرار خل التفاح للوجه وغيره نتيجة الإفراط في استخدامه.

تعرفي على أضرار الحلبة على الوجه
تعرفي على أضرار الحلبة على الوجه

كل امرأة تبحث عن الطريقة الأمثل للاهتمام بجمالها، لذا قد تتواجد هنالك وصفات وماسكات عدة من الحلبة، ولكن لابد من توخي الحظر فيما هو يخص أضرار الحلبة على الوجه.

نصائح البشرة الجافة في الشتاء
نصائح البشرة الجافة في الشتاء

البشرة الجافة في الشتاء تعتبر من أكثر الأمور إزعاجاً حيث تتسبب في حدوث الكثير من الشقوق و الالتهابات المؤلمة، ولذلك يجب الاهتمام بها عن طريق الوصفات الطبيعية.

تعرفي على أسباب حدوث اضرار سيروم فيتامين سي
تعرفي على أسباب حدوث اضرار سيروم فيتامين سي

بالرغم من فوائد فيتامين سي للبشرة، إلا إنه من الممكن حدوث اضرار سيروم فيتامين سي لعدة أسباب متعلقة باستخدامه تؤثر على نضارة البشرة وجمالها.

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required