7 وجبات خفيفة لا تسبب زيادة الوزن

أنظمة غذائية, ريجيم ورشاقة 7 وجبات خفيفة لا تسبب زيادة الوزن

 

كثيراً ما تشعرين بالجوع بين الوجبات الثلاثة أثناء اليوم، وتكونين في حاجة إلى تناول وجبة خفيفة، وفي الوقت ذاته تنتابك حالة من القلق، خوفاً من أن تتسبب تلك الوجبة في زيادة وزنك، وخاصة إذا كنت تتبعين حمية غذائية، أو تحرصين على الحفاظ على وزنك ورشاقتك. ولكن هل تعلمين أن ما تتناولينه أثناء اليوم بين الوجبات الرئيسية يزيد من معدلات التمثيل الغذائي، ويساعد على فقدان الوزن بسرعة، حيث أن الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية تلعب دوراً هاماً في توزيع الطعام، وسهولة هضمه.

هل تعلمين أن ما تتناولينه أثناء اليوم بين الوجبات الرئيسية يزيد من معدلات التمثيل الغذائي

ولكن ليست كل الأطعمة تصلح أن تكون وجبات خفيفة، حيث أن الوجية الخفيفة يجب أن تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ونقدم لك أفكار لبعض الأطعمة التي تصلح كوجبات خفيفة.

وجبات خفيفة لا تسبب زيادة الوزن

1- الفواكه

وجبات خفيفة

الفواكه من أهم الأطعمة التي يمكن تناولها كوجبات خفيفة بين الوجبات، حيث أن الفواكه تمد الجسم بالطاقة، وتعطيه الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية قليلة. أما الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، فيمكنك تناول كميات قليلة منها مثل ثمرة واحدة من المانجو، أوثلاث ثمرات من التمر.

2- البسكويت

يمكنك أن تتناولي البسكويت الخفيف الهش، حيث أن هذا النوع من البسكويت صحي جداً، ولا يحتوي على سعرات حرارية عالية ويمكن ان يعطيكي احساس بالشبع

وجبات خفيفة

3- تونة

وجبات خفيفة

اسماك التونة مصدر جيد وغني للبروتين، ولا تحتوي علي الكثير من الدهون، بالإضافة إلى احتوائها على أوميجا 3 بنسبة عالية ، ويمكنك تناول التونة أثناء اليوم مع شريحة خبز من القمح أو اضافة بعض الخضروات الطازجة لها لتحسين الطعم

4- اللبن الخالي الدسم

وجبات خفيفة

 اللبن يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم اللازم لجسمك ولكنه يحتوي علي نسبة عالية من الدهون، لذلك يمكنك تناول كوب من اللبن الخالي الدسم أثناء او بين الوجبات.

5- الشاي الأخضر

وجبات خفيفة

 الشاي الأخضر مشروب خالي تماماً من السعرات الحرارية، بل أنه يقوم بزياة معدلات حرق الطعام في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعطي الشعور بالشبع. فاحرصي دائماً على تناول من 1-3 أكواب من الشاي الأخضر بين الوجبات، وخاصة إذا كنت تتبعين حمية غذائية، وترغبين في إنقاص وزنك.

6- الخضروات

وجبات خفيفة

الخضروات

تتميز الخضروات عامة باحتوائها على سعرات حرارية قليلة جداً، فضلاً عن أنها تعطي إحساس بالشبع والإمتلاء يدوم لفترة طويلة. ويمكنك تناول الخضروات أثناء اليوم بشكل منفرد مثل الجزر والخيار، أو تناولها في السلطة، أو تناولها مطبوخة بشكل صحي.  

7- الفشار

وجبات خفيفة

الفشار وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، فضلاً عن أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويجعلك تشعرين بالشبع فترة طويلة. وبذلك يكون الفشار وسيلة سهلة للإحساس بالشبع مع الحفاظ علي الوزن ، ويفضل أن تتناولي الفشار الذي يتم إعداده في المنزل.

7 وجبات خفيفة لا تسبب زيادة الوزن

https://www.youtube.com/watch?v=ey-gYVaeqx8&t=2s

 

مواضيع ذات علاقة
كيف تستعيدين رشاقتك بعد المصيف ؟
كيف تستعيدين رشاقتك بعد المصيف ؟

بعد المصيف تعاني بعض السيدات من زيادة الوزن، حيث أنه أثناء المصيف لا تلتزم الكثير من السيدات بالنظام الغذائي الذي تتبعه في حياتها اليومية، وهو الأمر الذي يؤدي إ

كيفية زيادة الوزن في شهر رمضان بسرعة .. تعرفي على الطريقة
كيفية زيادة الوزن في شهر رمضان بسرعة .. تعرفي على الطريقة

مثلما ترغب النساء في إنقاص أوزانهن فهناك أخريات يبحث عن كيفية زيادة الوزن سريعًا والعلاج من النحافة المفرطة ليصبحن أكثر أنوثة. 

فوائد المشي لمدة ساعة يومياً - تعرفي على أهم فوائده للصحة
فوائد المشي لمدة ساعة يومياً - تعرفي على أهم فوائده للصحة

يمارس الكثير العديد من الرياضيات المختلفة، ولكن اليوم سنتحدث عن أهم فوائد المشي باعتباره من الرياضة المفيدة لصحة الجسم وخاصة القلب.

طريقة سالي فؤاد للتخسيس السريع بطرق صحية
طريقة سالي فؤاد للتخسيس السريع بطرق صحية

تعرفي من المقال على طريقة سالي فؤاد للتخسيس وفقدان الوزن الزائد وطرق تحقيق حلم الرشاقة في وقت قياسي بدون مضاعفات و بطريقة صحية

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق