علاج الشعر المتقصف والتالف

صحة وجمال, العناية بالشعر علاج الشعر المتقصف والتالف

 

علاج الشعر المتقصف والتالف يحتاج على عناية من المرأة، حيث يجب الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بالمرأة والاهتمام بنوعية الزيوت والشامبوهات التي يتم استعمالها، حتى يتم الحصول في نهاية الأمر على شعر صحي وخالي من مشكلة التقصف والتكسير في الشعر. وهذا من خلال استخدام المواد الطبيعية التي تتواجد في البيئة من حولنا والتي تتمثل، في البيض والزيوت الطبيعية وأيضا الليمون والموز والأفوكادو وغيرها من الفواكه والخضروات الهامة، كما أن العسل مفيد جدا للشعر الصحي ويساعد في تعزيز نموه حتى يكون خالي من الأضرار التي تؤثر عليه، ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع ستات دوت كوم  نذكر أهم علاج للشعر المتقصف والتالف، تابعونا.

شعر

علاج الشعر المتقصف والتالف

هناك مجموعة من الطرق تساعد في علاج الشعر المتقصف والتالف وتتمل في الآتي:

علاج الشعر المتقصف والتالف

علاج الشعر المتقصف والتالف

زيت جوز الهند الساخن

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من المعادن الهامة التي تحافظ على صحة الشعر، والتي تزيد من لمعان الشعر وحيويته وجماله وتحميه من التقصف الذي يعاني منه، فقد يتم وضع قطرات من زيت جوز الهند على النار حتى تبدأ في السخونة البسيطة، ومن ثم يتم وضع الزيت الساخن على الشعر وبعدها يتم تغطية الشعر بالمنشفة الساخنة للحصول على نتائج مميزة وشعر صحي.

زيت

علاج البيض للشعر الصحي

يتم استخدام البيض للحصول على شعر مميز وجذاب وخالي من التقصف الذي يؤثر عليه ويعرضه إلى الهيشان، ولهذا فقد يتم عمل ماسك مميز للحفاظ على الشعر مكون من بضتين، يتم خلطهم مع كوب من الحليب مضاف لهم ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ويتم خلط المكونات ووضعهم على الشعر والتدليك في فروة الشعر جيدا، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر حتى يتم التخلص من هذه المشكلة الذي يعاني منها، فقد يحتوي هذا الماسك على كمية من الفيتامينات والعناصر الهامة التي تزيد من لمعان الشعر والعناصر التي تمنحه النعومة وتخلصه من الهيشان.

 علاج الشعر المتقصف والتالف

علاج الشعر المتقصف والتالف

ماسك الأفوكادو علاج الشعر المتقصف والتالف

يحتوي ماسك الأفوكادو على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة التي تمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها وتخلصه من الهيشان، وهذا بالإضافة إلى أنها تغذي الشعر، حيث أن الأفوكادو من مصادر الفيتامينات والمعادن المفيدة، ويتم عمل مزيج مكون من الأفوكادو والموز ووضع المكونات على الشعر، وتدليك الفروة جيدا ومن ثم تغطيتها بكيس من البلاستيك، ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل وبعدها يتم غسله بالماء البارد حتى يتم الحصول على شعر مميز وجذاب.

 علاج الشعر المتقصف والتالف

علاج الشعر المتقصف والتالف

ماسك العسل لفروة شعر صحية

يحتوي العسل على المعادن والعناصر الهامة التي تعمل على ترطيب الشعر وتخلصه من الاضطرابات التي يعاني منها، وهذا من خلال وضع نصف كوب من العسل الطبيعي على الفروة والتدليك جيدا، ومن ثم يتم تغطيتها بغطاء بلاستيكي وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد للحصول على شعر رطب وأكثر ليونة والتخلص من الجفاف التي يعاني منها الشعر.

عسل

ماسك العسل بصفار البيض

يعتبر هذا الماسك من الماسكات التي تتميز بفاعلياتها الكبرى في التخلص من مشاكل الشعر، وهذا يتم من خلال وضع نصف كوب من العسل على واحدة من صفار البيض والتقليب جيدا، ومن ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء حتى يتم التخلص من الخلل الذي يعاني منه الشعر، فيد يتم ترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل ويتم تغطية الشعر بمنشفة مبللة، ويتم بعد ذلك الحصول على نتائج مميزة وشعر صحي خالي من الاضطرابات التي يعاني منها الشعر التي تتمثل في التقصف والهيشان، لابد من الاستمرار على هذا الخليط للحصول على نتائج مميزة.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد زيت أرغان للشعر - تعرفي على الحل السحري لجميع مشاكل الشعر
فوائد زيت أرغان للشعر - تعرفي على الحل السحري لجميع مشاكل الشعر

تعرفي من خلال هذا المقال على فوائد زيت أرغان للشعر واستخداماته المتعددة، حيث أن فوائده للشعر متنوعة في علاج مشاكل الشعر التي يعاني منها الكثيرين.

خلطات تسمين الجسم - أقوى الوصفات لتسمين الجسم النحيف سريعاً
خلطات تسمين الجسم - أقوى الوصفات لتسمين الجسم النحيف سريعاً

يتزايد البحث عن خلطات تسمين الجسم وخاصة الفتيات المُقبلات على الزواج لذا أعددنا هذا المقال خصيصاً لكي حتي تتمكني من تنفيذ تلك الخطوات لجسم متناسق.

إزالة النمش في أسبوع
إزالة النمش في أسبوع

إزالة النمش في أسبوع، يعد النمش أحد مشاكل البشرة التي يعاني منها الكثير، وهو عبارة عن بقع غامقة اللون تظهر بمناطق مختلفة من الجسم، إلا أن يزيد ظهورها بالوجه،

ماسك الثوم للشعر -  تعرفي على طريقة تحضيره
ماسك الثوم للشعر - تعرفي على طريقة تحضيره

يتم اللجوء إلى الثوم لحماية الشعر من التساقط وتعزيز نموه من البصيلات، وحمايته بعد استخدام أدوات التجفيف وإليكي ماسك الثوم للشعر

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق