رجيم صحي - نظام غذائي صحي يفقدك الكثير من الوزن في زمن قياسي

أنظمة غذائية رجيم صحي - نظام غذائي صحي يفقدك الكثير من الوزن في زمن قياسي

 

اتباع رجيم صحي يعد الشغل الشاغل للكثير من السيدات والفتيات، من أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق، وقد ساد الاعتقاد قديمًا أن النظام الغذائي الذي ينقص الوزن، هو نظام صارم يكون عن طريق حرمان الجسم من الطعام مما يؤدي إلى النزول في الوزن بسرعة، ولكن هذا الأمر له الكثير من الأضرار الجسيمة على الصحة وعلى نضارة البشرة، حيث يسبب شحوبها، وكذلك يؤدي لتساقط الشعر، والعديد والعديد من الأضرار، لذلك نقدم لكم الآن رجيم صحي يعمل على إنقاص الوزن دون الحاق أي ضرر بجمالك، وكذلك بعض النصائح الهامة و التي تساعدك على فقدان الوزن الزائد بأمان، وبدون أي أضرار جانبية فتابعي معنا الآن تلك النصائح  والتعليمات.

رجيم صحي

رجيم صحي

إليكم أهم و أبرز خطوات اتباع أنظمة رجيم صحي  :

أولاً: يجب تناول ما لا يقل عن 3 لتر ماء على مدار اليوم، لرفع معدل الحرق بالجسم، و الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق ومنحها النضارة.

ثانياً: يمكنك تناول الشاي والقهوة اثناء أتباع النظام الغذائي الصحي، على أن يكون خالي من السكر، ومسموح بكوبين أو ثلاثة في اليوم فقط، حيث أن الإكثار من الكافيين يسبب العديد من الأضرار.

ثالثاً: توقفي تمامًا عن تناول المشروبات الغازية، فهي تحمل الكثير من الأضرار للجسم، وكذلك الأنواع الديت فهي لا تسبب سوى الضرر للجسم، كما أنها واحد من أهم أسباب الإصابة بهشاشة العظام.

رابعاً: يجب أيضًا الابتعاد عن تناول السكريات، حيث أن الإكثار من تناول الحلويات لا ينتج عنه سوى تراكم الدهون بالجسم،

خامساً: في حالة شعورك بالحاجة للمواد السكرية، يمكنك استبدالها بثمرة فاكهة لتعويض الجسم عن حاجاته للسكر، وفي نفس الوقت لا تكثري منها، فقط ثمرة واحدة أو ثمرتين في اليوم تكفي.

رجيم صحي

سادساً: امضغي طعامك ببطء، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن مضغ الطعام لفترة طويلة يؤدي للشعور بالشبع بشكل أكبر، حيث أن المعدة تعطي إشارة للمخ ليشعر بالشبع سريعًا، كما أن مضغ الطعام بصورة جيدة يساعد على عملية هضم صحية، بعكس الحال إذا لم يمضغ الطعام جيدًا، فهو يعمل على حدوث عسر بالهضم.

سابعاً: اعتادي على تناول المشروبات الحارقة، فهي تعمل على رفع معدل الحرق، وتساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ثامناً: الابتعاد تمامًا ونهائيًا عن تناول الأطعمة المقلية، و التي تحتوي على زيوت مهدرجة ومواد حافظة، والموجودة بكثرة في الوجبات السريعة و الأطعمة الجاهزة.

تاسعاً: اقتصري وجبة العشاء على كوب من الزبادي الخالي الدسم، واضيفي إليه عصير الليمون والقليل من مسحوق القرفة، لتحصلي على معدة مسطحة في شهر واحد فقط، بالإضافة إلى راحة بمعدتك واختفاء الإمساك تمامًا.

عاشراً: من أهم الأمور التي لا يجب أن تغفلي عنها اثناء اتباع نظام رجيم صحي هو ممارسة الرياضة، حيث تعمل الرياضة على حرق السعرات الحرارية بالجسم بصورة كبيرة، وكذلك تعمل على تناسق الجسم وشده ومنع ترهل الجسم بعد فقدان الوزن، كما أنه يعمل على عدم ظهور علامات تمدد الجسم، في حالة ممارسة الرياضة بشكل مستمر وجعلها روتين يومي لحياتنا، حيث أن لها العديد من الفوائد للجسم.

اتباع رجيم صحي

نصائح تساعدك على اتباع رجيم صحي لمدة شهر

  1. تناولي كميات مناسبة من الطعام مقسمة على وجبات صغيرة، سيساعدك ذلك على الاستمرار في نظام رجيم صحي.
  2. الابتعاد عن الأطعمة الغير صحية التى تسبب لكِ الضرر وتناولي الكثير من الفواكه والخضروات
  3. عند الشعور بالجوع بين الوجبات تناولي الأطعمة الخفيفة الغير دسمة حتى تحافظي على استمرار رجيم صحي لأطول فترة.
  4. عند تناول الطعام ابدئي أولاً بالمشروبات أو السلطة سيساعدك ذلك في اتباع نظام رجيم صحي .
  5. تناولي الطعام ببطيء حيث تعتبر هذه واحدة من أهم خطوات الانتظام في أنظمة رجيم صحي. 
  6. و أخيرًا وليس أخرًا، يجب الحرص على أخذ قسط كاف من النوم يوميًا، والابتعاد عن السهر تمامًا، حيث أن الجسم يحتاج لنوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا، من أجل أن يقوم بإفراز مجموعة من الانزيمات والهرمونات التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، والتي يقوم الجسم بإفرازها أثناء النوم ليلاً،  مما يعمل على سرعة نزول الوزن الزائد بصحة وأمان، دون إلحاق أي أذى بصحتك و تألقك.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تمارين رياضية لتخفيف الوزن، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

الخلاصة

في هذا المقال قدمنا لكم العديد من النصائح التي تساعدك في اختيار نظام رجيم صحي دون حدوث ضرر بالغ لجسمك وصحتك

 

مواضيع ذات علاقة
أفضل نظام غذائي لعمر الخمسين
أفضل نظام غذائي لعمر الخمسين

اذا كنت في سن الخمسين فأليك افضل نظام غذائي لعمر الخمسين يحافظ على صحتك و امن لك حتى تتجنبي حدوث أي مشاكل صحية للتفاصيل تابعي موقع ستات لعالم المرأة

تعرفي على نظام غذائي لزيادة الوزن
تعرفي على نظام غذائي لزيادة الوزن

إذا كنتِ من أصحاب الجسم النحيف إليكِ أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن بسرعة مجربة وآمنه كما نقدم لكِ في مقال مفصل بعض النصائح والإرشادات الهامة لزيادة الوزن

أضرار السكر والملح - الآثار الناتجة عن كثرة تناول السكر والملح
أضرار السكر والملح - الآثار الناتجة عن كثرة تناول السكر والملح

أضرار الملح والسكر كثيرة ومتعددة تعرفوا على تلك الأضرار مع موقع ستات، إذا قمنا بالإفراط في استخدام الملح والسكر بكثرة، ومما لا شك فيه إن للملح والسكر أهمية

نظام غذائي لمرضى السكر النحيف
نظام غذائي لمرضى السكر النحيف

جسم رياضي، لكي يتناسب معهم ولا يؤثر بالسلب عليهم، فلذلك يجب على مرضى السكر الحفاظ على أجسامهم بعيداُ عن الضرر من خلال إتباع نظام غذائي لمرضى السكر النحيف.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق