حياتي تعيسة مع زوجي ولا تحتمل

علاقات حياتي تعيسة مع زوجي ولا تحتمل
الحياة الزوجية دائما لا تسير على وتيرة واحدة فهناك موجات من الهدوء وموجات أخرى صاخبة مليئة بالمشاكل والعقبات، ولكن تلك الموجات إن طال وقتها ستقومين بالشكوى بكل تأكيد وتقولين إن حياتي تعيسة مع زوجي وأصبحت لا أطيق المعيشة، ستات دوت كوم سوف تحاول إيجاد السبيل إلى إعادة ترتيب أوراقك مرة أخرى بشأن حياتك الزوجية ومعرفة ما إذا كنت تريدين أن تحافظي على أسرتك وحياتك أم لا قدر الله تريدي التخلص منها للأبد:- [caption id="attachment_18716" align="aligncenter" width="320"]حياتي تعيسة مع زوجي مشاكل زوجية[/caption]

حياتي تعيسة مع زوجي

بعض السيدات يتحملن ظروف معيشية قاسية ومعاملة سيئة من الزوج، وبعد سلسلة من المشاكل تقف السيدة مع نفسها وقفة واحدة وتقرر التخلص من تلك الحياة، وبعضهن يشعرن بالانهيار من الموقف الأول لمجرد حدوث خلاف أو مشكلة ما بين الطرفين، لذا فعليك أن تحددي أولا إمكانية أن تستمر حياتك من عدمها، ثم اتخذي قرارك وفقا للنقاط التالية:-

1- دوني مشاكلك:-

ان أول خطوة لحل المشكلة هي تحديدها، فلا بد أن تكون هناك مشاكل محددة وواضحة حتى تبدأي في اتخاذ القرارات السليمة بشأن حلها، قومي بتدوين جميع المشكلات التي تواجهك في حياتك الزوجية، ومن ثم حاولي أن تجدي حلولا لها، انتظري قليلا قبل القيام باتخاذ أي قرار بشأن هدم حياتك الزوجية.

2- حددي مزايا وعيوب زوجك:-

قومي بعمل قائمة من المزايا التي ترينها في زوجك، وقائمة أخرى بالعيوب، فإن رجحت كفة المزايا عن العيوب فعليك أن تعيدي التفكير في الأمر مرة أخرى، فهدم بيت الزوجية ليس بالأمر السهل إطلاقا، لذا لا تتعجلي الإنفصل وكوني صادقة مع نفسك. [caption id="attachment_18717" align="aligncenter" width="630"]حياتي تعيسة مع زوجي قلب جريح[/caption]

3- حددي متطلباتك الشخصية ورغباتك:-

قد تكون أسباب تعاستك هو أن لك متطلبات معينة قد يغفل عنها الشريك، قومي بحصر متطلباتك وما تحتاجين إليه بصدق في حياتك حتى تكوني راضية عن حياتك في المستقبل، حاولي ألا تقحمي الشريك في جميع متطلباتك، فهناك متطلبات بالطبع يمكنك إنجازها بمفردك أو بمساعدة احد الأقارب أو الصديقات مثل الخروج للتنزه أو التسوق، فقط تدوين كامل احتياجاتك النفسية والجسدية سوف يساعدك في تخطي جزءا كبيرا من مشكلتك.

4- استعيدي الذكريات الجيدة التي جمعتك بزوجك:-

ربما تكون حالتك النفسية الآن غير مستقرة بسبب حدوث تغيرات هرمونية أو ما شابه ذلك من بداية حمل وغيره، فبعض السيدات في تلك الفترات تشعر بالملل من الحياة الزوجية برمتها مما يجعلها تفكر جديا في الانفصال، حاولي أن تسترجعي شريط ذكرياتك الجيدة فقط، والتي جمعت بينك وبين شريكك، مثل تلك الذكريات السعيدة في فترة الخطوبة وبداية الزواج. يمكنك أيضا أن تقومي بمشاهدة فيديو حفل الزفاف الخاص بك، وتشاهدي كم كانت سعادتك في ذلك الوقت، احضري الصور التذكارية التي جمعت بينكما في منزل الزوجية وفي أثناء الرحلات، وأول صور قمتما بالتقاطها حين جاء أول مولود، إذا لم تحرك فيك تلك الصور ساكنا، فأكملي الطريق الذي تريدي السلوك فيه.

5- ناقشي زوجك:-

بعد أن تتأكدي من مشاعرك نحو زوجك، وأنك ما زلت تحبينه وتودي أن تكملي معه باقي حياتك، بقيت لك خطوة أخيرة وهي الخطوة الأكثر أهمية لحل المشكلة وهي المواجهة، عليك الآن عزيزتي أن تصارحي زوجك بكل ما تشعري به، ولكن اختاري الوقت المناسب للحديث في ذلك، وأيضا عليك أن تتحدثي بلهجة واقعية بدون حدة أو خوف، ولا تتوتري بل تحدثي بكل ثبات وهدوء. [caption id="attachment_18718" align="aligncenter" width="400"]حياتي تعيسة مع زوجي قلب[/caption] قومي بسرد جميع النقاط التي تضايقك في علاقتك الزوجية، وحاولي تلخيص متطلباتك بكل تركيز، فمن الممكن حينها الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف بدون أي خسائر.

 

مواضيع ذات علاقة
علامات تفضح اعجاب الرجل بالمرأة
علامات تفضح اعجاب الرجل بالمرأة

تظهر العديد من العلامات على كل منا حينما يقع في حب شخص ما، أو حتى مجرد الإعجاب به، ولكنها قد تختلف من جنس لآخر ومن شخص لآخر، ولكن إذا كنت تحتارين اكتشفيها معنا.

علامات خيانة الزوج | 10 دلائل على خيانة زوجك غير متوقعة
علامات خيانة الزوج | 10 دلائل على خيانة زوجك غير متوقعة

تستطيع السيدة المتزوجة التي تشك في زوجها أن تكشفه، من خلال علامات كشف خيانة الزوج ، حتى تتأكد من الشكوك التي بداخله إذا كانت صحيحة أم خاطئة.

كيف اكون زوجة ذكية
كيف اكون زوجة ذكية

زوجة ذكية زوجة حكيمة زوجة قادرة على النهوض مع اسرتها إلى أفضل المستويات كلها مصطلحات مختلفة ولكنها في النهاية تصل إلى حقيقة واحدة وهي أن كل زوجة تحاول دائما

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق