وفري في مصروف البيت خلال رمضان بحيل بسيطة

نصائح منزلية وفري في مصروف البيت خلال رمضان بحيل بسيطة

معظم المنازل في الوقت الحالي تعاني من مشكلة زيادة أسعار الخضروات و اللحوم و الدواجن و الملابس و كل السلع الأخرى و خصوصا في شهر رمضان لأنه يزداد فيه العزومات و المتطلبات و هذا يسبب عبء كبير على كل الأسر و خصوصا من لديهم أطفال ويستنفذ مصروف البيت و لذا يجب أن نقوم ببعض الحيل لكى يوفر من المصروفات التي يتم صرفها و الآن سوف أقدم لكم عبر موقع ستات بعض هذه الطرق و الحيل التي تحد من إهدار ميزانية البيت و تجعلك توفري في مصروف البيت خلال رمضان بحيل بسيطة و أيضا خلال باقي الشهور.

وفري في مصروف البيت خلال رمضان بحيل بسيطة

تحديد شراء المستلزمات

تحديد شراء المستلزمات

يجب أن تحددي أهم المستلزمات الضرورية عند إعداد قائمة المشتريات التي تحتاجي إليها لشرائها والبعد عن الأشياء الغير ضرورية.

تقسيم مصروف البيت

يجب أن تقومي بتقسيم مصروف البيت في أول الشهر ويكون أول وأهم جزء هو الأشياء الثابتة مثل إيجار البيت وإيصال الكهرباء والمياه والغاز، ثم جزء ثاني للمستلزمات البيت من أكل و ملابس ويجب أن تتركي جزء صغير لأي ظرف و يمكنك استخدامه في وقت الحاجة الضرورية له.

الخضروات الغير مجهزة

الخضروات الغير مجهزة

يجب أن تقومي بعملية شراء الخضروات الطازجة و تجهيزها و تنظيفها بنفسك و تقشير كمية من الثوم لكى تضيعيها في الثلاجة لوقت الحاجة لهم أو عند رجوعك من العمل، وهذا يوفر عليك الكثير من الوقت و المال بدلا من شراء الخضار المجمد و يمكنك أيضا شراء الخضروات و الفاكهة الموسمية في وقت موسمها لأنها تكون بسعر أقل بكثير من الخضروات المجمدة وحفظها داخل الفريزر لوقت الحاجة إليها طول أيام السنة و هي سهلة الاستعمال و توفر وقتك و جهدك وأيضا توفر المال.

عروض شراء المستلزمات

يمكنك أن تشترى بعض المستلزمات التي تحتاجي إليها في عروض التخفيض على بعض الأكلات و اللحوم و الدجاج و البانية و أورك الدجاج و صدور الدجاج الذي يحدث في بعض السوبر ماركت و المحلات الكبرى و المولات و تحضيرها و حفظها في الفريزر لوقت استعمالها.

عمل بعض المخبوزات

عمل بعض المخبوزات

يمكن أن تقومي بعمل بعض المخبوزات التي يحبها كل أفراد الأسرة مثل عمل كيكة بكل أنواعها و خصوصا التي يحبها أفراد أسرتك و البسكويت و البيتزا بكل أنواعها و بطعمها المختلف و اللذيذ، ولهذا فيجب عليكى شراء مكونات هذه الأكلات من هذه العروض التي يكون عليها التخفيض و تقومي بتجهيزها لكى توفر عليكى بعض المال بدلا من شرائها جاهزة و غالية الثمن.

بطاقة الائتمان

إذا كنتي تمتلكين بطاقة ائتمان فيفضل أن تتركيها أثناء شرائك لمستلزمات البيت و تقومي بالشراء بالمال الكاش لكى تحد من نسبة شرائك للأشياء و تجعلك تشترى الأشياء الضرورية فقط، ويجب أن تجعلي بطاقة الائتمان للضرورة فقط و حالات الطوارئ.

إلي هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم، ننصحك إتباع هذه النصائج للتوفير في رمضان و غير رمضان. و كل عام و أنتم بخير.

 

مواضيع ذات علاقة
طريقة تنظيف المطبخ بدون تعب وأفكار لتنظيف المطبخ
طريقة تنظيف المطبخ بدون تعب وأفكار لتنظيف المطبخ

تعرفي من المقال على طريقة تنظيف المطبخ، حيث يعتبر من الطرق التي تسعى العديد من السيدات لتعلمها من أجل الحصول على مطبخ نظيف ذات مظهر نظيف بشكل مستمر

طريقة إزالة المناكير من الملابس بشكل نهائي بسهولة
طريقة إزالة المناكير من الملابس بشكل نهائي بسهولة

تعرفي من المقال على طريقة إزالة المناكير من الملابس بشكل نهائي، حيث تشعر النساء بالخوف عند وقوع مناكير الأظافر على الملابس أو على الوسادة أوغيرها

مستلزمات المطبخ التي تحتاجها كل عروس
مستلزمات المطبخ التي تحتاجها كل عروس

قبل الزفاف تبدأ كل عروس في تجهيز مستلزمات بيتها الجديد، ومن ضمن تلك الأشياء مستلزمات المطبخ من أدوات وأواني، وحلل، وأطباق وملاعق، وأجهزة كهربائية، وغيرها من الأ

 استخدامات الخل.. تطهير وتلميع والتخلص من الروائح الكريهة
 استخدامات الخل.. تطهير وتلميع والتخلص من الروائح الكريهة

استخدامات الخل لا حصر لها، فالخل واحد من أهم الأدوات والعناصر التي لا غنى عنها في المنزل، يتميز بسعره البسيط، واستخداماته المتعددة في الطبخ،حيث يمكن استخدامه لل

F
التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required