بنتي بلعت قطعة معدنية | ماذا أفعل؟ إليك الحلول

حمل وأطفال بنتي بلعت قطعة معدنية | ماذا أفعل؟ إليك الحلول

بنتي بلعت قطعة معدنية .. تلك الجملة التي ترددها معظم الأمهات عندما يكون الأطفال في عمر العامين أو الثلاثة أعوا، إذ يبدأو في المشي.

والكثير من الأطفال يفعلون العديد من الأشياء التي تضرهم دون قصد، لأن الطفل لا يدرك معني الخطورة الذي يفعلها.

لذا لابد من أن نراقب أطفالنا دائماً حتى لا يفعلون العديد من الأشياء الخطرة، فالأطفال يمتلكون قدرة فائقة في أمكانية تجربة الأشياء وهذا في حد ذاته يعتبر ذكاء من الطفل.

فالأطفال يمتلكون ذكاء حتى سنوات عديدة وبقدرة الآباء والأمهات أن تنمي هذه القدرات حتى يستخدموها في الابتكارات والاختراعات، فيمكن على الأمهات أن تستفيد من ذكاء الطفل في المهارات الرائعة، لذا في هذا المقال اليوم عبر موقع ستات نتحدث عندما تقوم بنتي بلعت قطعة معدنية هذا له أثر خطير على صحة الطفل ولكن يمكن بسهولة التخلص من هذه القطعة المعدنية.

بنتي بلعت قطعة معدنية ماذا أفعل؟

كيف أعرف بأن القطعة المعدنية قد تعلقت في حلق بنتي

لا يوجد أي أعراض واضحة إذا كان طفلك قد أبتلع عملة معدنية أم لا، لأن العديد من الأطفال من الممكن أن يفعلون هذه الكارثة ولا يوجد أعراض واضحة عليهم إذا كانت قد تخطت الجهاز الهضمي، فعليك أن تراقبي طفلك في جميع الأحوال إذا ظهر عليه أعراض لم تحدث من قبل فلابد من استشارة الطبيب في الحال، فهذه الأعراض من الممكن أن تمثل بأن الطفل قد ابتلع قطعة معدنية: أعراض بلع الطفل لعملة معدنية

  • عليك أن تراقبي طفلتك إذا كانت الطفلة قد تعاني من مشكلة في التنفس، أو تبكي بدون داعي.
  • قد تظهر صفارة واضحة عندما تتنفس الطفلة وهذا أمر خطير للغاية.
  • ظهور على الطفلة مشاكل في البلع فقد تشكين في هذا الأمر.
  • قد تظهر على الطفلة كثرة اللعاب في الفم، فيمكن للطفلة أن لا تتكلم من الألم التي تشعر به
  • من الممكن أن الطفلة يحدث لها فقدان في الوعي.

بنتي بلعت قطعة معدنية ماذا أفعل؟

" بنتي بلعت قطعة معدنية " ماذا أفعل؟

خطوات يمكن للأم فعلها عندما تعرف بأن بنتها قد ابتلعت قطعة معدنية قبل ذهابها إلى المستشفي كثير من الناس يقومون بالضغط على منطقة البطن حتى تطلع القطعة المعدنية، ولكن هذا ليس منطقي للغاية لأن من الممكن أن توجد في منطقة خطر للغاية ومن هنا تبدأ المشكلة، لذا عليكي سيدتي أن تعودي إلى المستشفي على الفور، ولذا قومي بأتباع الإرشادات التالية قبل ذهابك إلى الطبيب المختص:

  • لا تعطي طفلتك أي نوع من أنواع الطعام أو الشراب قبل الذهاب إلى المستشفي.
  • كذلك لا تشجعي طفلتك على التقيؤ، حتى لا تتعلق القطعة المعدنية في جزء خطير من الجسم.
  • لا تشجعي طفلك على التبرز إلا أن تعطيه بعض الملينات التي تعمل على خروج القطعة المعدنية بسهولة من خلال التبرز، وهذا الحل هو الأمثل في هذه المشكلة التي يعاني منها معظم البيوت.
  • إذا قومتي بأتباع هذه التعليمات ولا تنزل القطعة المعدنية فعليكي التوجه إلى المستشفي على الفور.

بنتي بلعت قطعة معدنية ماذا أفعل؟

دور المستشفي في حل هذه المشكلة

هذه المشكلة صعبة للغاية خاصة إذا كانت القطعة المعدنية معلقة في القفص الهوائي أو ألتفت حول المعدة، ففي هذه المشكلة يقوم الطبيب المختص بإزالة القطعة المعدنية بواسطة المنظار الداخلي، ولكن عندما يكون الأمر صعب للغاية من أجل أزالتها فيمكن للطبيب أن يجرب عملية جراحية ويتم تخدير الطفل كلياً، ويتم إجراء هذه العملية والتخلص من القطعة المعدنية.

ويوجد حل وهو عمل أشعة على المكان الذي يتواجد فيه القطعة المعدنية، وعندما توجد في المعدة وقريباً من فتحة التبرز، يقوم الطبيب بعمل سندوتشات تحتوي على كمية وفيرة من القطن، ويعطي الأم العديد من الأطعمة التي تساعد على الليونة مثل الموز والعيش المبلل وغيرها من الأطعمة.

 

اقرأي أيضًا: عادات خاطئة تفعلها الأم تؤدي إلى بكاء الطفل الرضيع

إليكي أيضًا:طفلى يرفض الأكل .. لماذا يرفض الطفل تناول الطعام ؟

تعرفي على كيفية التعامل مع الطفل كثير الحركة والعنيد-أسباب كثرة الحركة

قد يهمك طفلي يرفض النوم في سريره-اسباب رفض الطفل للنوم في سريره

الخلاصة

تضمن هذا التقرير أبرز الحلول عندما يبتلع الطفل قطعة معدنية مثل عدم تشجيع الطفل على التقيؤ، وكذلك تضمن دور المستشفى في هذا الأمر.

 

مواضيع ذات علاقة
أعراض التبويض الجيد وكيف يتم تحديد ميعاد التبويض للمرأة؟
أعراض التبويض الجيد وكيف يتم تحديد ميعاد التبويض للمرأة؟

تعرفي على أعراض التبويض الجيد، حيث أنها مهمة بالنسبة لمن تحاول الحمل فتظهر أعراض الإباضة بشكل واضح عند البعض، وليتم الحمل يجب أن يتم تخصيب البويضة يوم

كيف تؤثر الولادة الطبيعية علي صحة طفلك
كيف تؤثر الولادة الطبيعية علي صحة طفلك

كيف تؤثر الولادة الطبيعية علي صحة طفلك تعتبر الولادة الطبيعية هي الطريقة الآمنة لخروج جنينك إلي الحياة، فالولادة الطبيعية مثلها مثل أي وظيفة في جسم الإنسان مثل

الأطعمة الصلبة للأطفال .. متى تكون البداية المناسبة؟
الأطعمة الصلبة للأطفال .. متى تكون البداية المناسبة؟

دائما ما تتسائل الأمهات عن الوقت المناسب لتقديم الأطعمة الصلبة للأطفال وإدخالها ضمن نظامهم الغذائي بجانب الرضاعة الطبيعية؛ للاستفادة من العناصر

هل يتزوج وينجب مريض متلازمة داون
هل يتزوج وينجب مريض متلازمة داون

يحتاج مريض متلازمة داون رعاية خاصة من جانب الأسرة، بجانب التوعية الجنسية، بمجرد البلوغ ومرحلة المراهقة، حيث يبدأ في الاحتياجات العاطفية، مع ضرورة المناقشة

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق