كيف يمكن الوقاية من سرطان الثدي على الوجه الأمثل

سرطان الثدي كيف يمكن الوقاية من سرطان الثدي على الوجه الأمثل

سرطان الثدي هو واحد من أنواع السرطان الذي تفشي في السنوات العشر الأخيرة بشكل كبير، وهو يصيب الخلايا الخاصة بالغدد الموجودة في الثدي لدى النساء، حيث يحدث نمو سريع لتلك الخلايا مسببا حدوث ثقل في منطقة الثديين، ووجود ما يشبه بالكتل الصلبة مع حدوث آلام مصاحبة، أو أحيانا بدون أي ألم يذكر، ستات دوت كوم تقدم لكم اليوم كيف يمكن الوقاية من سرطان الثدي من خلال تلك الأسطر القليلة القادمة.

الوقاية من سرطان الثدي

الوقاية من سرطان الثدي

كيف يمكن الوقاية من سرطان الثدي على الوجه الأمثل؟

هناك عدد من النصائح التي تكفل لكم الوقاية من سرطان الثدي:-

1- الطعام الصحي:-

لا شك أن تناول الطعام الصحي هو واحد من ضمن أهم وسائل الوقاية من سرطان الثدي، بل ومن عدد كبير من الأمراض التي تصيب الجسم عامة، فالطعام الصحي الذي يتمثل في الإكثار من الخضروات والفواكه يساعد الجسم على رفع مناعته ومقاومة العديد من الأمراض المختلفة. حيث أنه من الضروري تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الخضروات والفواكه يوميا، تلك العادة سوف تساعدك على مقاومة أنواع السرطانات المختلفة بنسبة لا تقل عن 20 في المائة.

2- الديتوكس:-

يوم من الديتوكس مرة إلى مرتين شهريا قد يساعدك في التخلص من السموم المتراكمة في جسدك، وأيضا يساعدك في مقاومة الأمراض المختلفة، يمكنك تناول ما لا يقل عن 4 لترات من الماء المنقوع به شرائح الخيار وشرائح الليمون وأوراق النعناع الطازجة على مدار اليوم، مع تناول الخضروات والفواكه فقط في هذا اليوم، سوف يحدث الديتوكس فرقا كبيرا في صحتك العامة.

3- ممارسة الرياضة:-

تعتبر ممارسة الرياضة من العادات الصحية والتي تساعد في رفع مناعة الجسم بشكل كبير، وأيضا مقاومة الأمراض المختلفة وفي مقدمتها أمراض السرطان، ولعل المشي من أسهل أنواع الرياضة والتي يمكن ممارسته في أي مكان، وهو مناسب لكل الأعمار والحالات الصحية، يمكنك المشي لمدة نصف ساعة أو ساعة يوميا. وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الطبية أن المشي السريع لمدة خمس ساعات أسبوعيا يساعد المرأة في مقاومة حدوث سرطان الثدي بنسبة 30 في المائة.

4- تخفيف الوزن:-

وجد أنه قد توجد علاقة وطيدة ما بين زيادة وزن المرأة وبين احتمالية إصابتها بالعديد من أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان المبيضين، لذا ينصح دائما لكل امرأة بتخفيف وزنها حتى تقي نفسها خطر الإصابة بتلك الأنواع من السرطان.

5- الكشف الدوري:-

بعد إتمامك لسن العشرين، ينصح دائما بالكشف الدوري مرة كل ثلاثة أو ستة أشهر عن طريق الفحص الذاتي بواسطة طبيبة النساء، وأيضا الكشف الدوري بواسطة الماموجراف لعمل الصور الصوتية، والتي تساعد على اكتشاف المرض في وقت مبكر، حيث يساعد الاكتشاف المبكر على التغلب على المرض بنسبة 90 في المائة.

6- الإبتعاد عن القلق والتوتر:-

القلق والتوتر بشكل مستمر قد يتسبب في الإصابة بأكثر من نوع من أنواع السرطان بالإضافة إلى الأمراض الأخرى الناتجة عن القلق منها أمراض نفسية وأمراض جسدية، ويعد سرطان الثدي من تلك الأمراض التي تنتج عن القلق والتوتر، لذا فمن الضروري الإبتعاد عن القلق قدر الإمكان والابتعاد عن التفكير في الأشياء التي تسبب لك حدوث القلق والتوتر.

الوقاية من سرطان الثدي

الوقاية من سرطان الثدي

7- الإنجاب المبكر:-

هل تعلمين عزيزتي أن الإنجاب قبل سن الثلاثين يؤدي إلى الوقاية من سرطان الثدي بنسبة 50 في المائة، حيث أن الخلايا اللبنية تنضج بشكل أكبر عقب الولادة الأولى والبدء في الإرضاع، لذا تكون أكثر مقاومة للخلايا السرطانية، كذلك الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من أخطار الإصابة بأمراض سرطان الثدي.  

 

مواضيع ذات علاقة
5 حقائق عن سرطان الثدي.. تعرفي عليها
5 حقائق عن سرطان الثدي.. تعرفي عليها

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعاً، ويُشكل قلقاً متزايداً للنساء في جميع أنحاء العالم، وتقول الإحصائيات إن أكثر من 80% من ضحايا سرطان الثدي يتماثلن

الدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي.. اعرفي ازاي تساعديها
الدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي.. اعرفي ازاي تساعديها

يؤثر مرض سرطان الثدي، على الحالة النفسية والمزاجية، للمريضة، حيث تشعر بفقدان جزء عزيز عليها من جسمها وأنوثتها، حال كان المرض خطيرًا، ووصل للمرحلة الأخيرة، ولكن

ما العلاقة بين سرطان الثدي والتغذية ؟
ما العلاقة بين سرطان الثدي والتغذية ؟

للاصابة بسرطان الثدي أسباب عديدة، تأتي التغذية الخاطئة كواحدة من أهم الأسباب، حيث تتجاهل العديد من السيدات طرق التغذية السليمة التي يمكن أن تقيها أو تقلل من فرص

هل يصيب سرطان الثدي الفتيات الصغيرة ؟
هل يصيب سرطان الثدي الفتيات الصغيرة ؟

مرض سرطان الثدي من الأمراض التي تصيب السيدات عادة في المراحل العمرية التي تتراوح بين 40 و50 عاماً، نتيجة لمجموعة من العوامل والأسباب والتي يكون بعضها وراثياً، و

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق