كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك بطريقة ناجحة؟

الحياة الزوجية, علاقات كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك بطريقة ناجحة؟
كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك بطريقة ناجحة دون خسائر؟ سؤال لا تستطيع الإجابة عليه إلا الزوجة الذكية، فالحياة بين أي زوجين لابد أن يتواجد بها القليل من الخلافات، فهي ما تضيف النكهة والطعم للحياة، ومنذ قديم الأزل وتجد الرجل والمرأة في صراع دائما، بسبب اختلاف طريقة تفكير كل منهما، كما أشار جون جراى في كتابه الشهير الرجال من المريخ، والنساء من الزهرة، فكل منهما من كوكب مختلف، له أهتمامته المختلفة عن الآخر، لذلك توجد تلك الخلافات الزوجية. ومن ستات دوت كوم نقدم لك عدة طرق لكيفية التعامل مع زوجك عند وجود بعض الخلافات، حتى نجعلها تمر بسلام دون خسائر. [caption id="attachment_27481" align="alignleft" width="378"]كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أيهما يحب الرجل المرأة قوية الشخصية أم الضعيفة؟.

كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك دون خسائر؟

للإجابة على هذا السؤال إليك 7 طرق مجربة لجعل الخلاف بينك وبين زوجك يمر دون خسائر.
  • أولا لا تتحدثي عن الماضي

عند حدوث خلاف أو شجار بينك وبين زوجك لا تتحدثي عن الأمور السيئة التي حدثت في الماضي، فالتحدث عن تلك الأمور لن يحل الخلاف بل على العكس سيزيد منه، ثم إنك ستعطين لنفسك طاقة سلبية فلت تقدري على التحدث معه والوصول إلى حل لهذا الخلاف الناشئ بينكم.
  • ثانيا لا تقولي دائما وابدآ

لا تجعلي حديثك مع زوجك وقت الخلاف يشمل كلمتي دائما وأبدا، ففي الغالب تأتي كلمة دائما في جملة إنك دائما لا تعطيني الاهتمام، فكلمة دائما هنا تعني أن زوجك لم يعطيك الاهتمام نهائيا، وهو ما سيغضب زوجك، لإنه سيشعر أن كل ما يفعله من أجلك ومن أجل أسرته ليس له قيمة، وبالمثل كلمة أبدا فتأتي مثلا في جملة إنك لا تهتم بي أبدا، لذلك عليك تجنب هاتين الكلمتين.
  • ثالثا عدم إظهار مشاعرك

لا تلجأ إلى إخفاء مشاعرك عندما يفعل زوجك ما يحزنك، أذهبي إليه وتحدثي معه عن ما يزعجك بهدوء، حتى لا تتراكم الأحزان بداخل وتجعل بينك وبين زوجك فجوة، ونتيجة لذلك يحدث الكثير من الخلافات حتى تصلي إلى يوم تنفجر كل تلك الطاقة السليبة، وتكوني خسرتي جزء من حياتك السعيدة، لذلك عليك مناقشة زوجك فيما يزعجك والتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف. [caption id="attachment_27478" align="alignright" width="303"]كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك كيف تتجنبي الخلاف مع زوجك[/caption]
  • رابعا كثرة اللوم

كثرة لوم الزوج على كل شئ يجعل الزوج لا يبالي بخلافتكم، وبما يزعجك، فقد سمع من هذا الحديث كثيرا، لذلك عليك التحدث بصراحة بما أخطئ هو به، وأيضا بما أخطئت أنتي.
  • خامسا أختيار الوقت المثالي

عند حدوث ما يزعجك من زوجك عليك أختيار الوقت المثالي الذي يجب عليك التحدث به، فاختيار التوقيت عامل مهم جدا لتفهم الزوج لما أزعجك، فلا تتحدثي معه وهو بالشغل، أو عند وصله للمنزل، أو عند تناول الطعام، أختاري الوقت الذي بكون به زوجك هادئا وقادرا على التحدث معك. أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أيهما يختار الشباب اليوم عروسة أجنبية أم عروسة مصرية مع أرتفاع تكاليف الزواج في مصر؟.
  • سادسا لا تهددي زوجك

يجب عليك معرفة طبع زوجك جيدا، ومعرفة أن الرجال لا يحبون عبارات التهديد، التي يعتبرونها تنقص من رجولاتهم، مثل عند حدوث الخلاف قرارك بعد تحضير الطعام، فكل ما سينتج عن هذا أن زوجك سيشتري الطعام من المطاعم، وسيكون رد قوي جدا لك بأنه إذا كنت تعتقدين أنه يحتاج إليك من اجل إطعامه فأنتي خاطئة، فيعتبر هذا الأسلوب من افشل الأساليب المستخدمة عند حدوث خلافات زوجية.
  • سابعا الاتصال البصري

احرصي عند حدوث خلاف مع زوجك النظر في عينه عند التحدث معه، حيث يعمل ذلك على تهدئة الخلاف والتحدث بحب وعقلانية من الطرفين، فستجدينه وقتها أصبح لينا يسمع لما تقولينه بهدوء دون انفعال.  

 

مواضيع ذات علاقة
7 علامات تكشف لكي خيانة زوجك
7 علامات تكشف لكي خيانة زوجك

من خلال علامات خيانه الزوج التى يشترك بها أغلب الأزواج، فالحقيقة أن الرجل عندما يخون زوجته لا يتمتع بالذكاء الكبير في محاولته إخفاء الأمر عنها، دائما ما

8 فوائد للمكسرات على العروس قبل الزفاف
8 فوائد للمكسرات على العروس قبل الزفاف

إذا كنتي العروس وعلى أبواب حفل الزفاف ، فإن تناول المكسرات من أهم الأمور التي يجب آن تحرصي عليها في الفترة التي تسبق حفل الزفاف، حيث أن للمكسرات العديد من الفوا

اسباب المشاكل الزوجية المستمرة
اسباب المشاكل الزوجية المستمرة

لا يخلو منزل او بيت من بعض المشاكل الزوجية حتي وان كثرت او قلت لذا سنتناول فى هذا المقال اسباب المشاكل الزوجية المستمرة، ومن خلال وقعنا ستات دوت كوم

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق