10 أفكار العاب اطفال في المنزل

حمل وأطفال, تربية 10 أفكار العاب اطفال في المنزل

العاب اطفال

تعاني الأمهات من كيفية إيجاد أفكار العاب اطفال في المنزل من أجل توطيد علاقتهم معا، فأهم شئ في التربية السليمة والصحيحة هي معرفة شخصية الأطفال، وطرق التعامل معهم، ولكن معظم الآباء والأمهات يعوضون أطفالهم عن قلة قضاء الوقت معهم بالماديات، ويعتبر هذا خطأ فادح في حق الطفل، فالطفل يحتاج إلي اهتمام من نوع آخر لذلك من خلال موقع ستات دوت كوم سوف نقوم بشرح كيفية قضاء أوقات ممتعة مع أطفالك في المنزل خارجه بأفكار العاب اطفال جديدة . العاب اطفال أفكار العاب اطفال في المنزل

أقرأ أيضا في ستات دوت كوم ٧ تصرفات تفعلينها تفسد علاقتك بطفلك.

10 أفكار العاب اطفال في المنزل

  • إعداد مع الطفال بعض الأعمال اليدوية كصنع الدمي بالصلصال، أو تشكيل أشكال بالأوراق أو شراء صندوق من الكرتون، وجعلهم يتفننون في تزيينه، فالأطفال يعشقون دائماً استخدام أيديهم في إتمام الأنشطة، فأن ذلك يعطيهم ثقة بالنفس، والقدرة علي إنجاز المهام.
  • من أكثر الأشياء المحبوبة عند الأطفال هي اللعب معهم فدائماً احرصي علي قضاء أوقات معهم، ولكن معظم الأهالي يجدون صعوبة في اللعب مع الأطفال، أو عدم معرفة طرق للعب معهم ، لذلك من الممكن تعلّم طرق العاب اطفال عن طريق الأنترنت، أو التلفاز، وسؤال أحد الأقارب، أو الأصدقاء، فاللعب من الأشياء المهمة لكي تقربي من طفلك.
  • الذهاب مع طفلك في رحلة، أو مشوار سيراً علي الأقدام ، والتحدث معه أثناء الرحلة مثلاً أن تجعليه يحكي لكي يومه في المدرسة، أو ما هي الأشياء التي يحب أن يفعلها في أوقات فراغه، فالطفل يحب من يستمع إليه، وبالتالي ثقته بنفسه سوف تزداد.


العاب اطفالأفكار العاب اطفال في المنزل

أقرأ أيضا في ستات دوت كوم حقائق عن تربية الأبناء الذكور.

  • الخروج لتناول الطعام مع طفلك، اجعليه هو الذي يختار المطعم، ومن الأفضل أن تجعليه يختار ما سوف تتناولين معه في المطعم لكي يحس بتحمل المسئولية، وإنك معتمدة عليه في كثير من الأمور.
  • الطهي مع طفلك، فأحرصي دائماً علي إعطاء طفلك مجال المساعدة في الطهي، فمعظم الأطفال يعشقون المساعدة خاصةً في المطبخ، فمن الممكن جعل طفلك يساعدك في تشكيل العجينة، ورؤية النتيجة النهائية للعجينة، أو مساعدتك في صنع قالي من الحلوي بأيديهم.
  • تعرفي علي هواية طفلك، وقومي بمشاركته هذه الهواية، فهي فرصة رائعة للتقرب من طفلك، وأيضاً خلق علاقة قوية بينك، وبين طفلك.
  • أخبري طفلك دائماً بأنكي تحبيه، وقومي باحتضانه، وتقبيله للتعبير عن مدي حبك له، فالأطفال يحبون الحنان النابع من الأم أو الأب.
  • قراءة القصص مع الأطفال فمن الأشياء المسلية والمحبوبة بالنسبة للطفل هي قراءة القصص، فاحرصي علي قضاء أوقات مع طفلك وقضاء هذه الأوقات في قراءة بعض الحكايات والقصص المسلية المفيدة، ومن الممكن أن تقسمي هذه القصة علي عدة أيام لجعلها قصة مشوقة.
  • ممارسة الرياضة مع طفلك فقد قومي بتخصيص وقت قليل كل يوم، واجعليه في الصباح لكي تقومي بممارسة الرياضة مع طفلك لكي يتعود علي أهمية الرياضة في حياته، في نفس الوقت يبدأ يومه بشئ مهم وممتع له، ومن الممكن ممارسة الرياضة مع الطفل في وجود أصوات موسيقي هادئة لكي تكون أكثر متعة للطفل.


العاب اطفال أفكار العاب اطفال في المنزل

أقرأ أيضا في ستات دوت كوم 10 أشياء عليك فعلها مع طفلك يوميا.

  • الرقص والموسيقي بالنسبة للطفل من أكثر الأشياء متعة له، فأحرصي دائماً علي الرقص والغناء مع طفلك لمدة قليلة كل يوم، فهذه المدة الصغيرة قد تجلب لطفلك السعادة والمرح دائماً.

العاب اطفال

 

مواضيع ذات علاقة
5 أفكار هدايا قدميها لصديقتك الحامل
5 أفكار هدايا قدميها لصديقتك الحامل

إذا كان لديك صديقة حامل، فإن هناك الكثير من أفكار هدايا التي يمكنك أن تقدميها لها، والتي لا شك في أنها ستبعث السرور على قلبها، وخاصة وأن هناك الكثير من الأشياء

كيف ومتى أتحدث مع ابني عن البلوغ؟
كيف ومتى أتحدث مع ابني عن البلوغ؟

يعد رفض الكثير من الآباء للحديث مع أبنائهم على مرحلة البلوغ من الشكاوى المتكررة من الأمهات، فبعض الرجال في دولنا العربية يجدون أن التعرف على تغيرات هذه المرحلة

لو حملك اتأخر.. اعرفي اكلات تساعد على الحمل وتحفز  الهرمونات
لو حملك اتأخر.. اعرفي اكلات تساعد على الحمل وتحفز الهرمونات

من بين الاطعمة الكثيرة التي تتناولها المرأة هناك اكلات تساعد على الحمل وتحفز الهرمونات وتؤثر على خصوبة النساء بل والرجال ايضًا. فإذا نويتي انتي وزوجك ان تحصلا ع

طرق تعليم الأطفال الكتابة بشكل صحيح وتعلم الحروف الأبجدية
طرق تعليم الأطفال الكتابة بشكل صحيح وتعلم الحروف الأبجدية

يظل الطفل يتعلم جميع أمور الحياة حتى يصل إلى سن المدرسة، ويبدأ في تعلم الكتابة، وطرق تعليم الأطفال الكتابة هي طرق مختلفة وقد يعتمد كل أب وأم على طريقة معينة ومن

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق