موضوع إنشاء عن الأم مع مقدمه وخاتمة

علاقات, قعدة ستات, موضوعات هامة موضوع إنشاء عن الأم مع مقدمه وخاتمة

لن تكفي الكلمات والسطور وكل العبارات  في موضوع إنشاء عن الأم أن تعبر عن تضحيات الأم من أجل أبنائها، فالأم هي منبع الحنان، وواحة الأمان لأبنائها، وهي دائما ما تكون رمز التضحية من أجل أبنائها، وأسرتها، وسوف نقدم لكم من خلال موقع ستات موضوع إنشاء عن الأم مع مقدمة، وخاتمة.. تابعونا.

مقدمة  لموضوع إنشاء عن الأم

الأمّ هي أساس الأسرة، وعماد المجتمع فهي من تنجب الرجال، والنساء، وهي من تضحي، وتفني عمرها في رعاية أسرتها، وتربية أبنائها لتجعلهم أفراداً صالحين في مجتمعهم وكما قال الشاعر (الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراقِ) لذلك يعتبر دور الأم في حياة كل أسرة دوراً محورياً، وهاماً، فبدونها تتشتت الأسرة، ولا يجد الأبناء من يرعاهم.

موضوع إنشاء عن الأم

دور الأم في حياة أبنائها 

يبدأ دور الأم منذ بداية حملها بطفلها، وتحمل آلام الحمل، ومخاض الولادة، وللأم الدور الأكبر في تنشئة أبنائها، ورعايتهم فهي تعمل ليلاً ونهاراً على تعليم أبنائها، وترسيخ المبادئ الصالحة في عقولهم حتى يكون لهم مستقبل باهر، وهي تضحي براحتها، وسعادتها دائماً من أجل أبنائها دون أن تنتظر منهم مقابل أو حتى كلمة شكر واحدة. لذلك ينبغي على كل الأبناء أن يعبروا لأمهاتهم عن حبهم، واظهار عرفانهم وتقديرهم لتضحيات أمهاتهم من أجل سعادتهم، ودائماً تكون الأم هي منبع الحنان والتسامح فمهما أخطأ أبنائها في حقها فهي تغفر لهم، وتسامحهم، وتضحي بكل شيء من أجلهم لذلك جعل الله الجنة تحت أقدام الأمهات، وأوصى الأبناء ببر امهاتهم، وبر الوالدين عموما.

الدين الإسلامي يعلي شأن الام ويوجب طاعتها

الدين الإسلامي وطاعة الأم

قال الله تعالى(وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْراً)، وقوله عز وجل (ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير* وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون). وقد أوصى المولى عز وجل في محكم آياته أن يحسن الأبن لوالديه، وخاصة الأم فقد عانة طوال فترة الحمل حتى ولادته، ونشأته، والسهر عليه حتى يكبر، وقد جاء في الحديث الشريف عن ، عن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أَبُوكَ». وما جاء في القرآن الكريم، والسنة إن دل فأنه يدل على مكانة الوالدين، والأم بالأخص عند المولى عز وجل لذلك حث الدين الإسلامي، وجميع الأديان السماوية الأخرى على حسن معاملة الأم، وأمرنا أن نبرها، ولا نقل للوالدين حتى أبسط كلمات الزجر، وهي كلمة (أف).

واجبات الأبناء نحو الأم  من أهم نقاط موضوع إنشاء عن الأم

عند التحدث عن موضوع إنشاء عن الأم ، يجب لفت الانتباه لواجبات الأبناء تجاه الأم التي تعطي اأبنائها طوال عمرها الكثير من الحب والرعاية والاهتمام دون أن تنتظر منهم مقابل، خاصة وهما في سن صغير تسهر دائماً على راحتهم وتلبي طلباتهم على أكمل وجه، لكن عندما يبدأ الأبناء في الاعتماد على أنفسهم سرعان ما ينسوا مجهودات الأم معهم ، وبعدما كانت هى الملجأ الوحيد لهم، يصبحون يريدون الهرب منها، لذلك يجب على الأبناء أن يقدروا أمهاتهم ويعطوها المزيد من الوقت والحب والاهتمام حتى يعطوها جزء بسيط من حقها.

 

 

موضوع إنشاء عن الأم

خاتمة موضوع إنشاء عن الأم

كن دائما بارا بوالديك، وأحسن إلى أمك وأرعاها في كبرها فبرضاها يرضى عنك الرحمن، وتخل الجنة، وإذا أغضبتها غضب الله عليك في الدنيا، والآخرة لذلك كن دائماً باراً، ورحيما بمن سهرت عليك, وأنت صغير، وكانت لك خير عوناً، وأنت ضعيف فلا تحاول أن تقصر في حق أمك فهي اليوم معك، ولكن في يوم من الأيام سترحل، ولن تكون بجانبك.. فالأم زهرة البيت التي تشع حياة فكونوا أبناء بارين بأمهاتكم.

موضوع إنشاء عن الأم

موضوع إنشاء عن الأم

وبذلك نكون قد قدمنا لكم موضوع إنشاء عن الأم مع مقدمة، وخاتمة...نرجو أن نكون قد أفدناكم للمزيد من الموضوعات عن الأم، وبر الوالدين نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستات.

قد يهمك أيضاً: كلام عن الأب والأم – فضل الوالدين

   

 

مواضيع ذات علاقة
أعراض تسمم الحمل وأسبابه وطرق العلاج
أعراض تسمم الحمل وأسبابه وطرق العلاج

تسمم الحمل من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الحمل، وتتمثل أعراض تسمم الحمل في مجموعة من العلامات مثل ارتفاع ضغط الدم، وفشل في وظائف الكبد والكلى، وفي الغالب تظ

بحث عن حقوق الجار | حقوق الجار في السنة النبوية
بحث عن حقوق الجار | حقوق الجار في السنة النبوية

يجب على كل مسلم معرفة حقوق الجار كما وردت في السنة النبوية الشريفة؛ لذلك قررنا تقديم لكم بحث عن حقوق الجار للإطلاع عليها ومعرفتها جيدًا.

لماذا ينجذب الرجال نحو صاحبات الشعر الطويل ؟
لماذا ينجذب الرجال نحو صاحبات الشعر الطويل ؟

لماذا ينجذب الرجال نحو صاحبات الشعر الطويل ؟ سؤال يطرح الكثيرون، فما هو السر وراء حب الرجل للشعر الطويل، وبماذا يوحي بالنسبة إليهم؟ ستات.كوم تقدم لك في هذا المو

كيفية توفير المال من ميزانية البيت
كيفية توفير المال من ميزانية البيت

تحرص الكثير من السيدات على توفير بعض النفقات من ميزانية البيت ، للتخفيف من الكثير من الأعباء والتي لن تستطيع الميزانية أن تتحملها، وتبحث هؤلاء السيدات على كيفي

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق