خطوات وضع مكياج في الصيف

صحة وجمال, مكياج خطوات وضع مكياج في الصيف

يحتاج الصيف دائما إلى مكياج معين في فصل الصيف يتحمل الحرارة العالية والرطوبة، ولا يتعرض للسيلان، وفي ستات دوت كوم نحاول أن نعرض لك كل ما يهم المرأة ويجعلك متألقة واليوم نقدم لك خطوات وضع مكياج في الصيف بكل سهولة، فمن المتعارف عليه أن مع الحر والرطوبة يصعب الاحتفاظ بالمظهر الأنيق، وتجدي في نهاية اليوم أن مكياجك اصبح من الماضي، ولذلك دعينا نتعرف عن الخطوات الأساسية لوضع مكياج بسيط ومثالي.

خطوات وضع مكياج في الصيف

من عيوب وضع المكياج في فترات الصيف مع التعرض للأتربة والرطوبة هو أنك تشعري وكأن وجهك مليء بالزيوت والأتربة، وأن بشرتك تخرج الكثير من الدهون التي تعطي مظهر غير جذاب لمكياجك، لذلك إليك طريقة وضع مكياج هادئ يناسب فترة النهار، ويعطى مظهر جذاب. مكياج خطوات وضع مكياج في الصيف

أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أسرار البشرة الجذابة تعرفي عليها في كيف أهتم بجمال بشرتي.

1. غسول يناسب بشرتك

بعد الاستيقاظ عليك غسل وجهك بغسول يناسب بشرتك (جافة، مختلطة، دهنية)، فكل بشرة لها نوع محدد يجب أستخدام حتى لا يضر وجهك، وأيضا من أجل غلق المسامات الموجودة بالوجه.

2. مرري ثلج

بعد ذلك عليك بإحضار قطعة ثلج، وتمرريها على وجهك حتى يغلق المسام الموجودة به، والتي تعمل على إخراج الدهون، فبذلك تتمتعين بوجه مشدود دون إفرازات دهنية كالنجمات.

3. ماء الورد

ماء الورد من الأشياء المفيدة جدا لبشرتك، تعمل أيضا على قبض المساء والحفاظ على نظارة البشرة، لذلك أحضري قطنه وضعي عليها القليل من ماء الورد، ثم جففي بها وجهك.

4. كريم واقي للشمس

من المهم جدا أختيار منتج واقي للشمس ذو فاعلية جيدة، وأيضا عليك باختيار منتج يناسب نوع بشرتك، لذلك ضعي كمية مناسبة منه، وأتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل أن تضعي على وجهك أى منتج أخر.

5. كريم الأساس

يستخدم كريم الأساس لإخفاء عيوب الوجه من حبوب وحفر واختلاف في درجات البشرة، وأيضا يعمل على ثبات المكياج فترة أطول، ولكن عليك مراعاة نقطتين مهمين عند أختيار كريم الأساس، أولا درجة لونه يجب أن تكون أغمق من درجة بشرتك بدرجة واحدة، ثانيا أن يكون مناسب لنوع بشرتك، لأن عند أستخدام كريم دهني لبشرة دهنية يجعل مكياجك يبدو سيئ للغاية، ضعيه على بشرتك وأتركيه لمدة خمس دقائق حتى تشربه بشرة وجهك جيدا. [caption id="attachment_31283" align="alignnone" width="1300"] خطوات وضع مكياج في الصيف[/caption]

6. الكونسيلر

يوضع تحت العين ويعمل على إخفاء الهالات السوداء، وعلامات الإرهاق، فضعي منه القليل حول منطقة العين.

7. البودر

أهم منتجات المكياج ولابد أن تكون متواجدة في حقيبة يدك دائما، لذلك ضعي واحدة بالحقيبة لتصليح مكياجك عند الضرورة، وواحدة بالمنزل للاستخدام اليومي، أما عند أستخدامها فعليك مراعاة أن تكون أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة، حيث عند وضعها بعد كريم الأساس تعمل على معادلة لون بشرتك، بالإضافة أنها تمتص الزيوت التي تخرج من مسام وجهك، لذلك عليها بالتواجد معك دائما.

8. الآيلاينر

يظل الآيلاينر طوال الوقت هو الملك في المكياج، فرسمة بسيطة على جفن عينيك، تعطيك مظهر أنثوي وجذاب، لذلك أحرصي على وضعه، وشراء النوع المضاد للماء. [caption id="attachment_31280" align="alignnone" width="960"]خطوات وضع مكياج في الصيف خطوات وضع مكياج في الصيف[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أفضل تقنية لإزاله أثار حب الشباب.

9. المسكاره

تعمل المسكرة على إبراز عينيك اكثر، لذلك أحرصي دائما على وضعها، واختيار النوع المضاد للماء، حتى لا تترك أثار سوداء على الجفن.

10. أحمر الخدود

كل الفتيات يريدن أن يظهرن بمظهر خدود وردية اللون، لذلك كل ما عليك فعله هو وضع القليل من أحمر على الخدود على وجنتيك.

11. الروج أو أحمر الشفاة

ضعي أولا القليل من الكونسيلر على شفتيك، حتى يعمل على ثبات الروج لفترة أطول، ثم ضعي احمر الشفاة الخاص بك، وعليك الابتعاد عن الألوان الملفتة، وخصوصا إذا كنت تذهبي إلي العمل. [caption id="attachment_31282" align="alignnone" width="736"]خطوات وضع مكياج في الصيف خطوات وضع مكياج في الصيف[/caption]

أشياء يجب تواجدها بحقيبتك

يجب تواجد بعض أساسيات المكياج بحقيبة يدك دائما، التي تساعدك على تحسين مظهرك خلال اليوم، ومن تلك الأشياء هي:

  1. مرآة: إذا كنتي في مكان لا يتواجد به مرآة، فستحتاجين إليها للاطمئنان على مظهرك.
  2. البودر: تعمل على إخفاء المناطق اللامعة في الوجه بسبب الزيوت المفرزة منه.
  3. فرشة للوجه: فرشة الوجه من الأشياء المهم جدا تواجدها معك، فبلمسة بسيطة منها تعيد لك مظهرك الجذاب.
  4. أحمر الشفاة: يجب تواجده بالحقيبة دائما، فانتي معرضة أن يمسح لأي سبب سواء تناول طعام أو غيره.

أقرأ أيضا في ستات دوت كوم نصائح استخدام العطور في المنزل.

 

مواضيع ذات علاقة
علاج الصداع بـ 5 وصفات طبيعية بدون دواء
علاج الصداع بـ 5 وصفات طبيعية بدون دواء

إذا كنت ممن لا يفضلون تناول الأدوية، يبحثون عن طرق علاج الصداع بوصفات طبيعية، أو علاج الصداع بدون دواء ، ولهذا ستات.كوم تقدم لكم في هذا المقال أقوى 5 وصفات طبيع

الروتين الشهري للعناية بجمالك | هكذا تعتنين ببشرتك
الروتين الشهري للعناية بجمالك | هكذا تعتنين ببشرتك

يجب على كل فتاة معرفة الروتين الشهري للعناية بجمالك للمحافظة على بشرته ناعمة رطبة ونضرة كذلك، كما يجب عليها المداومة على هذا الروتين. 

الأعشاب الطبيبعة طريقك للقضاء على التوتر والقلق بشكل نهائي
الأعشاب الطبيبعة طريقك للقضاء على التوتر والقلق بشكل نهائي

التوتر والقلق من أهم المشاعر التي تؤثر على حياة كل منا، فهي تؤثر سلبيا على النفسية العامة للإنسان، وأصبح العلاج بالأعشاب الطبيبعة أفضل سبل علاجها

تشقير شعر الجسم
تشقير شعر الجسم

تشقير شعر الجسم ظهور الشعر في الجسم من الأمور التي تؤرق العديد من الأشخاص، ويتم البحث المستمر عن الطرق الفعالة التي يتم من خلالها التخلص من تواجد هذا الشعر،

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق