10 أفكار لشغل وقت فراغ أبناءك في الاجازة

حمل وأطفال, تربية 10 أفكار لشغل وقت فراغ أبناءك في الاجازة

عادة يشعر أطفالك بالملل أثناء الاجازة ، ودائماً في حاجة للخروج من المنزل، أو الجلوس أمام الكمبيوتر، أو جهاز التلفاز، فعليك معرفة أن الاجازة كنز بالنسبة للأطفال، ويجب عليك انتهاز هذه الفرصة في تنمية مواهب أطفالك، لذلك فأننا سوف نقدم إليك من خلال موقع ستات دوت كوم أفكار لشغل وقت فراغ أبناءك في الاجازة .

10 أفكار لشغل وقت فراغ أبناءك في الاجازة

١. الرسم

إذا كان أطفالك من محبي الرسم، فمن الممكن شراء كتب تساعدهم علي تعلم الرسم خطوة بخطوة في الاجازة مع تشجيعك المستمر، عن طريق تخصيص مكان لهم كركن من أركان المنزل خاص برسومات الطفل، كما أنه من الممكن رسم لهم بعض اللوحات، وجعل الطفل يقوم بتلوينها، وبعد ذلك يمكن أن تعلقيها علي جدار غرفة الطفل، ومن الممكن أيضاً عمل لوحة جماعية بمشاركة جميع أفراد الأسرة، عليك فقط وضع ورق كبير يلتف حوله جميع أفراد الأسرة، والاتفاق علي عمل لوحة معينة.

2. القراءة

شجعي طفلك علي القراءة في الاجازة ، وذلك يمكن عن طريق الاشتراك في مكتبة عامة، واستعارة كتب تنمي مجال اهتمامه، أو عند طريق البحث علي الإنترنت عن كتاب مفيد لسن الطفل، وتنمية مهاراته واجعلي الطفل يقرأه، فعندما يسألك أبنك سؤال لا تجيبي عليه مباشرةً، ولكن دعيه يبحث عن الإجابة من خلال الكتب، أو خلال البحث علي الإنترنت. الاجازة أفكار لشغل وقت فراغ أبناءك في الإجازة

3. المساعدة في المطبخ

إذا تبين لكي أن طفلك من محبي المطبخ، فعليك مساعدته بإعداد وجبة خفيفة، أو عصير في الاجازة ، فاجعلي الطفل يتفنن في تقديم هذه الوجبة بشكل جذاب، كما أنه من الممكن جعل الطفل يساعدك في عمل العجينة لإعداد المخبوزات، وإعطاءه قطعة صغيرة من العجينة لعمل أشكال يحبها الطفل، فيمكنك ترتيب جدولك بحيث يوجد به أشياء عليك فعلها مع طفلك يوميا داخل المطبخ.

4. مسابقات ترفيهية

عمل مسابقات ترفيهية للأطفال في المنزل، فعليك عندما يشعر طفلك بالملل في الاجازة تنظيم مسابقة ترفيهية، ومشاركته بها، علي سبيل المثال ضعي غطاء على أعين أطفالك، وقومي بجعلهم يتذوقون بعض الأطعمة المختلفة، والفائز هو من يتعرف علي أكبر عدد من الأطعمة، فهي لعبة مسلية، و مفيدة في نفس الوقت.

5. الغناء

شجعي طفلك علي الغناء، فعند وجود موهبة الغناء لديه، فقط عليك أن تقومي بتشجعيه علي تنمية هذه الموهبة، فمن الممكن تسجيل أغنية بصوت الطفل، وسماعها من حين لآخر.

6. الهوايات

إذا شعرتي بأن طفلك لدية ملكة الصحفي الصغير وجب عليكي تشجيعه، عن طريق جعل الطفل يختار موضوع يجري فيه تحقيق صحفي، أو عمل حوار مع أحد أفراد المنزل في الاجازة الاجازة أفكار لشغل وقت فراغ أبناءك في الاجازة 

7. لعبة الفقاعات

اجعلي أطفالك يصنعون بأنفسهم لعبة فقاعات الصابون في الاجازة ، وإليك طريقة عملها فقط اجلبي ربع كوب من الصابون، مع ربع كوب من الجلسرين مضافاً عليهم كوب، ونص من الماء، ودعي أطفالك يستمتعون بوقت ممتع، فيود الكثير من أفكار للعب مع الأطفال في المنزل.

8. أستخدام كاميرا المحمول

كثيراً من الأطفال يحبون أجهزة المحمول، فيمكنك الاستفادة من هذه النقطة عن طريق تشجيعهم علي استخدام كاميرا المحمول في التقاط الصور في الاجازة ، ومن الممكن طباعة هذه الصور، وتعليقها علي جدران غرفتهم تشجيعاً منك لهم.

9. صنع ألعابه

اجعلي طفلك يقوم بالاستفادة من المواد الموجودة بالمنزل مثل بكرة المناديل، أو علب الجبن عن طريق تنفيذ أعمال فنية، فيمكنك تحضير ألعاب للأطفال بسيطة وغير مكلفةالاجازة أفكار لشغل وقت فراغ أبناءك في الاجازة 

10. ممارسة الرياضة

شجعي طفلك علي ممارسة الرياضة في الاجازة ، حيث أن الرياضة تساعد الطفل علي بناء الجسم السليم، كما أنها تقضي علي الكثير من وقت الفراغ، فهي مسلية، ومفيدة في نفس الوقت.

 

مواضيع ذات علاقة
6 أطعمة تساعد على زيادة فرص الحمل
6 أطعمة تساعد على زيادة فرص الحمل

<p>هناك أمر لا تعلمه الكثير من السيدات وهو أن الطعام الذي تتناوله له دور كبير في زيادة فرص الحمل أو تقليلها، حيث أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على الخصوبة ومعدل

اسماء بنات من القرآن الكريم والسنة ومعانيها
اسماء بنات من القرآن الكريم والسنة ومعانيها

تبحث الحوامل عن أسماء بناء من القرآن الكريم أو أسماء بنات "صل الله عليه وسلم" لتسمية بناتهم بها، بالتزامن رغبتهن في تسمية إسم غريب وجديد.

تربية الأطفال الرضع بطرق صحية و سليمة تعرفي عليها
تربية الأطفال الرضع بطرق صحية و سليمة تعرفي عليها

تربية الاطفال من اكثر الاشياء التي تحير الكثير من الامهات لاختيار الطريقة الصحيحة لتربية سليمة وصحية لذلك وضحنا لكم في المقال طرق تربية الأطفال الرضع

تطور الكلام للطفل | ما هو السن المناسب للكلام عند الأطفال
تطور الكلام للطفل | ما هو السن المناسب للكلام عند الأطفال

يعد تطور الكلام للطفل من الأمور المهمة لكل أم خاصة الحديثات منهن، فهن دائمًا يرغبن في جعل أطفالهن يتحدثون وينطقون بعض الكلمات مثل ماما وبابا وغيرها.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق