تعرفي على أفضل اكلات رمضان للسحور

مطبخ ستات تعرفي على أفضل اكلات رمضان للسحور

هناك اكلات رمضان معينة تتميز بها وجبات الفطور والسحور في هذا الشهر الكريم، والذي يفضل فيه الاعتماد على اكلات رمضان صحية تمد الجسم بالعناصر الغذائية طوال فترة الصيام، لذلك اكلات رمضان مختلفة قليلاً عن الوجبات المعتادة، ومن الأفضل للصائم أن يتناول أطعمة صحية ومفيدة في وجبة السحور، وسوف نقدم لكم في على موقع ستات دوت كوم أفضل وجبات السحور  اللذيذة التى يفضل تناولها لتحمل ساعات الصيام الطويلة وبالأخص أن رمضان سوف يكون خلال فصل الصيف وكل عام وأنتم بخير.

أفضل اكلات رمضان في السحور :

 

  • الفول المدمس من اهم اكلات رمضان التي توجد دائما على مائدة السحور، وعادة يتم تناوله مع الخبز وشرائح الطماطم الطازجة، والفول يشعر الصائم بالشبع لفترة طويلة قد تصل إلى تسع ساعات، وذلك لأن الفول يحتوي بنسبة كبيرة على الألياف والفول يحتوي أيضا على البروتين والحديد بنسبة كبيرة، لذلك فهو يقوم بخفض نسبة الكولسترول في الدم، ويقى الإنسان من التعرض للإمساك بسبب قلة السوائل في الجسم، ويحمى الإنسان من الإصابة بفقر الدم، كما أنه يساعد على تنظيم وظائف القولون.
  • يمكن تناول كوب من الكورن فليكس ضمن اكلات رمضان فهو يعطى احساس بالشبع لفترة طويلة وذلك لأنه معد من القمح، بالإضافة إلى كوب من الحليب ويفضل أن يكون خالى الدسم، و الحليب يساعد على تقوية المناعة وحل مشاكل الجهاز الهضمى، ويمكن أيضا تناول بعض من حبوب اللوز والزبيب فهى تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

اكلات رمضان

أفضل وجبات السحور في رمضان

  • يمكن أيضا تناول بيضتين مسلوقتين ضمن اكلات رمضان على السحور، فالبيض يحتاج لوقت طويل حتى يتم هضمه، كما أنه يمنح الجسم المزيد من البروتينات المهمة للحفاظ على نشاط الجسم وقوته، ويمكن أيضا تناول أوراق الخس الطازجة والفواكه، وذلك لأنهم يمدوا الجسم بالمياه التي يحتاجها حتى لا يشعر بالعطش أثناء النهار.
  • ويمكنك أيضا أن تتناول سندوتشات خفيفة ضمن اكلات رمضان مثل شريحتين من الخبز الفرنسى مع الحبش، والطماطم المقطعة إلى شرائح، الخيار الطازج المقطع لشرائح، وكوب من عصير الليمون الطازج، فهذه الوجبة تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها، وهي أيضا تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تحافظ على وزنك.

اكلات رمضان

نصائح لتناول سحور صحي ومفيد:

  • يفضل الابتعاد قدر المستطاع عن تناول الحلويات ضمن اكلات رمضان في السحور، وذلك لأن الحلويات ترفع  السكر في الدم، وتحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تسبب الإحساس بالجوع.
  • الابتعاد عن تناول الحوادق والمخللات بكمية كبيرة مع اكلات رمضان في السحور، فهى تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح، التي تسبب في سرعة الإحساس بالعطش طول النهار، كما انها تساعد في زيادة الوزن، بسبب احتباس الجسم للمياه، حتى يواجه ارتفاع الصوديوم في الدم.
  • يفضل عدم شرب الماء قبل السحور أو أثناء السحور، ومن الأفضل شرب الماء بعد وجبة السحور وليس قبلها.
  • يفضل تأخير تناول وجبة السحور قبل أذان الفجر بحوالي ساعة حتى لا يشعر الصائم بالعطش والجوع والخمول والتعب طول فترة النهار، فبعض الناس يتناولون السحور في وقت باكر ثم يتجهون إلى النوم وهذا من الأسباب التي تجعلهم يشعرون بالجوع والعطش سريعا.

 

  • يفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة المحتوية على كمية كبيرة من التوابل والبهارات ضمن اكلات رمضان على السحور، لأنها تتسبب في شرب الكثير من الماء، وتزيد من إحساس الشعور بالعطش طوال فترة النهار، وتزيد أيضا من التعرق خاصة في فصل الصيف الذي يتميز بارتفاع درجة الحرارة.
  • ينصح بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة مع اكلات رمضان وبين وجبة الإفطار ووجبة السحور، وأثناء السحور أيضا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، التي تساعد على الإحساس بالشبع، وتحتوي أيضا على كمية كبيرة من الماء، التي يساعد على تجنب احساس العطش، وأيضا بسبب فوائدها الكثيرة، حيث إنها تمد الصائم بالطاقة والقدرة على الصيام، ومن أمثلة هذه الفواكه التفاح، والموز، والمشمش، والتمر، والأفوكادو.
  • تناول أطعمة تحتوي على البوتاسيوم بشكل كبير.
  • تجنب شرب المياه الغازية.

 

 

مواضيع ذات علاقة
أنواع البهارات واستخداماتها وفوائدها
أنواع البهارات واستخداماتها وفوائدها

تعرف من المقال ع وصفات لاستخدام التوابل بمعظم الأكلات وهى ايضا تساعد على قتل الميكروبات والفطريات وتقاوم التسمم الغذائي أنواع البهارات واستخداماتها

اكلات للسحور
اكلات للسحور

موضوع مهم عن اكلات للسحور، ومن خلال موقعنا ستات دوت كوم، نقدم لكم موضوعنا المهم الذى يهم ربة المنزل بشكل كبير، وبشكل رائع عن مجموعة متنوعة، ومتميزة من اكلات للس

أكلات اقتصادية و سهلة بالصور
أكلات اقتصادية و سهلة بالصور

من موقع ستات دوت كوم أقدم لمتابعينا أكلات اقتصادية و سهلة بالصور لتتناسب مع الظروف الاقتصادية الصعبة، و الأكلات الاقتصادية هي كيش الجبن و الماشروم ، الأرز

F
التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required