ماسكات طبيعية للبشرة سهلة التحضير

العناية بالبشرة ماسكات طبيعية للبشرة سهلة التحضير

أهم ما يهم المرأة هو جمالها فدائما تسعى لتكون جميلة وتبدو أصغر سنا من عمرها الحقيقى ، وأهم ما يبرز جمال المرأة ونضارتها هو وجهها ، ومن أسهل التدابير الجمالية المنزلية التي تفعلها المرأة لنفسها هي الماسكات الطبيعية فتبحث هنا وهناك عن ماسك لوجهها ليبدو نضرا وجميلا ، ولذلك سيدتي نحن نساعدك ونقدم لكي كل ما يهمك عن البشرة والماسكات الطبيعية المناسبة لكي . بداية يجب سيدتي أن تعرفي أن للبشرة أنواع وكل نوع له مواصفات معينة ، ومعرفة نوع بشرتك يساعدك كثيرا في كيفية العناية والإهتمام بها وإستعمال الماسكات الطبيعية و المستحضرات المناسبة لها ويجنبك مشاكل كثيرة يمكن أن تحدث لبشرتك .

ماسكات طبيعية لعلاج البشرة

ماسكات طبيعية سهلة وسريعة
  • ما هي أنواع البشرة و ماسكات طبيعيةمناسبة لكل نوع:

يوجد أكثر من نوع للبشرة وهم خمس أنواع مختلفة وهم البشرة الجافة و البشرة المختلطة و البشرة العادية و البشرة الدهنية والبشرة الحساسة ، ويمكن مع مرور الوقت وكبر السن تتغير نوع البشرة فذلك يعتمد على كمية الماء والزيت في البشرة ، وكل نوع منهم له مواصفات ومميزات معينة ، و لكي تكتشفي بشرتك يجب أن تغسلي وجهك جيدا من أي مكياج أو كريمات وجففيه واتركيه لمدة ساعة وامسكي منديل أبيض ناعم وقفي أمام مرآة واضغطي على كل منطقة في وجهك مثل الجبين والخدود والأنف والجبهة و الذقن وستعرفين نوع بشرتك حسب النتائج في السطور القادمة : 1- البشرة الدهنية: هي بشرة تفرز دهون كثيرة و من أكثر البشرات التي تحتاج إلى عناية أكثر من غيرها ، فأصحاب البشرة الدهنية تكن بشرتهم لامعة وبها بثور سوداء وحبوب . وستجدين على المنديل آثار دهون في كل مناطق الجبهة والذقن والخدود والأنف والذقن . 2- البشرة الحساسة: هي بشرة تتحسس بسهولة من أي شئ ولذلك تكون محمرة في الغالب بسبب تعرضها للتهيج وتظهر حروق الشمس عليها . وستجدين المنديل لا يوجد عليه آثار دهون ، فهي جافة بعض الشئ . 3- البشرة العادية: من أجمل أنواع البشرات فهي طبيعية و بها توازن فلا هي جافة ولا زيتية ، وبها نضارة وحيوية ولا يوجد بها حساسية و لا عيوب . ستجدين المنديل لا يوجد عليه أي دهون أو قشور . 4- البشرة الجافة: تكون جافة و لا يوجد بها دهون ولذا تحتاج إلى الترطيب بإستمرار ، وتكون محمرة وتظهر بها التجاعيد والخطوط واضحة . وستجدين المنديل لا يوجد عليه أي دهون و يوجد قشور من البشرة . 5- البشرة المختلطة: أكثر الأنواع إنتشارا بين النساء فهي بشرة تكون عادية أو جافة وبها بعض الأماكن الدهنية ، ويوجد بها رؤوس سوداء ومسامات واسعة . وستجدين المنديل عليه آثار دهون في منطقة الجبين والأنف وباقي الوجه جاف . ونقدم لكي سيدتي بعض الماسكات الطبيعية سهلة التحضير التي تناسب كل بشرة لكي تحصلين على بشرة نضرة ورائعة .

ماسكات طبيعية سهلة وسريعة

ماسكات طبيعية سهلة وسريعة

ماسكات طبيعية لصنفرة وتقشير البشرة:

  • ماسكات طبيعية لصنفرة البشرة الجافة:

سوف تحتاجين : 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون و 2 ملعقة كبيرة سكر بني ، اخلطيهم ببعض جيدا حتي يصبح مزيج . اغسلي وجهك جيدا وجففيه برفق و وضعي عليه الخليط واتركيه 5 دقائق أو يجف قليلا ثم افركيه برفق على شكل حركات دائرية واغسلي وجهك بماء فاتر وجففيه وادهني وجهك بزيت زيتون حتي يكون مرطبا .

  • ماسكات طبيعية لصنفرة البشرة الحساسة:

1- سوف تحتاجين : 1- ثمرة موز مهروسة و 1 ملعقة كبيرة سكر بني ، اخلطيهم جيدا . بعد غسيل وجهك وتجففيه ضعي الخليط على وجهك واتركيه 15 دقيقة ، ثم دلكي وجهك به لمدة دقيقة  واشطفيه بماء فاتر ، وامسحي وجهك بعده بحليب دسم . 2- سوف تحتاجين : 1 ملعقة كبيرة سكر بني و 1 ثمرة أفوكادو مهروسة ، اخلطهيم جيدا . نفس خطوات الماسك السابق ولكن بعده امسحي وجهك بماء ورد .

  • ماسكات طبيعية لصنفرة البشرة الدهنية:

سوف تحتاجين : 2 ملعقة كبيرة من السميد و 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح ، وامزجيهم معا . ضعيهم على وجهك بعد غسيله واتركيه 5 دقائق ، ثم افركي جيدا برفق في أماكن تراكم الدهون ، واغسلي وجهك بما دافئ ثم بارد ، وامسحي وجهك بقطنة بها خل تفاح .

ماسكات طبيعية

ماسكات طبيعية
  • ماسكات طبيعية لصنفرة وتقشير الجسم:

1- سوف تحتاجين : 2 ملعقة كبيرة عسل و 2 عصير ليمونة و 6 ملعقة شوفان خشن وامزجي الخليط جيدا . واغسلي جسمك بماء ساخن وجففيه وضعي الخليط واتركيه 5 دقائق ثم افركي جسمك جيدا بحركات دائرية و واغسليه بماء فاتر ، ثم رطبيه بزيت زيتون . 2- سوف تحتاجين : 3 ملعقة كبيرة قهوة و 2 ملعقة كبيرة زيت جوزهند ، وامزجيهم جيدا . وافعلي نفس خطوات الماسك السابق ، ولكن رطبي جسمك بعده بزيت جوزهند .

ماسكات طبيعية لنضارة وحيوية البشرة

  • ماسك الموز مع زيت جوزالهند:

سوف تحتاجين : 1 ثمرة موز مهروسة و 1 ملعقة عسل و 1 ملعقة زيت جوزهند ، امزجهيم جيدا . ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف ، ثم امسحيه واغسلي وجهك بماء فاتر ، وستحصلين على بشرة نضرة ولينة .

  • ماسك ماء الورد والجلسرين للإستعمال اليومي لجميع أنواع البشرة:

سوف تحتاجين : 1 كوب ماء ورد و 1 كوب من الجليسرين ، اخلطيهم جيدا ببعض وضعيهم في زجاجة ببخاخ واستعمليهم لترطيب بشرتك كل يوم .

  • ماسك العسل والتفاح:

سوف تحتاجين : 3 ملعقة كبيرة عسل و 1 ثمرة تفاح مقشرة ومقطعة ، اضربيهم في الخلاط . وضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر ، وسوف تحصلين على بشرة كلها نضارة .

  • ماسك ماء الورد والبيض:

سوف تحتاجين : 1 ملعقة كبيرة ماء ورد و 1 بياض بيضة و 1 ملعقة من عصير الليمون ،  امزجيهم جيدا حتى تحصلي على مزيج ناعم . ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر .

ماسكات طبيعية للعروس لتفتيح الجسم:

ماسكات طبيعية سهلة وسريعة

ماسكات طبيعية سهلة وسريعة.

 

  • ماسك الحليب والعسل:

سوف تحتاجين : 4 ملعقة كبيرة من العسل و 4 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف كوب حليب ، واخلطيهم جيدا . استحمي بماء ساخن وجففي جسمك وادهنيه بالخلطة واتركيه 30 دقيقة ، واغسليه جيدا . وكرري الماسك 3 مرات في الإسبوع لكي تحصلي على التفتيح المراد .

  • ماسك العسل والزبادي للإستعمال اليومي:

سوف تحتاجين : 2 ملعقة كبيرة عسل و عصير 2 ثمرة ليمون و نصف ملعقة صغيرة كركم و 1 كوب زبادي و 1 ملعقة كبيرة زيت لوز حلو ، يتم مزجهم جيدا حتى يصبح  القوام كريمي ثم ضعيه في علبة محكمة الغلق وضعيه في مكان بارد . ضعيه على جسمك مرة كل يوم لمدة 1 ساعة ، ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ .

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية والحبوب

ماسكات طبيعية متنوعة وسهلة التحضير:

  • ماسك علاج حروق الشمس:

سوف تحتاجين : 2 ملعقة صغيرة عسل و 3 ملعقة كبيرة زبادي و بضع نقاط من الليمون ، وامزجيهم جيدا . وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة بعد التعرض للشمس وسيهدأ وجهك .

  • ماسك التفتيح السريع:

سوف تحتاجين : 1 ملعقة كبيرة نشا و 1 ملعقة كبيرة لبن بودرة و 1 كبسولة فيتامين E ، و1 ملعقة كبيرة ماء ورد ، واخلطيهم جيدا وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه بماء فاتر .

  • ماسك تغذية وتنقية البشرة:

سوف تحتاجين : 1 ملعقة كبيرة عسل و 1 ملعقة كبيرة شاي أسود غير محلى و 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون ، واخلطيهم جيدا . وادهني وجهك بهذا المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بماء بارد .  

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على فوائد الزعتر للبشرة
تعرفي على فوائد الزعتر للبشرة

منطقة يغطيها بأكملها برائحته الَعطِرة، ويدخل في صناعة الكثير من الوصفات الطبيعية التي تخص الجمال، وإليكم وعبر موقعنا سنتعرف بشكل تفصيلي على فوائد الزعتر للبشرة

طريقة تفتيح المناطق الحساسة .. تعرفي على اكثر من وصفة منزلية
طريقة تفتيح المناطق الحساسة .. تعرفي على اكثر من وصفة منزلية

ترغب اغلب النساء في معرفة طريقة تفتيح المناطق الحساسة كونهنّ يعانين من اسمرار الجلد بها، لذا تعرفي على أكثر من طريقة لتحصلي على بشرة بيضاء وناعمة.

علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب
علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب

تعرفي من خلال موضوع علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب وما هي الأثار الناتجة عن التهاب حب الشباب وكيف يمكنك تفادي هذا الالتهاب وعلاجه؟

  فوائد صابون الغار للبشرة والشعر
  فوائد صابون الغار للبشرة والشعر

صابون الغار من أروع المنتجات الطبيعة التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة نضرة خاليها من المشاكل، وشعر صحي ولامع وسوف نتعرف اليوم على موقع ستات

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق