افضل الاماكن السياحية في اليونان التي يمكنك زيارتها

سياحة و سفر افضل الاماكن السياحية في اليونان التي يمكنك زيارتها
تعد اليونان من أجمل المدن السياحية التي من الممكن أن تتوجه لها وتقضي فيها أجمل الأوقات أنت وعائلتك حيث يوجد بها العديد من افضل الاماكن السياحية في اليونان ومنتجعاتها. حيث تسهم السياحة في نحو 20% من دخلها القومي لذلك فهي مدينة سياحية من الدرجة الأولى وتهتم حكومتها بالسياحة والترويج لها.

السياحة في اليونان

تعتبر اليونان من أقدم الحضارات لأنها مليئة بالآثار البيزنطية والرومانية والإغريقية التي تشعر فيها بالعراقة والأصالة، بالإضافة إلى أنه يعتبر افضل الاماكن السياحية في اليونان هي الجزر حيث يوجد بها العديد من الجزر. فيما يقرب من ألفي جزيرة تجذب نحوها الكثير من السائحين للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية الرائعة، من افضل الاماكن السياحية في اليونان هي مدينة أثينا والتي تستقطب مئات السائحين من جميع أنحاء العالم.

أسعار السياحة في اليونان ونظام التأشيرة

افضل الاماكن السياحية في اليونان تعتبر أسعار السياحة في اليونان اقتصادية كثيرًا عن باقي الدول الأوربية من حيث أماكن التنزه ووسائل المواصلات والفنادق السياحية، ولكن في البداية عليك اختيار أنسب ميعاد للسفر للحصول على أفضل سعر للطيران وذلك يكون خلال شهري سبتمبر وأكتوبر أما تبلغ ذروة الموسم السياحي في أشهر الصيف في يونيو وشهر أغسطس. وقد يزيد حد النفقات لتصل إلى الضعف في هذه الشهور، وبالنسبة للفنادق، يمكنك اختيار ما يناسب ميزانيتك حيث يوجد بها فنادق 3 نجوم أو نجمتين لتناسب الطبقات المتوسطة. وأيضًا يوجد العديد من الفنادق التي تقدم خدمات الإفطار أو العشاء، من أمثلة الفنادق متوسطة السعر والحاصلة على تقييمات عالية هو فندق زينا حيث تبلغ فيه سعر الغرفة لليلة واحدة 54 دولارًا أمريكيًا وهو يعتبر أفضل سعر على مستوى اليونان. ويوجد أيضًا فندق أرت أثينا وهو فندق 4 نجوم يناسب ميزانية الطبقة المتوسطة تمامًا ويوجد أيضاً فندق ابليس وفندق مارينا أليموس. أما بالنسبة لنظام التأشيرة فهي تأشيرة سياحية لمدة 6 شهور تحصل عليها كمثل أي فيزا أوروبية عن طريق السفارة الأوربية الموجودة في بلدك وأهم الأوراق المطلوبة للسفر اليونان جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر وصور شخصية وحساب بنكي بقيمة خمسة وعشرون ألف جنية. وتكلفة صدور التأشيرة حوالي 2500 جنية من القاهرة إلى اليونان، إليك في هذا المقال افضل الاماكن السياحية في اليونان التي تجمع بين عراقة الماضي والطبيعة الخلابة.

افضل الاماكن السياحية في اليونان

جبل أثوس

يوجد جبل أثوس في شبه جزيرة اليونان في المنطقة الشمالية ويعرف باسم الجبل المقدس ويقيم في جبل أثوس العديد من الرهبان الأرثوذكس، جدير بالذكر أنه يمنع النساء من دخول هذا الجبل نهائيًا وعدم اتباع قوانين هذا الجبل يعرضك للعقوبة بدءً من السجن من عام إلى عامين.

جزيرة سان توريني

جزيرة سان توريني تعتبر جزيرة سان توريني من أجمل الأماكن السياحية في اليونان وهي جزيرة من النوع البركاني وأكثر ما يميزها ويجذب إليها الملايين من السائحين هو منظر الغروب الممتع حيث يذهب إليه السائحين خصيصًا للتمتع بهذا المنظر الطبيعي الخلاب وهي تمتلئ بالفنادق السياحية والشقق الفندقية والمحلات التجارية والمقاهي.

قرية ليندوس

ترجع قرية ليندوس إلى عصور القرون الوسطى وهي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في اليونان وهي تقع في خليج وشوارعها مرصوفة بالحصى مما يعطي المكان جمالًا طبيعيًا يجذب السائحين من جميع البلاد.

ميكوونوس

تعتبر من أفضل أماكن الجذب السياحي في اليونان كما أن لها تاريخ حضاري وتضم أثارًا ترجع إلى العصور الإغريقية كما أنها كانت تابعة للرومان ثم البيزنطيين، يمكنك الاستمتاع بهذه الجزيرة بالشواطئ الرملية كما أنها تحتوي على العديد من المتاحف الأثرية ذات الطابع التاريخي.

شاطئ ميرتيس

يقع هذا الشاطئ في المنطقة الشمالية الغربية في اليونان ويعتبر من أهم الشواطئ بها حيث يغلب عليها اللون الأزرق والفيروزي ويوجد بها جبال شاهقة الارتفاع خلف هذا الشاطئ مما يضفي عليه جمالًا خاصًا وقد تم اختياره كأفضل شاطئ في اليونان.

أديرة ميتيورا

وهي عبارة عن مجموعة من الأديرة حوالي ست أديرة وترجع تاريخيًا إلى العصور التاريخية في القرن الرابع عشر، ولكن تعتبر زيارته من الأماكن الصعبة، والتي تحتاج إلى مغامرة كبيرة لأنه عليك أن تتسلق سلالم طويلة أو تستخدم شبكات نقل السلع والأفراد.

تل مسرح دلفي

يرجع هذا المسرح للعصور القديمة وقد تم بناءه على تل عالي وهو يعطي فرصة للمتفرج أن يشاهد مناظر رائعة من مشهد عالي ويستوعب هذا المسرح حوالي 4000 إلى 5000 متفرج وهو يعتبر من افضل الاماكن السياحية في اليونان .

مضيق جبل سامريا

يوجد مضيق سامريا في الجزء الجنوبي الغربي من جزيرة كريت في المدخل الشمالي منها وفي نهايته يقع البحر الليبي، يجذب هذا المضيق سنويًا العديد من السائحين الذين يأتون للمشي فيه.

متحف أكروبوليس الجديد

قد أنشأ هذا المتحف في سنة 2007 وهو يعتبر من المتاحف الجديدة التي بنيت حديثًا وهو يضم مجموعة من الآثار القديمة والمنحوتات التي عثر عليها في مدينة أثينا وقد تم تجميعها في هذا المتحف وقد تم افتتاحه سنة 2009.

سوق موناستيراكي

يقع هذا السوق في مدينة أثينا القديمة ويوجد بها العديد من المحلات التجارية مثل أسواق الملابس والتذكارات ويوجد به كنيسة بانتا ناسا والدير.

إقليم الجزر الأيونية

إقليم الجزر الأيونية تقع هذه الجزر في البحر في اليونان وتتكون من أربع جزر رئيسية والعديد من صغار الجزر وهي تتميز بكثرة الخضرة والتلال ولطف المناخ في فصل الشتاء والجفاف والحرارة في فصل الصيف.

قصر السيد الأكبر

هي تعرف باسم القلعة ويوجد في مدينة رودس وهي واحدة من جزر اليونان وبني في القرن الرابع عشر على أنقاض قلعة أخرى تعود للعصور البيزنطية وهو اليوم وجهه الكثير من السائحين الذين يتوجهون إلى جزيرة رودس.

جزيرة كرفو اليونانية

وهي تقع في الجزء الشمالي الشرقي في البحر الأيوني وتعني كرفو مدينة القمم بالعربية، تعتبر كرفو من الجزر المميزة ويوجد بها العديد من الفنادق السياحية الرائعة والتي يمكنك أن تقضي فيها أجمل الليالي، كما يوجد بها العديد من المحميات الطبيعية التي تضم مجموعة من أكثر الطيور المهاجرة في أوروبا.

جبل بارناسوس الجيري

يتميز هذا الجبل ويكمن جماله في الأحجار الجيرية التي تكسوه ويوجد أعلى دلفي المدينة ويطل جبل بارناسوس على بساتين الزيتون، كما أنها تعد منطقة ريفية. يمكنك أن تقوم برياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء، وهي من الرياضات المنتشرة في هذا المكان، ويوجد به التليفريك الذي يضم أربعة مقاعد يمكنك الاستمتاع بالطبيعة ومناظر الجليد الرائعة والقيام بالعديد من الجولات به.

معبد أرخثيون

وقد شيد هذا المعبد أيضًا على تل الاكروبول بجوار معبد البراثيون وهو معبد تميز بانفراده وجماله من بين باقي المعابد وقد تميز بالأعمدة الموجودة فيه التي نحتت على شكل نساء رشيقات. تعتبر اليونان من أفضل الأماكن السياحية التي من الممكن أن تفكر في زيارتها عندما تريد التوجه إلى أوروبا وكثير من المتزوجين حديثًا يرغبون في قضاء شهر العسل بها. ومما ننصح به أن تستهل رحلتك إلى أثينا على اعتبار أنها العاصمة اليونانية ويوجد بها مطار يعد من أكبر المطارات الدولية كما أنها مدينة تجمع بين الماضي بأصالته والحاضر بجمال طبيعته، حيث يمكنك القيام بنزهة وسط الطبيعة والزهور ورؤية التماثيل التي ترجع إلى حضارات عريقة ترجع إلى عدة عصور مختلفة. موقع ستات يتمنى لكل مسافر رحلة سعيدة وقضاء وقت ممتع مليء بالمرح والسرور، يسعدنا زيارتكم لموقعنا وانتظروا كل ما هو جديد على ستات دوت كوم.  

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على أفضل أوقات السفر إلى اندونيسيا
تعرفي على أفضل أوقات السفر إلى اندونيسيا

تعتبر اندونيسيا من اهم البلاد الساحرة في جنوب شرق أسيا حيث تتمتع بعدة أماكن سياحيه غايه في الروعة يذهب الأشخاص لزيارتها من مختلف البلدان، كما أنها تتمتع بطقس مع

أماكن سياحية في مدينة شرم الشيخ لن تصدق أنها موجودة في مصر
أماكن سياحية في مدينة شرم الشيخ لن تصدق أنها موجودة في مصر

تعد مدينة شرم الشيخ أو(مدينة السلام)كما يطلق عليها من أجمل المدن السياحية الموجودة في مصر، وتلك المدينة الجميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والساحرة توجد في

لسفر آمن ..  تعرف علي فروع جو باص
لسفر آمن .. تعرف علي فروع جو باص

تعرف من المقال على كل ما يخص جو باص وعن جميع منافز بيع جو باص و اسعار تزاكر جو باص وكل ما تريد ان تعرفه عن شركة جو باص في جميع انحاء مصر

ما هي أفضل أماكن للخروج فى القاهرة ؟
ما هي أفضل أماكن للخروج فى القاهرة ؟

تعتبر القاهرة من أفضل الاماكن التى تحتوى على مزارات سياحية وترفيهية كثيرة ومتنوعة، وفى هذا المقال الذى بعنوان أفضل أماكن للخروج فى القاهرة ، ونتنناول فى مقالنا

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق