كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف

ها هو قد بدأ فصل الصيف بأشعة الشمس القوية ، ويزداد التساؤل عن كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف، وصحيح أن جسمنا يحتاج  لأشعة الشمس حتى يستفيد منها بالحصول على فيتامين د ، ولكن كثرة التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف تسبب العديد من الأضرار للجلد والبشرة وخااصة للنساء وذلك لأن بشرة المرأة رقيقة وحساسة وتتأثر بالشمس بسهولة ولذلك يشغلنا كيفية العناية ببشرتنا وكيفية وقايتها وحمايتها من الشمس . ولذلك نقدم لكي سيدتي مع ستات دوت كوم في السطور القادمة كيفية العناية ببشرتك في فصل الصيف.

  • صعوبة العناية بالبشرة عند التعرض بكثرة لأشعة الشمس:

1-  يعد العناية بالبشرة أمر صعبا مع التعرض للأشعة البنفسجية التي ترسلها، والتي تسبب في حدوث الشيخوخة المبكرة للبشرة ويحدث إتلاف للجلد مع الوقت . 2- يتغير لون الجسم أو الأماكن المعرضة للشمس بإستمرار مثل الوجه واليدين وظهور خط فاصل بين الأماكن المعرضة للشمس والغير معرض مما يوضح تأثيرها . 3- حدوث جفاف للبشرة بسبب حرارة الشمس . 4- تظهر التجاعيد مبكرا في الأماكن التي تتعرض للشمس خاصة الوجه مما يسبب شيخوخة في شكل الجلد . 5- يحدث تلف للطبقة التي بها مادة الكولاجين الموجودة تحت الجلد ، والتي تساعد في جعل البشرة كلها حيوية ونضارة . 6- يمكن أن يسبب التعرض للشمس ظهور بقع النمش ، وهو عبارة عن بقع صغيرة لونها بني تظهر على الخدود والأنف . 7- عند إهمال العناية بالبشرة أثناء التعرض لأشعة الشمس بكثرة يمكن أن يؤدي ذلك للإصابة بسرطان الجلد .

العناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة في فصل الصيف
  • كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف:

1- اشربي الكثير من الماء والسوائل: حيث أن الجسم في فصل الصيف يفقد الكثير من سوائل الجسم بسبب التعرق ، فيجب أن تعوضي الجسم ما يفقده وذلك عن طريق شرب كمية كافية من الماء وهي 8 - 12 كوب يوميا غير العصائر والمشروبات ، فالحفاظ على سوائل الجسم يحمي البشرة من إصابتها من الجفاف ويجعلنا ناعمة ورطبة وكلها نضارة . 2- تناولي غذاء صحي ومتكامل: صحة وحيوية البشرة تأتي من الداخل إلى الخارج ، والداخل هنا المقصود به الغذاء ، فكلما كان غذائك متوازن وصحي وكله فوائد سيكون هناك مردود على صحتك وستكون بشرتك كلها نضارة وحيوية ، ويجب أن تهتمي أكثر بتناول الخضروات والفاكهة وخاصة الفواكه التي تكون غنية بالماء والسوائل مثل : الشمام والبطيخ والخس والخيار ، فهذه الأطعمة بها فيتامينات كثيرة مفيدة ومهمة لصحة وشباب البشرة وللحفاظ على رطوبتها . 3- استخدمي كريم مرطب لبشرتك: تعرض البشرة للشمس بكثرة يتسبب في جفافها ولذلك من يجب العناية بالبشرة ووضع كريم مرطب مناسب لبشرتك حسب نوعها ، وينصح بإستخدام الترطيب الدائم والمستمر للبشرة الجافة بالأخص لأنها الأكثر تأثرا بالشمس فيزيد من جفافها ويمكن أن يتسبب في تشققها .

العناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة في فصل الصيف

4- تجنبي إستعمال المكياج وأداوات التجميل بكثرة في النهار: للأسف الشديد إستعمال المكياج بكثرة أثناء النهار والتعرض للشمس مؤذي جدا للبشرة ، حيث أن هناك بعض أنواع المكياج الذي يتفاعل مع أشعة الشمس مما يؤدي إلى إلتهاب البشرة وتهيجها ، ولذلك ننصحك سيدتي بتجنب وضع المكياج لأثناء خروجك في الشمس ، حتى تحافظي على بشرتك من الإسمرار . 5- استخدمي منظف للبشرة يوميا أكثر منظف للبشرة إنتشارا هو ماء الورد فيمكنك مسح وجهك بقطنة مرتين في اليوم صباحا ومساءا ، فذلك يساعد على عدم توسع المسام ويلطف البشرة ويساعد كثيرا في العناية بالبشرة . 6- ابتعدي عن هذه الأشياء: ابتعدي عن الأطعمة والمشروبات التي تضر ببشرتك مثل الحلوى المصنعة و تجنبي تناول الآيس كريم بكثرة والعصائر المعلبة التي بها مواد حافظة والمشروبات الغازية ، وابتعدي عن المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والنسكافيه والشاي لأنها تسبب الجفاف للجسم لأنها تدر البول وتفقد سوائل الجسم مما يفقد الجسم رطوبته . 7- قشري وصنفري بشرتك بإستمرار: خلصي بشرتك من الجلد الميت وقشور البشرة ، فيجب إستخدام مقشر للبشرة أو عمل ماسك صنفرة مرتين إسبوعيا ، فهذا من أهم خطوات العناية بالبشرة و يجعل بشرتك كلها نضارة و متوردة بحمرة طبيعية لأن التقشير يعمل على تنشيط الدورة الدموية . 8- تجنبي تلوث البيئة: من الملوثات البيئية التي تؤثر على البشرة هو التعرض للدخان أو عوادم السيارات والأتربة ، فهذا يسبب الضرر البالغ للبشرة . 9- استعملي الخلطات المنزلية: من أسهل طرق العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس الماسكات الطبيعية المنزلية التي تعمل على تغذية البشرة وحيويتها وسرعة ترطيبها . 10 - ضرورة إستخدام واقي  الشمس: من أهم الأمور على الإطلاق للعناية بالبشرة في فصل الصيف هو إستعمال واقي للشمس مناسب لبشرتك ، ولا يقتصر إستعمال الواقي على الوجه فقط ، ولكن يجب وضع الواقي على كل المناطق المعرضة للشمس حتى تحصلي على الحماية الكاملة .  

  • خطوات العناية بالبشرة يوميا في الصيف:

1- التنظيف اليومي صباحا ومساءا بغسول مناسب للبشرة ، فهذا يخلصك من أي مشاكل جلدية في البشرة ويجعلها كلها شباب ونضارة بإستمرار . 2- عدم الضغط أو اللعب في الحبوب التي تظهر بالوجه ، فهذا يلوث الوجه ويزيد الحبوب فيه ويترك العلامات ، ووضع اليد على الوجه يمكن أن يتسبب في توسع المسامات وإلتهاب البشرة . 3- قللي من تناولك للسكريات حيث أنها تسبب زيادة في ظهور علامات تقدم السن وشيخوخة البشرة المبكرة وتدمير خلايا الجلد  . 4- مارسي الرياضة بإستمرار فهذا يخلص الجسم من السموم ، وتجدد الرياضة الدورة الدموية وتجعل جسمك وبشرتك مليئين بالحيوية والجمال والشباب . 5- نامي جيدا فالنوم الجيد من أروع الأشياء التي تظهر بشرتك بحيوية ، فعدم نومك لساعات كفاية يظهر وجهك بشحوب وتكون بشرتك مجهدة ومتعبة للغاية ، ويجب عليكي أن تهتمي بتنظيف بشرتك قبل أن تذهبي إلى النوم فهذا يجدد بشرتك ويعيد حيويتها أثناء النوم .

  • كيف تحمي بشرتك من أشعة الشمس:

يجب عليكي سيدتي أن تحمي بشرتك من الشمس وذلك بإستخدام واقي الشمس قبل خروجك وإستعمال النظارة الشمسية ويمكنك أيضا إستخدام المظلة لحماية وجهك من الشمس . وللإستفادة من أشعة الشمس النافعة عرضي وجهك وجسمك للشمس ما عدا في هذه الأوقات ( من الساعة العشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ) فهذه الأوقات ترسل الشمس بأشعة بنفسجية مضرة تسبب إسمرار البشرة . ويجب عليكي عند ظهور أي إلتهاب جلدي أو حروق بسبب الشمس زيارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب وللوقاية من سرطان الجلد .

العناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة في فصل الصيف
  • كيف تختارين واقي للشمس مناسب لبشرتك:

1- من ضمن العناية بالبشرة ان تختاري واقي للشمس مناسب لنوع بشرتك حسب إذا كانت دهنية أو جافة . 2- أن يحتوي على معامل حماية من 20 وما فوق وكل ذلك أيضا على حسب لون ودرجة تحسس البشرة ، فإذا كانت بشرتك داكنة ويمكنها تحمل الشمس يمكن أن تستعملي معامل حماية 15 ، وإذا كانت بشرتك فاتحة وحساسة وتتأثر بالشمس بسرعة وتحترق يجب إستعمال معامل حماية 30 وما فوق .

  • الطريقة الصحيحة لإستعمال واقي الشمس:

للحصول على أفضل نتيجة يجب إستعمال واقي الشمس بطريقة صحيحة وهي أن تضعي الواقي قبل الخروج في الشمس أو عند نزول البحر والسباحة بنصف ساعة على بشرة نظيفة ومجففة ، ويجب تجديد وضعه كل ساعتين حتى تحصلي على نتيجة مستمرة طوال تواجدك في الشمس وحتى لا يتغير لون الجلد او يتأثر .

  • ماسكات منزلية بسيطة للعناية بالبشرة بعد  التعرض للشمس:

العناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة في فصل الصيف.

  1- ماسك اللبن المثلج أو الزبادي : بعد عودتك من الشمس اغسلي وجهك جيدا وضعي عليه ماسك اللبن أو الزبادي لمدة 15 دقيقة ، واغسلي بشرتك جيدا وجففيها . 2- ماسك الخيار : ابشري ثمرة خيار ونظفي وجهك وضعي الخيار المبشور على وجهك واتركيه 15 دقيقة ، و نظفي وجهك واغسليه .

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على.. أضرار المكياج على البشرة
تعرفي على.. أضرار المكياج على البشرة

أضرار المكياج على البشرة كثيرة تنتج عن استخدام المكياج باستمرار. مما قد يكون سبب في ظهور الحبوب والبثور السوداء والعديد من المشاكل المختلفة، فقد يتم اللجوء إلى

فوائد زيت الورد للوجه والتخلص من الهالات السوداء
فوائد زيت الورد للوجه والتخلص من الهالات السوداء

هناك الكثير من فوائد زيت الورد للوجه والذي تجعله من أهم الزيوت المفيدة للبشرة؛ لاحتواءه على مضادات أكسدة وفيتامينات تحمي البشرة. 

طرق إزالة الرؤوس السوداء | بوصفات منزلية بسيطة
طرق إزالة الرؤوس السوداء | بوصفات منزلية بسيطة

يعاني الكثير من مشكلة الرؤوس السوداء،، وتسبب الإزعاج لكل من يعاني منها، وسنقدم لك طرق إزالة الرؤوس السوداء بوصفات منزلية بسيطة.

كل ما تحتاجين معرفته عن فوائد وأضرار الحمام المغربي
كل ما تحتاجين معرفته عن فوائد وأضرار الحمام المغربي

الحمام المغربي له العديد من الفوائد، فهو لا يمنحك بشرة ناعمة ونظيفة فحسب، ولكنه يساعد على التخلص من السموم والماء الزائد في الجسم، فضلاً عن أنه يساعد على إنقاص

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق