ملف كامل عن حشوات الكنافة بكافة أنواعها

مطبخ ستات ملف كامل عن حشوات الكنافة بكافة أنواعها

  من ألذ وأشهى الحلويات التي يشتهر بها شهر رمضان هي الكنافة ، فهي حلوى شرقية لذيذة يعشقها الكبار والصغار ويتم تناولها طوال السنة ولكن يختص بها شهر رمضان المبارك ، ويمكن تحضير الكنافة بأكثر من طريقة وحشوها بأكثر من حشوة ، فحشوات الكنافة كثيرة ومتنوعة وكل حشوة لها طعم ومذاق مختلف ويمكنك تقديمها لضيوفك وتزيني بها سفرتك في العزومات . ولذلك سيدتي عبر ستات دوت كوم نقدم لكي ملف كامل عن كل ما هو جديد في حشوات الكنافة .

حشوات الكنافة بكافة أنواعها:

  •  الكنافة الفستقية:

حشوات-الكنافة

حشوات الكنافة

من ألذ حشوات الكنافة هي حشوة الفستقية المقادير: 3 بيضة نصف كوب سكر 100 جرام زبدة 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة نصف كوب فستق مطحون لون طعام أخضر 4 قطع جبنه كيري 1 كوب دقيق منخول 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر رشة ملح مقادير الوجه: 500 جرام كنافة 100 جرام زبدة 5 قطع جبنة كيري 125 جرام قشطة نصف كوب حليب مكثف محلى 1 كيس دريم ويب طريقة التحضير 1- ضعي في الخلاط الزبدة مع السكر وتضرب لمدة 5 دقائق . 2- ثم أضيفي البيض بالتدريج بيضة بيضة مع الفانيليا . 3- ثم ضعي الحليب السائل و 4 قطع جبنه كيري والفستق المطحون ونقطة من لون الطعام الأخضر . 4- ضعي الخليط في إناء وأضيفي عليه كوب الدقيق والبيكنج بودر والملح واخلطيهم جيدا بالمضرب اليدوي أو الكهربي حتى تحصلين على خليط متجانس . 5- ضعي الخليط في صينية مدهونة بفرشة زيت و أدخليها إلى فرن ساخن على حرارة متوسطة وتترك فيه لمدة 20 دقيقة ، ثم تخرج وتبرد لمدة 15 دقيقة . 6- قومي بتحضير كريمة الوجه وذلك بمزج الجبنة والقشطة والحليب المكثف وكيس دريم وضربهم جيدا في الخلاط . 7- ضعي الزبدة في مقلاة و حمري بها الكنافة حتى يصبح لونها ذهبي . 8- أحضري الفستقية وضعي فوقها الكريمة التي تم تحضيرها وافرديها جيدا ، ثم ضعي الكنافة المحمرة ويمكنك وضع بعض صوص الشوكولاته والفستق المجروش للتزيين .  

  • كيكة الكنافة:

حشوات-الكنافة

حشوات الكنافة

من حشوات الكنافة الجديدة واللذيذة هي حشوة كيك الكنافة. المقادير: 750 جرام كنافة نصف كوب زبدة مذابة أو سمن مذاب مقادير خلطة الحشو 1 كوب سكر 1 كوب زيت ذرة 1 كوب قشطة 4 بيضات 2 كوب سميد ناعم 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر 1 كوب إلا ربع لبن سائل ربع ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا رشة ملح 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة قطر ( شراب سكري أو شيرة ) طريقة التحضير: 1- قومي بوضع الكنافة في وعاء واسع وصبي عليها الزبدة أو السمن ، وقلبيهم بأصابعك جيدا حتى تتشرب الكنافة بالزبدة جيدا . 2- في الخلاط وضعي السميد والملح والسكر وبيكربونات الصودا والبيكنج بودر ، واضربيهم على سرعة متوسطة لمدة 30 ثانية . 3- أضيفي على الخليط القشطة واللبن الزيت والبيض الفانيليا ، واضربيهم جيدا جدا حتى يمتزجوا وتحصلين على خليط متجانس . 4- أحضري صينية مناسبة وخذي ثلثي كمية الكنافة وافرديها في الصينية واضغطيها جيدا حتى يتساوى سطحها . 5- وأضيفي على الكنافة الخليط الذي تم تحضيره وافرديه جيدا ، ثم ضعي بقية الكنافة فوق الخليط . 6- ضعي الصينية في فرن مسخن مسبقا على حرارة متوسطة لمدة 50 دقيقة ، حتى يصبح لونها ذهبي . 7- أخرجي الصينية من الفرن واسكبي عليها القطر البارد ، واتركيها حتى تبرد تماما وتسطيعي تقطيعها وتقديمها بالهناء .  

  • كنافة بالفواكه والكاستر:

حشوات-الكنافة

حشوات الكنافة

من حشوات الكنافة البسيطة والمتوفرة في المنزل هي كنافة الموز  والفواكه والكاستر المقادير: 1 كيلو كنافة 5 أصابع موز 1 حبة ليمون 2 ملعقة كبيرة بودرة كاستر 2 كوب حليب سائل 2 ملعقة كبيرة سكر 100 جرام زبدة مذابة شيرة ( قطر أو شربات ) طريقة التحضير: 1- ابدأي بتجهيز الكاستر ، ضعي اللبن وبودرة الكاستر والسكر في وعاء  وقلبيهم جيدا جدا حتى يتم ذوبان البودرة والسكر ، ثم ضعيه على نار متوسطة واستمري في التقليب حتى تحصلي على قوام متوسط . 2- قشري الموز وقطعيه قطع صغيرة واعصري عليه الليمونة حتى لا يسود . 3- أحضري صينية وادهنيها بالزبدة  جيدا ، و ضعي بقية الزبدة على الكنافة في وعاء وقلبيها . 4- خذي نصف كمية الكنافة افرديهم واضغطيها جيدا في قاع الصينية ، ثم أضيفي الكاستر و فوقه الموز المقطع ، وضعي بقية الكنافة فوقهم . 5- صعي الصينية في فرن ساخن على حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة وستجدي لونها أصبح ذهبي . 6- أخرجي الصينية من الفرن وصبي عليها الشيرة الباردة واتركيها تهدأ وقطعيها وقدميها بالهناء .  

  • أصابع الكنافة المقرمشة بالجبنة:

من أسهل حشوات الكنافة و طريقة جديدة لشكل الكنافة والتي تشبه الكنافة بالموزاريلا المقادير: 500 جرام كنافة طازجة 1 كوب زيت ذرة 5 قطع جبنه كيري 100 جرام قشطة مكسرات مجروشة قطر ( شربات أو شيرة ) طريقة التحضير: 1- اخلطي الجبنة مع القشطة جيدا حتى يمتزجوا ويتجانسوا . 2- ضعي بعض الزيت في وعاء وضعي فيه الكنافة وقلبيها حتي تتشرب الزيت كلها . 3- اسحبي بعض شعيرات الكنافة وافرديها وضعي ملئ ملعقة كبيرة من حشوة الجبنة والقشطة على طرف الكنافة ، ولفيها جيدا على شكل رول . 4- كرري هذه العملية مع بقية الكنافة والحشوة . 5- رصي أصابع الكنافة المحشية في الصينية ووزعي الزيت عليها حتى تغمري الأصابع به . 6- ضعي الصينية في فرن ساخن على حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة ، حتى تتحمر للكنافة ويصبح لونها ذهبي . 7- أخرجي الصينية من الفرن وصفي أصابع الكنافة من الزيت جيدا ، وضعيها في طبق وصبي عليها القطر البارد . 8- ارفعيها من القطر وضعيها في طبق التقديم ورشي عليها وزينيها بالمكسرات المجروشة .

كنافة بالمهلبية:

حشوات-الكنافة

طريقه عمل الكنافة

من حشوات الكنافة اللذيذة وسهلة التحضير هي حشوة المهبيلة المقادير: 500 جرام كنافة طازجة 200 جرام زبدة مذابة نصف كوب سكر 4 كوب لبن سائل 5 ملعقة كبيرة نشا شيرة ( قطر او شربات ) طريقة التحضير: 1- تفرم الكنافة حتى تصبح متوسطة النعومة ويتم وضع الزبدة الذائبة وتقلب باليد حتى تصل الزبدة إلى كل الكنافة . 2- قومي بتجهيز المهلبية ، في إناء ضعي 3 أكواب ونصف لبن ومعه السكر ويقلب جيدا على النار حتى يغلي . 3- قومي بإذابة النشا في بقية اللبن ويتم صبهم على اللبن والسكر بعد تهدئة النار والصب يكون بالتدريج مع التقليب حتى يصبح للمهلبية قوام متوسط . 4- أحضري الصينية وضعي نصف مقدار الكنافة ورصيها جيدا واضغطيها حتى يتساوى السطح . 5- ضعي المهلبية وافرديها ثم أضيفي بقية الكنافة على السطح . 6- ثم ضعي الصينية في فرن ساخن على حرارة متوسطة ، لمدة 30 دقيقة حتى تحمر من قعرها و سطحها . 7- أخرجي الصينية من الفرن وصبي عليها القطر ، وزينيها بالمكسرات و قدميها بالهناء .  
  • كنافة بالمانجو والكريم شانتيه:

حشوات-الكنافة

  المقادير: 750 جرام كنافة ( محفوظة في الفريزر ) 1 كوب سمن ذائب 4 ملعقة كبيرة سكر 1 كيلو مانجو 1 كيس بودرة كريم شانتيه نصف كوب لبن مثلج قطر ( الشيرة أو الشربات ) طريقة التحضير: 1- يتم وضع الكنافة في الفريزر قبلها بيوم . 2- قومي بتقشير المانجو وقطعيه إلى شرائح رقيقة ورفيعة ، وقومي بوضع المانجو في وعاء وضعي عليه القطر من قبلها بيوم . 3- في اليوم التالي أخرجي الكنافة وقومي بفرمها فرما ناعما وضعي عليها السمن المذاب ومعه السكر ، وقلبيهم جيدا . 4- جهزي الكريم شانتيه ، ضعيه في إناء بودرة الكريم شانتيه وعليه اللبن المثلج واضربيهم بالمضرب الكهربي جيدا حتى تحصلين على القوام الكريمي واتركيه في الثلاجة لحين إستعماله . 5- قسمي الكنافة إلى نصفين في صنيتين نفس المقاس و رصيهم فالصينية واضغطيهم جيدا ، واخبزيهم في فرن متوسط الحرارة حتي يصبح لونهم ذهبي . 6- أسقي الكنافة بعد خروجها من الفرن بالقطر البارد ، أفرغي الكنافة على طبقين مسطحين . 7- أحضري إحداهما وافردي طبقة من الكريم شانتيه ، ثم رصي فوقها شرائح المانجو ، ثم افردي طبقة أخرى من الكريم شانتيه فوق المانجو . 8- ضعي طبقة الكنافة الأخرى عليهم وزينيها وجهها بالكريم شانتيه وشرائح المانجو ، وضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين ثم قطعيها وقدميها بالهناء .  

 

مواضيع ذات علاقة
أسباب حوادث المطبخ وكيفية الوقاية منها
أسباب حوادث المطبخ وكيفية الوقاية منها

حوادث المطبخ من أهم المشكلات التي تواجها ربة المنزل أثناء إعداد الطعام، حيث تقضي ربة المنزل معظم الوقت من اليوم داخل المطبخ، وذلك لأسباب عديدة منها إعداد الطعام

تعرفي على أفضل البهارات في الطبخ
تعرفي على أفضل البهارات في الطبخ

البهارات في المطيخ هي ذلك المسحوق الجاف الذي نضيفه إلى الطعام، وهي العامل الأساسي في إكساب الطعام النكهة الخاصة به، وتُصنع البهارات من أجزاء النباتات المختلفة ف

طرق تحضير عصير الكيوي بالحليب والفواكة
طرق تحضير عصير الكيوي بالحليب والفواكة

طرق تحضيريعد عصير الكيوي من العصائر المفضلة خاصة في فصل الصيف، حيث يفضله تناوله باردًا، وهو مشتق من نوع فاكهة يتميز بطعمه الحلو، حيث يحتوي على العديد من المواد

استخدامات الميكروويف - إليكي بعض الوصفات والحيل الرائعة
استخدامات الميكروويف - إليكي بعض الوصفات والحيل الرائعة

استخدامات الميكروويف موضوع يتناول إرشادات هامة لإستخدام الميكروويف، نقدم بغض الوصفات التي يمكن عملها بسهولة، إضافة لبعض الحيل الرائعة التي يمكن عملها.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق