إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة

صحة وجمال, العناية بالبشرة إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة

تعاني الكثير من السيدات من آثار حب الشباب، وآثار الحفر الناتجة عنها، بالإضافة إلي آثار البقع الغامقة، وتنتج تلك البقع نتيجة من صعوبة علاج آثار الحبوب، والتي تبدو ذو منظر مزعج، ومن ستات دوت كوم نقدم لك كل المعلومات اللازمة عن إزاله أثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة من خلال الطرق الطبيعية والموجودة بالمنزل.

إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة ببساطة

نعرض لك في هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من أثار حب الشباب، ومن أثار البقع الغامقة التي تتواجد في بشرتك. إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة

1. خلطة الليمون مع القرفة وجوزة الطيب والعسل

نحضر إناء عميق ونخلط بمقادير متساوية كل من الليمون، والقرفة، وجوزة الطيب، والعسل، ونقلبهم معا جيدا حتى تمتزج كل المكونات، ثم نضعها على الوجه ما عدا منطقة العين، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه، وتكرر تلك الخلطة مرتين أسبوعيا.

2. خلطة الشاي الأخضر

نضع الشاي الأخضر في براد على النار مع نصف كوب ماء، ونتركهم معا حتى درجة الغليان، ثم نغلق النار ونتركه ليبرد، ثم يوضع في الثلاجة لمده ساعتين،  نبلل قطنه بسائل الشاي الأخضر، ونقوم بدهن أجزاء الوجه التي تحتوي علة آثار الحبوب والبقع الغامقة، وتكرر هذه الخلطة مرتين في اليوم.

3. خلطة البيكنج بودر مع الشاي

يتم غلي الشاي ثم نضعه جانبا يبرد، ونضع عليه ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ثم نضعه على الوجه، ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم ندلك الوجه، ونغسله بالماء فقط، وتكرر تلك الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

4. خلطة صفار البيض مع العسل الأبيض والليمون

نخلط كل من صفار بيضة وملعقتين من العسل الأبيض مع القليل من الليمون جيدا حتى تندمج كل المكونات، ثم نضع هذا على الخليط على الوجه، لمدة لا تقل عن ساعة، ثم نغسل وجهنا، وتستخدم هذه الوصفة مرتين في اليوم، حيث يعمل العسل الموجود بالخلطة على تحفيز نمو الأنسجة ألتآلفه، وذلك لما يحتويه من فيتامينات وعناصر مهمة وضرورية للبشرة.

5. عصير الليمون

نعصر ليمون فريش ويتم دهن المنطقة التي بها بقع غامقة، وذلك يوميا قبل النوم، ذلك لما في الليمون من فائدة في حماية الوجه من ظهور الحبوب مرة أخري، وإزالة الجلد الميت، وحماية الوجه من البكتيريا والفيروسات، ويفضل استخدام عصير الليمون قبل النون مباشرة. إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة

5. زيت الصبار

يتم دهن الوجه بقطنة مبللة بزيت الصبار يوميا، وتترك لمدة ساعتين، حيث يعمل زيت الصبار على منع ظهور الآثار والبقع الموجودة بالوجه، ولكن يجب العلم أنه لا يجب التعرض للشمس عند دهن الوجه بزيت الصبار. إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة إزالة أثار حب الشباب والبقع الغامقة

نصائح يجب اتباعها للتخلص من آثار الحبوب

إذا كنتي تريدين التخلص من أثار الحبوب التي بوجهك عليك فعل بعض الأمور والتي ستساعدك على ذلك مثل:

  1. تناول المياه بكمية لا تقل عن 3 لتر يوميا، حيث أن المياه هي أفضل وسيلة لتنظيف البشرة من السموم والبكتيريا التي تتعرض لها، بالإضافة لإعطاء للوجه مظهر صحي ورطب.
  2. غسل الوجه بالغسول المخصص لنوعية الوجه، ونوعية تلك الآثار والبقع، وبعد ذلك يتم دهن البقع الغامقة بزيت القمح، ومع الدهن يتم تدليك البشرة حتى تشرب الزيت بشكل أفضل، ويتم تكرار عملية دهن الوجه بزيت القمح يوميا.
  3. العمل على إزالة المكياج على الفور وعدم تركه مدة طويلة على الوجه، ويفضل إزالته باستخدام مزيلات للمكياج، حتى له نضر الوجه أكثر، ويجب عند وضع المكياج أحتيار الأنواع الموثوق بها حيث أن بعض المنتجات المجهولة المصدر قد تكون سبب في ظهور الحبوب وازدياد البقع.

 

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على فوائد كريم الأرز المذهلة للوجه والبشرة الدهنية
تعرفي على فوائد كريم الأرز المذهلة للوجه والبشرة الدهنية

كريم الارز للوجه أصبح من الكريمات المعروفة الوجه لأنه يزيد من جمال الوجه وبياض ولمعان البشرة ويعطيها جاذبية خاصة ولمعان وبريق

علاج حساسية الجلد المزمنة
علاج حساسية الجلد المزمنة

تعرفي على أفضل طرق علاج حساسية الجلد المزمنة في المنزل بشكل سهل للغاية دون عناء يذكر، فقط باستخدام بعض الأدوية والأعشاب ستتمكنين من علاج هذه المشكلة الصعبة.

10 نصائح لمرور صيام الحامل دون تعب
10 نصائح لمرور صيام الحامل دون تعب

صيام الحامل دائما ما تريد كل سيدة صوم رمضان كاملا دون الإفطار، ودائما تسأل الحوامل إذا كان يسمح لها بالصيام أم لا، فالكل يتسابق لنيل درجات الشهر الكريم، لذا من

ماسكات الشوكولاته للبشرة تعرفى على فوائدها
ماسكات الشوكولاته للبشرة تعرفى على فوائدها

ماسكات الشوكولاته للبشرة ، واحدة من أشهر الماسكات التي يمكنك الاعتماد عليها لتحسين مظهر بشرتك ومحاربه آثار التجاعيد والكلف والمسام الواسعة وغيرها من مشاكل البشر

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق