خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

صحة وجمال, العناية بالبشرة خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

مشاكل الشعر من الأمور التي تؤرق السيدات في كل الأعمار، ونخص بالذكر واحدة من تلك المشاكل التي تخص الشعر وهي مشكلة التقصف، تلك المشكلة التي تحدث بالتأكيد بسبب العديد من الأسباب المختلفة، وفي هذا الموضوع  المقدم من ستات دوت كوم سوف نعرض لكم الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى تقصف الشعر والطرق الفعالة لعلاج هذه المشكلة بكل سهولة وخاصة الخلطات الطبيعية.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

الشعر يصاب بالتقصف والجفاف بسبب عدد من العوامل المختلفة، وتتمثل تلك العوامل في التالي:

  • استخدام المواد الكيميائية بكثرة.
  • استخدام مجفف الشعر بصورة مستمرة.
  • عدم تقديم العناية الفعالة للشعر.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

أسباب أخرى لتقصف وجفاف الشعر

هناك بعض الأسباب الأخرى التي تتسبب في تقصف وجفاف الشعر، وتلك الأسباب هي:

  • وجود قصور في الغدة الدرقية، وهذا الأمر يسبب تقصف وجفاف شديد في الشعر.
  • قصور الغدة جار الدرقية: وهنا يحدث قلة في إنتاج الهرمون الجار الدرقي، مما يتسبب الأمر في خفض نسبة الكالسيوم في الدم وبالتالي يحدث مشاكل تقصف وجفاف للشعر.
  • فقدان الشهية العصبي يؤدي إلى إحداث العديد من المضاعفات المختلفة للشعر وباقي أعضاء الجسم المختلفة.
  • عدم قيام الشعر بإفراز الزيوت المناسبة لترطيب الشعر يتسبب في تقصف وجفاف الشعر لفترة طويلة إلى أن يتم تقديم لها طرق العلاج المختلفة.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

خلطات ووصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف الشديد

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنكم الاعتماد عليها في التخلص التام من تلك المشكلة التي تخص الشعر المتقصف، تلك الوصفات لابد من الاستمرار عليها لفترة زمنية لا تقل عن الشهر الواحد كي يتم الحصول على نتائج فعالة، وإليكم خلطات للشعر المتقصف تتمثل في التالي:

  • حمام الزيت الساخن: تعتبر هذه الوصفة من أسهل وأشهر الوصفات التي يتم الاستعانة بها في علاج الشعر المتقصف، ويتم تطبيق حمام الزيت الساخن على الشعر من خلال تحضير كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، يتم خلط الزيوت مع بعضها البعض ثم توضع في إناء على النار للتسخين ولكن من الضروري الحرص التام على أن لا يتم تسخين تلك الزيوت على إلى أن تصل لدرجة حرارة عالية كي لا يحدث أي ضرر لفروة الرأس، وبعد تدفئة الخليط يتم عمل به مساج وتدليك لفروة الرأس، وبعدها يترك على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الشعر، من الضروري أن يتم تطبيق تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • وصفة صفار البيض مع الماء: صفار البيض من المواد الفعالة لعلاج الشعر المتقصف، وهذا لأنه يعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير جدا، ويتم تطبيق تلك الوصفة على الشعر من خلال إحضار صفار اثنين بيضة، ويضاف إليهم ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء، يمزج الخليط جيدا وبعدها يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل في النهاية جيدا.
  • خلطة البيض والعسل واللبن: هذه الوصفة تعمل على تقوية الشعر بشكل كبير، كما أنها تخلصه تماما من مشكلة التقصف والجفاف، ويتم تحضير تلك الخلطة من خلال إحضار بيضتين وملعقة كبيرة من العسل واثنين ملعقة من لبن الزبادي، ويتم مزج المكونات السابقة مع بعضها البعض وتطبق على الشعر بالكامل لمدة عشرين دقيقة وبعدها يغسل جيدا.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد
 
  • خلطة الأفوكادو والموز: وهنا فإن الأفوكادو يساعد بشكل كبير على ترطيب الشعر، كما أن الموز يعمل على تقوية الشعر، وهنا نحضر حبة واحدة من الموز وأخرى من الأفوكادو، ونقوم بهرسهم جيدا مع بعضهم البعض ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل الشعر إما بالماء البارد أو الفاتر.
  • المايونيز لعلاج الشعر المتقصف: وهنا فإن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من البروتين التي تساعد بشكل كبير في إعطاء الشعر النعومة واللمعان، ويتم تحضير تلك الوصفة من خلال إحضار كوب واحد من المايونيز، ويوضع على الشعر ويدلك في فروة الرأس بشكل جيد ثم يغطي يغطاء بلاستيكي ويترك لمدة ساعة وبعدها يغسل الشعر جيدا، وللحصول على نتائج أفضل من الممكن الاعتماد على تلك الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.
  • الزبادي والخميرة: وهنا نحضر ثلاثة ملاعق من الخميرة، ومعها نصف كوب واحد من الماء الدافئ، وكوب من الزبادي وملعتين من العسل الأبيض الطبيعي، يتم وضع المكونات المختلفة مع بعضها البعض على الشعر وتترك لمدة ساعة على الأقل إلى أن تجف تماما، وبعدها يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.
  • زيت الزيتون وزيت الجرجير: وهنا نحضر اثنين ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واثنين آخرين من زيت جوز الهند، ويضاف عليهم معلقة واحدة كبيرة من زيت الجرجير، وهنا تخلط الزيوت مع بعضها البعض ويدلك بها الشعر جيدا لمدة عشر دقائق على الأقل وبعدها وترك على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل وأخيرا يغسل الشعر جيدا بالطريقة المعتادة.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

نصائح هامة للعناية بالشعر

بعد عرض العديد من الوصفات المختلفة التي سوف تساعدكم بشكل كبير في التخلص من مشكلة الشعر المتقصف الشديد في نهاية الموضوع إليكم بعض النصائح الهامة التي يمكنكم من خلالها العناية الفائقة بالشعر والتخلص من أي نوع من المشاكل المختلفة، وتتمثل تلك النصائح في التالي:

  • لابد من الحرص التام على عدم تمشيط الشعر وهو مبتل، وهذا لأن الشعر في هذه الحالة يكون ضعيف تماما وبالتالي يكون معرض أكثر للتلف والتقصف، وفي حالة الضرورة لابد من استخدام مشط عريض الأسنان.
  • لابد من غسل الشعر مرتين في الأسبوع الواحد على الأكثر، وهذا لأن استخدام المياه المفرط على الشعر يسبب له العديد من المشاكل المختلفة.
  • من الضروري الاستعانة بأنواع الشامبوهات التي تحتوي على نسب ضئيلة جدا من المواد الكيميائية.
  • من الضروري الاستعانة بنوع من البلسم الفعال لنوع وطبيعة الشعر ومناسب لطوله أيضا.
  • من الضروري الحرص التام على ترطيب الشعر المستمر من خلال استخدام نوعيات الزيوت الطبيعية.
  • لابد من التقليل التام من استخدام مجففات الشعر واستبدال الأمر من خلال تنشيفه بمنشفة قطنية خفيفة.
  • من الممكن القيام بقص أطراف الشعر كل فترة تتراوح بين الستة والثمانية أشهر، وهذا يساعده على التخلص التام من التقصف.
  • من الضروري الاعتماد على النظام الصحي المتكامل الذي يمد الشعر بكل المعادن والفيتامينات والعناصر المختلفة التي تفيده وتقدم له العناية الكاملة.
  • التقليل التام من حالات التوتر والقلق النفسي لأنه يعمل بشكل أساسي إلى إصابة الشعر بالمشاكل المختلفة.
  • ممارسة الرياضة وخاصة اليوغا التي تساعد على الاسترخاء من الأمور التي سوف تفيد الشعر بشكل كبير.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

طريقة العناية بالفروة الدهنية للشعر المتقصف

فروة الرأس الدهنية تسبب له العديد من المشاكل، ولكن في الوقت الذي تكون فيه فروة الرأس دهنية والشعر الخارجي متقصف فلابد في هذه الحالة من البحث عن الطرق الفعالة التي تعمل على إحداث توازن تام بين الطريقتين، وتتمثل تلك الطريقة في التالي:

  • اختيار نوعية الشامبو المناسبة للشعر.
  • خلط بعض النقاط من الألوفيرا مع الشامبو، وهذا لأنها تساعد بشكل كبير في التخلص التام من حكة الرأس.
  • التجنب التام للمنتجات التي تخص تسريح الشعر وتحتوي على نسبة عالية من الكيماويات لأنها سوف تسبب مشاكل كبيرة لفروة الرأس.
  • الحرص على تناول الحوم والبيض والأسماك.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد قرع العسل لصحة جسمك
فوائد قرع العسل لصحة جسمك

قرع العسل أو اليقطين هذه الحبة الكبيرة المليئة بالفوائد لصحتك، نتعرف اليوم على فوائد قرع العسل التي تنعكس على جسمك وصحتك عندما تتناوليه، مع التنويه على كيف يمكن

فوائد زيت اللوز المر للبشرة
فوائد زيت اللوز المر للبشرة

من فوائد زيت اللوز المر أيضاً أنه يساعد على إدرارالبول لدى الأفراد الأمر الذى يساعد على طرد السموم المختلفة من الجسم بطريقة طبيعية، ويحمى أيضا من مختلف أنواع ا

طريقة تقشير البشرة بالطرق الطبيعية الغير مضرة على البشرة
طريقة تقشير البشرة بالطرق الطبيعية الغير مضرة على البشرة

بشرتك عنوان جمالك وهي التي تعطي الانطباع عن شخصيتك وعن صحتك ولذلك وضحنا لكم في المقال طريقة تقشير البشرة بالطرق الطبيعية الغير مضرة على البشرة

علاج حبوب المؤخرة من خلال استخدام أفضل الكريمات
علاج حبوب المؤخرة من خلال استخدام أفضل الكريمات

علاج حبوب المؤخرة تعتبر حبوب المؤخرة من الأشياء التي تزعج الكثير من الناس سواء السيدات أو الرجال ولكن هذه الحالة تكون أكثر انتشارا مع النساء

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق