وصفات بيتية لتفتيح البشرة

العناية بالبشرة وصفات بيتية لتفتيح البشرة

وصفات بيتية لتفتيح البشرة تعرفي عليها في ستات، فمن أكثر الأمور إزعاجَا إصابة البشرة بالتلوث والإجهاد وتعرضها للشمس، كما أن هناك نظام غذائي غير مناسب يضر بالبشرة، وهناك العديد من مستحضرات التجميل المتاحة في السوق هذه الأيام بها مواد كيميائية تضر بالبشرة، ولتفتيح البشرة والعناية بها علي أكمل وجه يجب استخدام وصفات بيتية لتفتيح البشرة.

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

نصائح لتفتيح البشرة:

يجب أن نقوم بتقشير طبقة الخلايا الميتة والشوائب الموجودة على سطح الجلد بشكل مستمر، وذلك باستخدام مكونات طبيعية مثل السكر والملح. كما يجب ترطيب البشرة حتى لا توجد خلايا ميتة علي سطح البشرة كما يحافظ الترطيب علي نضارة البشرة، ومن الواجب تجنب التعرض للشمس، أو استخدام واقي من الشمس. يجب الامتناع عن استخدام المواد الكيميائية التي تساعد علي تبيض البشرة لأن المواد الكيميائية تسبب أضرارَا علي المدى الطويل.

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

أشياء يجب الانتباه إليها قبل استخدام ماسكات تفتيح البشرة:

يجب معرفة نوع البشرة قبل استخدام الوصفات البيتية لمعرفة الوصفة التي تساعد علي تفتيح البشرة ولا تصيبها بأي أضرار.

وصفة ماسك البابايا والعسل لتفتيح البشرة:

المكونات :

نصف كوب من البابايا المقطعة الطازجة ملعقة عسل صغيرة

طريقة التحضير والاستعمال:

يجب هرس قطع البابايا حتى تصبح عجينة متماسكة وسميكة ثم نبدأ بإضافة العسل إليها، وبعد ذلك نضع الخليط علي الوجه ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء البارد ويجب تكرار هذا الماسك يوميَا قبل النوم.

ماسك اليقطين لتفتيح البشرة:

المكونات:

ملعقتين من هريس اليقطين صغيرتان نصف ملعقة عسل صغيرة نصف ملعقة حليب صغيرة

طريقة التحضير والاستعمال:

نقوم بغلي اليقطين ثم نقوم بوضعه في الخلاط، وبعد ذلك نمزج معلقتين من هريس اليقطين مع العسل والحليب حتى تصبح عجينة موحدة، ثم نضع الخليط علي البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء الدافئ، كما يمكن تكرار هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع ليلَا.

ماسك قناع الرمان:

المكونات:

كوب شوفان ملعقتان عسل ملعقتان لبن ملعقتان  رمان

طريقة التحضير والإعداد:

نقوم بهرس الرمان جيدَا ثم نضيف كوب من الشوفان وملعقتين من العسل مع التقليب المستمر، ثم نضيف ملعقتان من اللبن ونمزج الخليط جيدَا، وبعد ذلك نضع الخليط علي البشرة، ونتركه حتى يجف تمامَا، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم الماء البارد، كما يجب تمرير ملعقة من عصير الرمان الطازج على البشرة.

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

ماسك لبن العصفور:

المكونات:

ملعقتان سكر أسمر كبيرتان ملعقة دقيق أبيض كبيرة ثلاث ملاعق لبن

طريقة التحضير:

نقوم بمزج ثلاث ملاعق من اللبن مع ملعقتان من السكر الأسمر، ونضيف إليهم ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض، ونستمر في المزج حتى تتكون عجينة قابلة للفرد، ونقوم بفرد العجينة علي الوجه ونتركها لمدة ثلاثين دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ومن الممكن استخدام الوصفة مرة واحدة كل أسبوع حتى نحصل علي بشرة ناعمة وصافية.

ماسك زهر البيلسان:

المكونات:

ربع لتر ماء مغلي دقيق اللوز ثلاث ملاعق منقوع زهر البيلسان كبيرة

طريقة التحضير:

نقوم بنقع زهرة البيسان في الماء ثم نصفيها بعد الغلي جيدَا، ونأخذ من منقوع زهرة البيلسان ثلاث ملاعق كبيرة ونقوم بخلطهم مع دقيق اللوز جيدَا، وبعد ذلك تتكون لدينا عجينة قابلة للفرد، فنقوم بفرد العجينة علي الوجه ، ثم نزيل العجينة باستخدام مغلي زهور البيلسان الدافئ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ونجففه جيدَا.

قناع اللوز والليمون:

المكونات:

بيضة واحدة ملعقة عصير ليمون صغيرة ثلاث حبات لوز

طريقة التحضير والاستعمال:

نقوم بتقشير اللوز ونقعه في الماء، وبعد ذلك نقوم بطحن اللوز جيدَا، ثم نخلط اللوز المطحون مع عصير الليمون، ونقوم بوضع بيضه على الخليط، ثم نضع العجينة علي الوجه ، وبعد خمس عشرة دقيقة نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم الماء البارد مع تكرار الوصفة كل يوم.

ماسك عصير الليمون والفازلين:

المكونات:

ملعقتين فازلين صغيرتين ملعقتين ماء ورد صغيرتين ملعقتين زيت زيتون صغيرتين ملعقتين نشا صغيرتين ست ملاعق صغيرة عصير ليمون مصفي

طريقة التحضير:

نقوم بإحضار إناء كبير ونضع فيه ملعقتين من الفازلين صغيرتين ثم نضيف ملعقتين من ماء الورد صغيرتين وبعد ذلك نضيف ملعقتين من زيت الزيتون ثم نبدأ بخلط المكونات جيدَا، ثم نضيف النشا بشكل تدريجي، مع استمرار الخلط ثم نضيف ست ملاعق من عصير الليمون المصفي ونستمر في الخلط حتى يصبح المزيج كريمي ونقوم بحفظ الخليط في زجاجة ونقوم بتنظيف الوجه جيدَا ثم نقوم بوضع الماسك علي الوجه لمدة ستين دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة أربع مرات كل أسبوع.

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

ماسك العدس

المكونات:

ثلاث ملاعق من العدس المسلوق بضع قطرات من عصير الليمون ملعقة ماء ورد ملعقة من الدقيق

طريقة التحضير:

نقوم بطحن ثلاث ملاعق من العدس المسلوق ثم نضيف إليه بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة ماء ورد ثم نضيف للخليط ملعقة من الدقيق، ونقوم بخلط المكونات جيدَا ثم نضع الماسك علي الوجه ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

زيت البرتقال الأساسي:

المكونات:

ثلاث قطرات من زيت جوز الهند ثلاث قطرات من زيت البرتقال الأساسي

طريقة التحضير:

نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه ثلاث قطرات من زيت البرتقال الأساسي ونضيف عليه أربع قطرات من زيت جوز الهند مع الخلط المستمر، ثم ندلك به الوجه لمدة تتراوح ما بين أربع إلي خمس دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ونقوم بهذه الخلطة كل يوم لمدة أسبوعين.

هلام الألوفيرا مع قشور البرتقال:

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من جل الأوليفيرا الطازج ملعقة كبيرة من عصير وقشور البرتقال

طريقة التحضير والاستعمال:

نقوم بمزج ملعقتين من جل الأوليفيرا مع ملعقة من عصير وقشور البرتقال جيدَا، ثم نضع الخليط علي البشرة ونتركه لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء ويعاد تطبيق الماسك من مرتين إلي ثلاث مرات أسبوعيَا.

وصفات بيتية لتفتيح البشرة 

نخالة القمح:

المكونات:

أربع ملاعق زبادي صغيرة ملعقتين من نخالة القمح ملعقتين من الحليب عصير نصف حبة من الليمون

طريقة التحضير :

نقوم بوضع أربع ملاعق من الزبادي في وعاء. ثم إضافة ملعقتين من نخالة القمح وملعقتين من الحليب، وعصير نصف حبة ليمون، ونستمر في خلط المكونات حتي يصبح الخليط متجانسَا. ثم نضع الخليط علي البشرة، ونتركه لمدة ساعة إلا ربع، ثم نقوم بشطف الوجه جيدَا، ونقوم بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الترمس:

المكونات:

ملعقتين من الترمس المطحون ملعقتين من الأرز المطحون ملعقة بيكربونات الصوديوم ست ملاعق صغيرة من الماء الدافئ

طريقة التحضير:

يتم وضع ملعقتين من الترمس المطحون، مع الأرز المطحون وبيكربونات الصوديوم ونستمر في الخلط، ثم نضع ست ملاعق من الماء الدافئ لتصبح عجينة طرية ثم نطبق العجينة علي الوجه ونتركها لمدة نصف ساعة ثم شطف الوجه بالماء.

وصفات بيتية لتفتيح البشرة

فتات الخبز وكريم الحليب :

المكونات :

حفنة من فتات الخبز قليل من كريم الحليب

طريقة التحضير والاستخدام:

نضع حفنة من فتات الخبز مع القليل من كريم الحليب ونقوم بمزجهم جيدَا حتى يصبح لدينا مزيج متجانس من فتات الخبز وكريم الحليب، ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نقوم بشطف الوجه بالماء، ويجب تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.  

 

مواضيع ذات علاقة
طريقة حقن البلازما للوجه | تعليمات العلاج بحقن البلازما
طريقة حقن البلازما للوجه | تعليمات العلاج بحقن البلازما

يجب على كل امرأة معرفة طريقة حقن البلازما للوجه وتعليمات العلاج بحقن البلازما قبل الإقدام على تلك الخطوة حتى لا تتسبب في ضرر لوجهها.

ما هي فوائد خل التفاح للبشرة؟
ما هي فوائد خل التفاح للبشرة؟

تحرص الكثير من السيدات على معرفة فوائد خل التفاح للبشرة حتى تكون بشرتها نقيه وجميلةلذلك يبحثون عن أهم الطرق والوصفات الطبيعية التى تجعلهم يتمتعون ببشرة رائعة

وصفات تقشير الوجه بخلطات طبيعية في المنزل لبشرة أكثر نقاءًا
وصفات تقشير الوجه بخلطات طبيعية في المنزل لبشرة أكثر نقاءًا

سيدتي العزيزة إذا كنتي ترغبين على وجه مميز فعليكي فقط إتباع إحدى وصفات تقشير الوجه بواسطة استخدام مجموعة من المكونات الطبيعية في منزلك.

كيف أهتم بجسمي وبشرتي ؟
كيف أهتم بجسمي وبشرتي ؟

كيف أهتم بجسمي وبشرتي؟ هو سؤال يراود أذهان جميع الفتيات والنساء، فالإهتمام بالجسم والبشرة يمنحكِ طلّة مشرقة طبيعية تغنيكِ عن الكثير من مستحضرات التجميل اليكي هذ

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق