طرق علاج البشرة الشاحبة الصفراء

العناية بالبشرة طرق علاج البشرة الشاحبة الصفراء

البشرة دائما تحتاج إلي عناية خاصة سوار للرجل أو المرأة، ولكن مع السيدات تزداد الاهتمام والعناية بها، حيث تتعرض البشرة إلي عدة عوامل مثل الشوائب، والأتربة تجعلها تفقد بريقها، ونضارتها، ومن ستات دوت كوم نقدم لك مجموعة من طرق علاج البشرة الشاحبة الصفراء للحفاظ عليها من علامات الشيخوخة المبكرة، ومن ظهور علامات الإجهاد والتعب.

طرق علاج البشرة الشاحبة الصفراء

إهمال علاج البشرة يؤدي إلي ظهورها بمظهر مرهق، ثم ظهور الهالات السوداء، والخطوط الدقيقة في الوجه، ولذلك عليك بالحرص الاهتمام، والعناية بها، وترطيبها، والمحافظة عليها نظيفة، ومشرقة، وإليك بعض الطرق التي تساعدك على ذلك:

1. المياه

أحد أهم عوامل الحفاظ على نضارة البشرة هو تناول المياه بكثرة،فالماء هو أساس كل شئ حي، فهو السبب الرئيسي للحفاظ على جسم صحي، فدائما تلاحظي أن الأطباء ينصحون مرضاهم بتناول 3 لتر يوميا من المياه، للوقتية من الأمراض، والحفاظ على جسم صحي، لذلك عليك بالحرص بتناول كوبان من المياه كل ساعة، ومن بعد أول أسبوع ستلاحظي الفرق في بشرتك، بأنها أصبحت أكثر نضارة، وأشراقا. علاج البشرة الشاحبة الصفراء علاج البشرة الشاحبة الصفراء

2. تقشير البشرة

للعناية بالبشرة يجب تقشيرها مرة أسبوعيا، حيث يساعد التقشير على إزالة الجلد الميت الموجود بالوجه، وإتاحة الفرصة لظهور خلايا جديدة، فهو يساعد على أعطاء البسرة مظهر صحي، وأخفاء الإجهاد، ويمكنك فعل ذلك إما بكريمات التقشير الخاصة بنوع بشرتك، أو بالأجهزة الطبية الموجودة في عيادات الجلدية، ولكن عليك العلم أنه يجب استخدام كريمات الترطيب بعد عملية التقشير حتى لا يؤدي إلي حدوث جفاف للبشرة.

3. كريمات الترطيب الليلية

يجب أستخدام كريمات التركيب الليلة والتي تساعد على ترطيب البشرة، وأيضا على الحفاظ عليها من عوامل الإضاءة، بالإضافة إلي أغذيتها، وتقليل ظهورها بمظهر مجهد أو باهت، فهي تعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذلك عليك الحرص على أستخدامها بشكل يومي، ولكن أختاري النوع المناسب لبشرتك.

4. أقنعة الترطيب

عليك بالقيام بأقنعة أو ماسكات للترطيب دائما، حتى يتم تجديد خلايا البشرة، وتقشيرها، وإعطاءها مظهر صحي، ويمكنك تحديد الاقنعة التي تناسب نوع بشرتك، وتأتي بنتيجة فعالة معها، وتطبيقها مرتين أسبوعيا. 

علاج البشرة الشاحبة الصفراء علاج البشرة الشاحبة الصفراء

5. البعد عن تناول الأملاح

تناول الأطعمة التي تحتوي على الأملاح مثل المخللات مضرة جدا على الجسم، والبشرة، حيث تعمل على ظهور أنتفاخات حول العينين، وتجعل البشرة تبدو بمظهر مجهد، وشاحب، بالإضافة إلي أنها تسبب أحتباس المياه بالجسم، لذلك عليك بالابتعاد عن تناولها أو تقليلها، حتى تحافظي على نظارة بشرتك.

6. البعد عن التدخين

التدخين يسبب الكثير والكثير من الأمراض، فليس فقط هو المسبب  الرئة، والفم، ولكن هو سبب تأخر حالات مرضية كثيرة، فإذا ذهبت إلي الطبيب لعلاج أي مشكلة لديك حتى وإن كانت جلدية، فسيقول لك أولا عليك البعد عن التدخين، أما عن البشرة فالتدخين يسبب ظهور التجاعيد المبكرة، والخطوط الدقيقة، حيث يحتوي على النيكوتين والذي يكون السبب في حدوث خلل في الكولاجين الموجود بالبشرة، مما يفقد البشرة نظارتها، وبريقها، لذلك إذا أردت الحصول على بشرة متألقة عليك التوقف عن التدخين فورا.

7. القيام بمساج للوجه

قيامك بعمل مساج للوجه يساعد بشرتك على تجديد الدورة الدموية بها، ويجعلها نضرة، وتتمتع بالحيوية، كما أنه يعمل على تقليل ظهور التجاعيد.

8. تنظيف البشرة جيدا

البشرة تتعرض طوال الوقت إلي مؤثرات خارجية كثيرة، مثل الأتربة والملوثات التي بالجو، والتي تتسبب في ظهور الحبوب بالوجه، والتي يكون من الصعب علاجها، لذا عليك بتنظيف بشرتك جيدا عن طريق أستخدام الغسول المخصص لها، لإزالة الأتربة الموجودة بها، حتى تحصلي على بشرة لامعة. علاج البشرة الشاحبة الصفراء علاج البشرة الشاحبة الصفراء

9. غذاء صحي

تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على المعادن، والفيتامينات المهمة للجسم يساعد كثيرا في تحسن البشرة، مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، وأيضا تناول الفاكهة، والخضروات، والتي تحتوي على مضادات للأكسدة، تساعد مثيرا على أختفاء التجاعيد، والبقع التي تتكون نتيجة التعرض ألي الشمس، فالفاكهة تعطي البشرة مظهر مشرق، وصحي.

10. النوم جيدا

أحد الأسباب الرئيسية في نضارة البشرة هو النوم جيدا، حيث أن عدم النوم بشكل كافي يؤدي إلي ظهور الهالات السوداء،فتجعل البشرة تبدو مرهقة، لذلك عليك بالنوم في وقت مبكرا، والحصول على قدر كاف من النوم.

أسباب الإصابة بشحوب في الوجه

يوجد عدة أسباب للإصابة بشحوب الوجه منها:

  • حدوث توتر نفسي وعصبي.
  • الشعور بالإرهاق الجسدي.
  • تناول طعام غير صحي، مع نقص في كمية السكر الموجودة بالدم.
  • التعرض إلي نزيف مستمر.
  • الإصابة بفقر الدم.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • نقص فيتامين د في الجسم.

علاج البشرة الشاحبة الصفراء

لعلاج البشرة الشاحبة الصفراء عليك بإتباع النصائح التالية:

  1. تناول طعام صحي يحتوي على جميع القيم الغذائية الضرورية للجسم.
  2. التعرض للشمس ساعة يوميا حتى يمكنك الحصول على فيتامين د.
  3. ممارسة التمارين الرياضية على الأقل نصف ساعة يوميا.
  4. القيام بالتحاليل الضرورية للتأكد من عدم وجود أي أمراض.
  5. تناول فيما لا يقل عن 3 لتر يوميا من المياه، حتى لا تصاب بالجفاف، ويتسبب في ظهور التجاعيد.
  6. عدم إرهاق الجسم في أعمال شاقة.
  7. البعد عن التدخين والكحوليات.
  8. الحفاظ على أستخدام مرطب يومي للبشرة.
  9. القيام بمساج للوجه يوميا.
  10. الحصول على كمية كافية من النوم.
  11. تناول المشروبات الصحية مثل البابونج.
  12. الإقلال من وضع المكياج حيث يسبب غلق المسام، ويمنعها من التنفس، لذلك يجب الإقلال منه، وتنظيف البشرة جيدا منه، والبعد عن أستخدام الأنواع الرديئة، التي يمكن أن تسبب للبشرة أمراضا خطيرة.
  13. تناول الكافيين بحرص، والاكتفاء بكوب واحد في اليوم.
  14. الإقلال من الجلوس أمام التلفاز أو جهاز الكمبيوتر، حيث يعمل ضوءهم على إصابة البشرة ببقع، واسمرار.


علاج البشرة الشاحبة الصفراء علاج البشرة الشاحبة الصفراء

أطعمة تساعد على استعادة نضارة البشرة

إليك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على نظارة البشرة، وتألقها:

  • تناولي النباتات الورقية مثل الخس، الجرجير، البقدونس، فهي تعمل على إمداد الجسم بالحديد، والفيتامينات، والأملاح، والمعادن اللازمة للجسم، بالإضافة إلي أنها تعمل على تنظيم عملية الهضم، مما يعمل على أمتصاص الفوائد الموجود به بشكل أسرع، فتجعل البشرة صحية، واكثر نضارة.
  • تناولي شاي بالأعشاب مثل إكليل الجبل، أو المليسا فهما يساعدان كثيرا في أراحة الجسم، ومد الجسم بالاسترخاء، فيمكنك ترك احدي تلك النباتات في ماء مغلي لعدة دقائق، ثم يتم تناولها قبل النوم.
  • أحرصي على تناول كل من الخيار، العنب، الجزر، الكبد، العدس، المكسرات، الأسماك، فكلها أكلات مفيدة جدا للجسم، وللبشرة.

أقنعة تساعد على علاج البشرة الشاحبة الصفراء

قومي بعمل أقنعة لبشرتك لتساعدك على الحفاظ علي نظارتها، وتألقها، وإليك مجموعة من الأقنعة التي تساعدك على ذلك:

قناع الشوفان واللبن

يتم نقع ملعقتين من الشوفان في اللبن لمدة لا تقل عن 6 ساعات، ثم يخلطوا معا جيدا، حتى تصبح عجينة، ثم قومي بوضع هذه العجينة على بشرتك، واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم أزيليها وانتي تدليكي وجهك، ثم اغسلي وجهك جيدا. علاج البشرة الشاحبة الصفراء علاج البشرة الشاحبة الصفراء

زيت فيتامين E

يعمل زيت فيتامين E على ترطيب البشرة بشكل جيدا جدا، ويحافظ على رطوبة البشرة، ويعطيك مظهر صحي، ولامع، بالإضافة إلي ذلك فإنه يعمل على تنظيف البشرة، ولعمل قناع فيتامين E يمكنك شراءه من الصيدلية، وفتح الكبسولة ثم وضعها على بشرتك، ويفضل فعل ذلك قبل النوم مباشرة.

قناع الطماطم

يساعد قناع الطماطم على غلق مسام البشرة، لذلك فهو قناع صحي ومفيد، قومي بعصر الطماطم، ووضعها على بشرتك بقطنة، واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بشرتك جيدا.

قناع الفراولة

تعمل الفراولة على إعادة اللمعان والحيوية للبشرة، وتأخير ظهور التجاعيد، قومي بهرس الفراولة ووضعها على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك جيدا.

قناع الخميرة

يساعد قناع الخميرة على تنشيط الدورة الدموية للبشرة، ضعي أولا على بشرتك زيت زيتون، ثم قومي بخلط كل من ملعقة صغيرة من الخميرة، وصفار أثنين بيضة، وملعقتين من عسل النحل، وأثنين من الكريمة، ونصف ملعقة من خل التفاح، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك جيدا.

قناع البرتقال والعسل

يساعد هذا القناع على أعطاء الوجه مظهر صحي، وعلاج الشحوب، ويتم تكراره عدة مرات في الأسبوع، قومي بخلط 3 ملاعق من عسل النحل مع عصير نصف برتقالة، ثم يوضع الخليط على نار هادئة، حتى تمام الذوبان، ثم يغلق النار، ويترك ليبرد، ثم يوضع بقطنة على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم تدلك به البشرة جيدا، ثم قومي بغسل وجهك.

علاج البشرة الشاحبة الصفراء

قناع الفراولة وعسل النحل

ذكرنا سابقا أن قناع الفراولة مفيد جدا للبشرة، ولكن يمكنك أضافه العسل له لمظهر صحي اكثر، أخلطي بضع حبات من الفراولة المهروسة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه جيدا.

قناع الخيار

الخيار مفيد جدا للبشرة ليس فقط عن طريق تناوله، ولكن أيضا عندما يستخدم كقناع فهو يعمل على قبض المسام وتغذيتها، قومي بتقطيع الخيار، ووضعة مباشرة على بشرتك.

قناع الخيار واللبن والبيض

أخلطي كل من نصف فنجان خيار مبشور مع بياض بيضة مع ملعقتين من الحليب الباودر، وقلبيهم جيدا حتى تصبح عجينة، ثم ضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك جيدا مع فرك القناع على الوجه.

قناع الحليب والعسل

اخلطي 3 ملاعق من الحليب مع ملعقتين من العسل، ثم يتم وضع الخليط بالثلاجة لمدة ساعة، ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه جيدا، ثم يوضع القليل من ماء الورد على الوجه.

قناع الزبادي والكركم والليمون

قومي بخلط كل من الزبادي مع القليل من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعية على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم افركيه لمدة خمس دقائق، ثم أغسلي وجهك حيدا، ثم ضعي القليل من ماء الورد لتغلق المسام.

قناع البابونج

قناع البابونج من الأقنعة العشبية الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة، ولمعان، قومي بغلي الماء ثم ضعي به عشبه البابونج، ثم أتركيها حتى تبرد، ثم قومي بوضعه علي البشره  لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك جيدا.

قناع اللبن والنشا والليمون

من الأقنعة الفعالة في علاج شحوب البشرة، فقط، أخلطي كل من اللبن والنشا وقطرات من الليمون مع بعضهم جيدا، حتى يصبح قوام كريمي، ثم ضعيه على بشرتك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم قومي بغسل بشرتك جيدا بالماء، ثم قومي بوضع القليل من ماء الورد على وجهك لأغلاق مسام البشرة، فستحصلين على بشره فاتحة، ولامعة.

 

مواضيع ذات علاقة
ماسك البطاطس للوجه وبعض الوصفات المنزلية الأخرى
ماسك البطاطس للوجه وبعض الوصفات المنزلية الأخرى

يعتبر ماسك البطاطس للوجه من أشهر أنواع الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة وعلاج العديد من مشاكلها ، وسوف نعرض في هذا الموضوع العديد من الاستخدامات لها.

ماسكات القهوة للعناية ببشرتك بمكونات طبيعية بسيطة من منزلك
ماسكات القهوة للعناية ببشرتك بمكونات طبيعية بسيطة من منزلك

لا يمكن إغفال أهمية ماسكات القهوة في العناية بالبشرة، وذلك لما لها من فوائد جمالية مثيرة ومتعددة يمكنك الحفاظ بها جمالك ونضارة بشرتك.

تعرفي على فوائد قناع القهوة للوجه
تعرفي على فوائد قناع القهوة للوجه

يتخيل الكثير منا أن طرق تنظيف و الحفاظ على البشرة يحتاج للكثير من المال لكنه مفهوم خاطئ لذلك وضحنا لكم في المقال قناع القهوة للوجه

فوائد ماسك الشوفان للوجه وطريقة استخدامه للبشرة الجافة
فوائد ماسك الشوفان للوجه وطريقة استخدامه للبشرة الجافة

يعتبر ماسك الشوفان للوجه من أفضل الوصفات وذلك لاحتواء الشوفان على العديد من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة مثل فيتامين ب5

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق