طريقة تنظيف الفراخ بسهولة في 5 دقائق

صحة, نصائح منزلية طريقة تنظيف الفراخ بسهولة في 5 دقائق

نقدم اليوم لجميع زوار موقع ستات دوت كوم  أسهل طريقة لتنظيف الفراخ حيث تعتبر الفراخ ركن من أركان الوجبات التي يتناولها الناس في كل مكان، وطريقة تنظيفها شيء يعتمد عليه صحة الإنسان في المقام الأول، وبعد ذلك الطعم الطيب، فيجب تنظيفها بشكل صحيح للحفاظ  علي قيمتها الغذائية، فهي تحتوي على كميات عالية من البروتين المفيد في بناء العضلات، وكذلك تعمل على تجنب الإصابة ببعض الأمراض مثل فقر الدم أو الأنيميا لاحتوائها على الحديد. وتحافظ على سلامة الأسنان والعظام، فبذلك يجب الاهتمام بتنظيفها للحصول على كل هذه القيم، وفي نفس الوقت تجنب بعض الأمراض الناتجة عن عدم غسلها بشكل جيد وسليم، فهناك الكثير من التجارب والأبحاث التي تشير إلى خطورة عدم تنظيف الفراخ بشكل مثالي، تابعينا لمعرفة أسهل طريقة للتخلص من البكتيريا الموجودة في اللحوم النيئة، بأنواعها وليس فقط الدجاج.

طريقة تنظيف الفراخ :

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها تنظيف الدجاج بسهولة، إلا أن هناك لكل ربة منزل طريقة تميزها عن غيرها من النساء، ولكننا اليوم نقدم لكِ سيدتي أسهل طرق تنظيف الفراخ وأكثرها فاعلية، فيمكنك القيام بتنظيف الفراخ في المنزل،دون أن تكوني مضطرة إلى الذهاب إلى محلات الجزارة، وتوفير التكاليف. يمكننا تنظيف الفراخ بأكثر من طريقة سهلة وصحية وهما كالتالي:-

طريقة تنظيف الفراخ

1- تنظيف الفراخ بالماء الساخن والملح:

بعد تخليص الفراخ من بقايا الريش الزائد، بالماء البارد، نسخن كمية من الماء في وعاء ونضع فيها كمية من الملح، وننقع الفراخ فيها لمدة حوالي ساعة، فهي تعمل على التخلص من الدم الموجود بجسم الفراخ، وإزالة البقع الداكنة وبالتالي سرعة تنظيفه.

2- تنظيف الفراخ بالماء البارد والليمون:

يتم غسل الفراخ جيداً بالماء البارد أكثر من مرة للحصول على تنظيف جيد، ثم نفركه بالليمون، ويتم تركه لمدة بسيطة للتخلص من رائحة الفراخ الغير  محببة، ثم نزيله من الليمون ونغسله مرة أخرى، مع مراعاة عدم ترك الليمون أو الخل على اللحوم لفترات طويلة، حتى لا تكون عرضة للتلف.

3- تنظيف الفراخ بالليمون والطماطم: 

بعد أن نغسل الفراخ جيداً بالماء، نضع الليمون مع الطماطم المقطعة إلى قطع صغيرة، و نفرك الفراخ في الخليط، فسوف نلاحظ رائحتها الجميلة، فنتركها لفترة بسيطة حتى يظهر مفعول الخليط، وبعد ذلك نغسلها بالماء جيداً، كما يمكننا إضافة بعض قطرات الخل للخليط السابق لضمان الحصول على فراخ نظيفة جدا.

4- تنظيف الفراخ بالدقيق:

نضع أولاً عليها كمية وفيرة من الملح وبعض من الدقيق، وبعد ذلك نقوم بفرك الفراخ بقوة بالملح والدقيق في كل أجزائها للحصول على النظافة التامة، ولكي تزول عنها الرائحة الزفرة، وبعد ذلك نقوم بغسل الفراخ من الداخل والخارج بالماء، وبعد ذلك نضع الفراخ في وعاء ماء مع خل لمدة 5 دقائق تقريباً، فبالتالي نحصل على فراخ معقمة جيداً وبدون أي رائحة.

تنظيف الفراخ

5- تنظيف الفراخ بالخل والنعناع:

نستخدم الخل في غسل الفراخ لتنظيفها جيداً من الزفارة والدم، ويمكن إضافة إليه النعناع، وذلك بعد غسلها بالماء أولاً ثم فركها بالخل والنعناع جيداً، ثم نتركها في هذا الخليط لمدة نص ساعة، وبعد ذلك نقوم بشطفها جيداً، ولا يخفى على كل ربة منزل، الفوائد الرائعة للخل في قتل البكتيريا التي تتواجد غالباً في اللحوم النيئة، وكذلك التي توجد في الأسماك واللحوم الحمراء. ويمكن أيضاً استعمال زيت الزيتون في تنظيف الفراخ، فيمكن نقع الفراخ في خليط من الماء وزيت الزيتون بعد غسلها،

وبذلك نكون حصلنا على فراخ نظيفة وصحية وشهية، تابعينا باستمرار على موقع ستات دوت كوم  لمعرفة كل ما يهمك ويهم أفراد أسرتك.    

 

مواضيع ذات علاقة
النشرة الداخلية للأدوية خريطة العلاج للمريض
النشرة الداخلية للأدوية خريطة العلاج للمريض

النشرة الداخلية للأدوية يقدم لكي ستات.كوم شرح تفصيلي لمحتويات النشرة الداخلية للأدوية بما فيها من تعليمات وتحذيرات ومعلومات مهمه عن نسب وجرعات تناول الأدوية

مشروبات تنشط الجسم - إليكي أقوى مشروبات طبيعية لتقوية وتنسيط الجسم
مشروبات تنشط الجسم - إليكي أقوى مشروبات طبيعية لتقوية وتنسيط الجسم

مشروبات تنشط الجسم ما هي إلا وسيلة لإعادة شحن الجسم بالعناصر الأساسية، لذا يَجب تَدعيمها بإتباع العادات والنصائح الغذائية الصحية.

أهم فوائد الكمون المغلي
أهم فوائد الكمون المغلي

يعتبر الكمون من أكثر الأعشاب الطبيعية التى لها فوائد متعدده على الصحة العامة للأفراد وخاصة العظام ذلك إلى جانب نكهته المميزة عند إضافته للطعام، وفي السطور الت

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق