بشرتي باهتة وجافة-البشرة الجافة الباهتة والعناية بها

العناية بالبشرة بشرتي باهتة وجافة-البشرة الجافة الباهتة والعناية بها

البشرة الجافة الباهتة واحدة من أكبر المشكلات التي تجعل صاحبتها تعاني بشدة من هذا الأمر، حيث تحتاج تلك البشرة لعناية خاصة، وطرق خاصة للترطيب والتنظيف، ولكن يجب أن نتعرف على الأسباب التي تجعل البشرة على هذه الصورة، وكيف نتأكد إن كنا من أصحاب البشرة الجافة الباهتة، أم لا؟ وما هي العوامل التي تساعد على التقليل من حدة الأمر، وكيف تعيدين لبشرتك النضارة والحيوية والإشراق، كل تلك المعلومات التي تحتاجين إليها، ستحصلين على إجابات وافية عليها، من خلال هذا المقال الشامل، على موقع المرأة العربية، موقع ستات فتابعي معنا تلك النصائح والوصفات المميزة. البشرة الجافة الباهتة

كيف نتعرف على البشرة الجافة الباهتة:

تعرف البشرة الجافة باختلافها عن بقية الانواع الأخرى من البشرة، حيث أنها تكون دائما في حاجة إلى عناية من نوع خاص، وترطيب دائم ومستمر، حيث أنها الأكثر عرضة للتشقق وظهور التجاعيد في سن مبكرة، كما أنها دائما ما تبدو باهتة، ولا يوجد بها أي من مظاهر الحيوية والنضارة، لذلك فهي تحتاج إلى عناية من نوع خاص وتتأثر البشرة الجافة بالعوامل الخارجية بصورة أكبر بكثير من الأنواع الأخرى للبشرة، حيث أنها تعاني كثيرا في فصل الشتاء وأثناء البرودة الشديدة للجو المحيط، وكذلك تتأثر من التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، فالعوامل الجوية  المختلفة تلك تزيد من جفاف البشرة بطريقة كبيرة، لذلك فهي تحتج للترطيب المستمر على مدار اليوم، ويفضل استخدام الوصفات والخلطات الطبيعة لترطيبها، وتجنب المواد التي تحتوي على مواد كيماوية حيث أن الطبيعة تمنح ترطيب أفضل بكثير. البشرة الجافة الباهتة

دلائل تؤكد أنك من أصحاب البشرة الجافة الباهتة:

  • تعاني صاحبات البشرة الجافة من شعور مستمر بتمزق البشرة، حيث يسبب جفاف البشرة شعورا بالألم يشبه الشعور وكأن البشرة تتمزق، ويزيد هذا الشعور بشدة في فصل الشتاء.
  • يكون ملمس البشرة خشن معظم الوقت، وتشعرين بحاجتك لوضع كمية كبيرة من كريم الترطيب الخاص بك على فترات متقاربة.
  • يراودك شعور مستمر بالحكة، وفي بعض الأحيان لا تستطيعين مقاومة هذا الشعور، وقد تتسببين في جرح نفسك وتأذي بشرتك.
  • تعاني بشرتك من التحسس المستمر تجاه عدة مواد مختلفة، من مجرد اللمس مثل المراهم والكريمات وبعض أنواع العطور.

البشرة الجافة الباهتة

الأسباب التي تؤدي إلى جعل البشرة جافة وباهتة:

البشرة الجافة الباهتة تصل إلى تلك الحالة بسبب عدة عوامل، تؤدي بها إلى هذا الأمر لعل من أبرز تلك العوامل:

  • المكوث لفترات طويلة معرضين لأشعة الشمس، حيث تتسبب أشعة الشمس في الإضرار بالبشرة بشكل كبير للغاية، لذلك يجب الحرص على استخدام واق للشمس قبل الخروج في ساعات النهار، ومحاولة عدم البقاء معرضين لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث أنها السبب الرئيسي للعديد من مشكلات البشرة، مثل ظهور البقع الداكنة بالبشرة، وظهور التجاعيد في وقت مبكر، بالإضافة لعدة مشكلات أخرى سنتحدث عنها لاحقا.
  • القيام بغسل البشرة وتنظيفها بصورة مبالغ فيها، حيث أن البشرة تقوم بإفراز مجموعة من الزيوت والمواد الدهنية المفيدة للبشرة، ولكن التخلص من تلك الزيوت بصورة مستمرة يسبب جفاف البشرة.
  • قد ينتج هذا الأمر عن استخدام بعض الأدوية والعقاقير الطبية، التي تجعل البشرة جافة وباهتة.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي وتناول الوجبات السريعة، التي تحتوي على زيوت مشبعة والتي قد تحدث عدة مشكلات للبشرة.
  • ربما ينتج الأمر عن وجود خلل بالغدد المسئولة عن افراز الدهون بالبشرة، حيث تعجز الغدد الزهمية عن افراز كميات مناسبة من الدهون التي تحافظ على البشرة رطبة.
  • البرودة الشديدة بالجو أيضا تعد واحد من الأسباب التي تجعل البشرة جافة وباهتة وتسبب تشققها.

البشرة الجافة الباهتة

نصائح تجنبك مشكلات البشرة الجافة الباهتة:

  • عند غسل الوجه يفضل استخدام الماء البارد أو الفاتر، وتجنب الماء الساخن حيث أنه يسبب زيادة جفاف البشرة.
  • الحرص على استخدام كريم مرطب للبشرة مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم، لمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاج إليه.
  • الاكثار من عمل الماسكات المرطبة للبشرة، فهي تعمل على تغذية البشرة وتوفر لها العناية التي تحتاج إليها.
  • عند تجفيف وجهك بعد غسله استخدمي منشفة قطنية ناعمة، وجففيه عن طريق الضغط بخفة على البشرة بواسطة المنشفة.
  • تجنبي الخروج في الشمس الحارقة أو الجو شديد البرودة، حيث أن العوامل الجوية تلك من أكثر الأشياء التي تسبب ضررا كبيرا على بشرتك.
  • استخدام المنظفات الخاصة بالبشرة الجافة والتي تحتوي على مواد طبيعية، والابتعاد تماما المنظفات والغسول المصنوع من مواد كيماوية حيث أنه يتسبب في الإضرار بالبشرة بصورة كبيرة.

طرق رائعة للتخلص من البشرة الجافة الباهتة:

  • يجب أن تحرصي على ان تحتوي وجبتك على العناصر الغذائية الهامة والضرورية التي يحتاجها الجسم، ولذلك تجنبي المأكولات السريعة والوجبات المشبعة بالدهون، وتناولي البروتين والفيتامينات الهامة والضرورية لجسمك، فهي تمنح جسمك الحيوية والنضارة التي تحتاجينها.
  • تجنبي الضغوط النفسية والعصبية، وابتعدي قدر الامكان عن الامور التي تسبب لك التوتر والقلق، حيث أن هذه الامور تؤثر على حالتك الصحية وتسبب الضرر لجسمك ولبشرتك، فالتعرض المستمر لتلك الضغوط يسبب سقوط الشعر ويسرع من ظهور التجاعيد بالبشرة، كما أنه يجعلك غاضبة وتتعاملين مع كل من حولك بعصبية، مما يؤثر على المنطقة المحيطة بالعين وبين الحاجبين ويزيد من فرصة ظهور التجاعيد بها.
  • تناولي الفواكه والخضر الغنية بالألياف فهي تمنح بشرتك الجفاف والترطيب الذي تحتاج إليه، ويقلل من جفاف بشرتك ويجعلها نضرة ومتألقة.
  • التقشير من الامور الهامة للبشرة الجافة والتي تحتاج إليها بصفة دورية، ومن الضروري أن تقومي بهذا الأمر على الاقل ثلاث مرات في الاسبوع، حيث ان هذا الأمر يعمل على تخليصك من الشوائب وخلايا الجلد الميت.

البشرة الجافة الباهتة

كيف تجعلين بشرتك نضرة وتتخلصين من مظهر البشرة الجافة الباهتة:

  • يجب أن تتناولين يوميا ما لا يقل عن 3 لتر ماء يوميا، فجفاف البشرة يرجع لقلة نسبة الماء بالجسم، وإذا قمتي بتناول الماء الكاف لترطيب بشرتك، ستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة وصافية وخالية من الحبوب والشوائب.
  • التقليل من السكر والملح له دور هام للغاية في التقليل من جفاف البشرة، ومنح بشرتك التألق والنضارة التي تبحثين عنها وتحلمين بها دائما.
  • لا تتركين مستحضرات التجميل والمكياج علي بشرتك أثناء النوم، فهذا الأمر من أكثر الامور التي من الممكن أن تسبب الضرر لبشرتك أيا كان نوعها، فهذا الأمر يضر البشرة بشدة، لذلك احرصي على غسل وجهك جيدا بالماء والغسول المخصص لنوع بشرتك قبل النوم، ثم تجفيفها برفق، ومن ثم وضع كريم الترطيب الخاص بك قبل الخلود للنوم.
  • لا تعرضي نفسك لأشعة الشمس بدون استخدام واق للشمس، فهو يحمي بشرتك من الأشعة الضارة كما انه يحميك من الكثير من الاضرار التي تسببها لك، مثل البقع البنية والداكنة على البشرة، وكذلك يزيد التعرض للشمس بصورة مباشرة من فرصة ظهور التجاعيد بوجهك بشكل مبكر.
  • احرصي على ممارسة بعض التمارين اليومية يوميا، مثل رياضة المشي، حيث ان الرياضة تحسن كافة وظائف الجسم، وعلى رأسها الدورة الدموية، التي تجعل بشرتك تشع بالحيوية والنضارة والإشراق، كما أنها تساعد على تحسين حالتك النفسية، وتقلل من حدة التوتر والعصبية، وتريحك من الضغوط النفسية التي تعانين منها، وبالتالي ينعكس هذا الأمر على بشرتك وتجعلك تبدين أكثر إشراقا.

 

مواضيع ذات علاقة
بدون مزيل.. 7 طرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة
بدون مزيل.. 7 طرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة

<p><span style="font-weight: 400;"><a href="https://www.setaat.com/%d8%a3%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d9%82-

فوائد جوز الهند للبشرة - يعالج الجفاف ويزيل الجلد الميت
فوائد جوز الهند للبشرة - يعالج الجفاف ويزيل الجلد الميت

جوز الهند من الثمار الطبيعية التي تنمو بشكل خاص على الشواطىء، وتستخدم لحل العديد من المشاكل الصحية، واليكي أشهر فوائد جوز الهند للبشرة والصحة العامة

كيفية تفتيح الركبة والكوع
كيفية تفتيح الركبة والكوع

تفتيح الركبة والكوع أمر يبحث عنه الكثير من الفتيات، ونحن نعلم ذلك لذا اهتمينا على أن نوفر لكم جميع الوصفات الطبيعية التي تستخدم في تبيضها والتخلص من الاسمرار.

خطوات تنظيف البشرة في المنزل 6 خطوات لبشرة ناعمة وصحية
خطوات تنظيف البشرة في المنزل 6 خطوات لبشرة ناعمة وصحية

تنظيف البشرة في المنزل لم تكن بالأمر العسير أبداً، هل فكرت من قبل في تنظيف البشرة في المنزل؟ تعرفي على خطوات تنظيف البشرة بطريقة سهلة.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق