العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

العناية بالبشرة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

العناية بالبشرة الحساسة المختلطة، البشرة المختلطة هي بشرة تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة،وهى نوع من أنواع البشرة الحساسة، وعادة ما تكون على شكل حرف T، حيث أن المناطق الدهنية تمتد في منطقة الجبين بالعرض، نزولا" إلى منطقة الذقن والانف، بينما المناطق الجافة تمتد في باقي الوجه، كمل يتعرض أصحاب البشرة المختلطة إلى كثير من المشاكل، مثل احمرار الوجه، وظهور العديد من التشققات والتجاعيد في الوجه، مما تتطلب منا عناية خاصه .واليوم اذكر لكم عبر موقع ستات دوت كوم كيفية العناية بالبشرة الحساسة المختلطة.

العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

روتين العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

دائما" ما تحتاج البشرة المختلطة إلى التقشير المستمر على الأقل مرة واحده في الأسبوع، فإذا كانت منطقة الخدود حساسة، فكونى دائما" حريصه على استخدام كمية قليلة في هذه المنطقة، وتدليكها بلطف شديد.

قومى بترطيب البشرة مرة واحدة في الصباح ومرة اخرى في المساء، كما ينصح بالابتعاد عن الكريمات التي تحتوى على زيوت، واستخدمي كريمات مخصصة للبشرة الدهنية.

احرصي دائما" على تنظيف البشرة باستخدام الغسول الخاص بالبشرة المختلطة، واغسليه يوميا" بالتونر أو الحليب، بدلا" من الصابون والماء.

كيفية التعرف على البشرة المختلطة

  1. وجود قشرة في فروة الرأس وبقع مقشرة وجافة
  2. وجود بقع جافة على البشرة وحب الشباب في آن واحد.
  3. ظهور زيوت في أماكن معينه في الوجه، بعد غسله ب20 دقيقة.
  4. ارتباط وضع منطقه حرف أل t  بحالة الطقس، بحيث تزداد سرعة ظهور اللمعان والزيوت في الوجه، وخاصه في النهار وفى فصل الصيف.
  5. وجود مناطق متقشرة في داخل منطقة حرف t ، ويكون لون الجلد المتقشر اصفر، وقد تبدو البشرة ورديه وملتهبة.
  6. ظهور مسامات الانف اكبر من مسامات الفك والخدود.
  7. عند استخدام مرطب للبشرة العادية، قد تبدو منطقه الخدود جيدة، ولكن قد تظهر بعض الزيوت على منطقة حرف t.

العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

طرق العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

  1. الحرص على استخدام واقي شمس لحماية البشرة عند الخروج، بحيث يجب اختيار نوع واقي مناسب للبشرة الحساسة والمختلطة.
  2. ضرورة التوقف عن استخدام الصابون، لأنه يسبب في تهيج البشرة وتجفيفها، وهذا الأمر يزيد من حده مشاكل البشرة، بالإضافة إلى استخدام غسول مناسب للبشرة، أو استخدام مواد طبيعيه لتنظيفها، مثل الحليب والعسل.
  3. يجب استخدام وصفات وخلطات طبيعيه خاصة بالبشرة المختلطة، لان نتائجها افضل من الماسكات المنتشرة في الأسواق، ويمكن استخدام هذه الوصفات على الأقل مرتين أسبوعيا".
  4. يجب تقشير البشرة لإزالة الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة، كما أن التقشير يساعد على فتح المسامات المغلقة، والسماح للبشرة بامتصاص العناصر المفيدة من الكريمات والخلطات الطبيعية، كما أن التقشير يعمل على تنشيط الدور الدموية.
  5. استخدام التونر في روتين العناية بالبشرة الحساسة، لأنه يوازن البشرة من خلال إزالة أثار الغسول أو المنظف المستخدم، بالإضافة إلى انه يساعد على غلق مسامات الوجه المفتوحة .

افضل مرطب للعناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

  • اتباع نظام غذائي صحي يساعد على ترطيب البشرة، مثل الطعام الذي يحتوى على أحماض دهنيه أساسية للجسم مثل بذور الكتان وجوز الهند وسمك السلمون.
  • تجنبي منتجات التجميل السميكة التي تعمل على انسداد المسام، وقومى أيضا" باستخدام منتجات خالية من العطور، لأنها تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها. 
  • استخدمي اقنعه خاصه بالبشرة المختلطة على الأقل كل أسبوع ، لتساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.
  • اشربي كميات كبيرة من الماء، لأنها تمنع جفاف البشرة، كما تعمل الماء على تخليص البشرة من السموم مما تجعلها نضرة ومشرقة.
  • يجب اختيار واقي شمس مناسب للبشرة، للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والحرص دائما" على ارتداء قباعات ونظارات شمسيه، لحماية البشرة من الشمس.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ، لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتوفر العناصر الغذائية للبشرة.
  • الابتعاد عن الإجهاد والقلق والتوتر، لأنه يؤثر بشكل سلبي على البشرة، ويزيد من أفراز الدهون

.العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

أنواع البشرة المختلطة

أولا" البشرة المختلطة الدهنية: تعرف عن طريق غسل الوجه، والانتظار لمده نصف ساعة، ثم يوضع منديل على الوجه لمده 30 ثانيه، ثم لاحظي إذا كان المنديل مبلل قليلا" أو عليه بعض البقع، فهذا يعنى أن البشرة مختلطة دهنية. ثانيا" البشرة المختلطة الجافة: تعرف عن طريق غسل الوجه صباحا" والانتظار لمده نصف ساعه،ثم يتم وضع منديل على الوجه لمده 30 ثانية، وأذأ وجد أن البشرة تعانى من الاحمرار في بعض المناطق، وهناك بعض المناطق تعانى من الجفاف، مثل منطقة الذقن والانف، وقد تظهر بعض علامات الجفاف على الخدين.

علاج البشرة المختلطة

  • تخفيف التوتر والإجهاد، لأنه يؤثر بشكل سلبي على البشرة .
  • تجنب المنتجات التي تعمل على سد المسام، وتجنبي النوم قبل إزالة المكياج، وقومى بتقشير البشرة مرة واحده أسبوعيا".
  • اختيار منتجات خالية من العطور، لعدم تهيج البشرة .
  • حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، واستخدام واقي شمس مناسب للبشرة المختلطة.
  • ترطيب البشرة من الداخل والخارج، باستخدام منتجات طبيه أو خلطات طبيعيه.

العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

خلطات للبشرة الحساسة والمختلطة

خلطة اللوز والشوفان:

قومى بنقع 10 ثمرات من اللوز في الماء لمدة 12 ساعة، ثم قومى بطحنهم جيدا" ثم قومى بخلطة مع ملعقة كبيرة من الشوفان، وإضافة ملعقه صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وقومى بخلطهم حتى يتجانسوا مع بعض، ثم ضعي الخليط على البشرة 10 دقائق، ثم اغسلي الوجه بماء بارد.

خلطة العسل والخيار:

قومى ببشر نصف ثمرة من الخيار، ويتم خلطها مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، واخلطي جيدا"، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الوجه بماء دافئ.

العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

خلطة اللبن وماء الورد:

قومى بخلط ملعقه كبيرة من ماء الورد واللبن، وملعقه كبيرة من العسل واخلطي جيدا"، ثم ضعي الخليط على الوجه لمده 10 دقائق، ثم اغسليه بماء بارد .

خلطة البيض والدراق:

قومى بهرس قطعه من الدراق وقومى بخلطها مع بياض بيضه، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من القشطة الحامضة، واخلطي جيدا" ثم ضعي الخليط على البشرة لمده ربع ساعه، ثم تشطف بماء فاتر.

خلطة الموز والبابا يا:

قومى بهرس نصف ثمرة من البابا يا، وهرس حبة من الموز، وإضافة ملعقه صغيرة من العسل، واخلطي جيدا" ثم ضعي الخليط على البشرة لمده 10 دقائق، ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.

ماسكات للبشرة المختلطة

ماسك البطاطس:

قومى بخلط ثمرة بطاطس مسلوقة، مع ملعقة من النشا، و3 ملاعق كبيرة من دقيق الذرة، و2 ملعقه كبيرة من الزبادي، و4 ملاعق ماء أرز، وربع ملعقه من زيت الزيتون، ثم اخلطيهم جيدا، ثم ضعي الماسك على الوجه لمده ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بماء بارد.

ماسك العسل والفراولة:

قومى بهرس 2 حبة من الفراولة، مع ملعقة صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، ويخلطوا جيدا"، ثم يوضع الماسك على الوجه لمده ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بماء فاتر.

ماسك النخالة:

قومى بخلط كوب من النخالة، مع نصف كوب من الحليب، وملعقة كبيرة من عصير الخضار سواء كوسا أو جزر، وإضافة ملعقه كبيرة من الخميرة، ثم يخلطوا جيدا" ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة 15دقيقه، ثم قومى بغسلة بماء بارد، ويمكن استخدام هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا".

 

مواضيع ذات علاقة
ازالة الحنا من اليدين .. تعرفي على طرق مضمونة ومجربة 100 %
ازالة الحنا من اليدين .. تعرفي على طرق مضمونة ومجربة 100 %

ازالة الحنا من اليدين موضوع يحتوي على العديد من الطرق الهامة والفعالة والسريعة والمجربة والمضمونة، لإزالة الحناء عن اليديدن أو القديمن أو أي مكان آخر.

تعرفي على فوائد زيت السمسم للبشرة
تعرفي على فوائد زيت السمسم للبشرة

نتحدث اليوم عن فوائد زيت السمسم للبشرة، وللبشرة الدهنية والحساسة، ووصفات زيت السمسم للبشرة، وفوائد زيت السمسم بصفة عامة لمنح بشرتك النضارة والجمال الدائم.

خلطات تبييض الوجه بسرعة - أسرع خلطات طبيعية لبشرة بيضاء كالثلج
خلطات تبييض الوجه بسرعة - أسرع خلطات طبيعية لبشرة بيضاء كالثلج

تبحث كل السيدات والفتيات دائمًا عن طرق ووصفات لبشرة أكثر تألقًا مثال خلطات تبييض الوجه بسرعة لذا يجب اختيار الخلطة المناسبة لنوع بشرتك وإتباعها فورًا.

ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة
ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة

ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة، البشرة لها العديد من الأنواع المختلفة، كل نوع منها يحتاج إلى العناية الخاصة به كي يتم الحصول على نتائج فعالة ومرضية، بالتأكيد

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق