العناية بالبشرة الجافة وصفات طبيعية

العناية بالبشرة العناية بالبشرة الجافة وصفات طبيعية

العناية بالبشرة الجافة وصفات طبيعية تعرفي على تلك الوصفات مع ستات، تتعدد أنواع البشرة ويختلف معها نوعية الاهتمام والوصفات اللازم تجربتها، فهناك البشرة الدهنية ويكون العناية بها متمثل في الحفاظ على نظافتها وترطيبها. أما البشرة المختلطة فيلزم لعلاجها إتباع نظام غذائي صحي، والقيام بتنظيفها أما بالنسبة للبشرة الجافة فالعناية بالبشرة الجافة يتمثل في الحرص الدائم على ترطيبها وتجربة الكريمات المرطبة الغنية بالفيتامينات.

العنايةبالبشرة الجافة ومشاكلها

يعاني أصحاب البشرة الجافة من الشعور بالالتهاب المستمر بالإضافة إلى وجود تشققات بالبشرة يصطحبها احمرار وتوهج والشعور بالحاجة إلى الحكة، بالإضافة إلى سرعة التأثر بالعوامل الجوية والظهور المبكر للتجاعيد حول العينين والجبين فكل تلك الآثار التي تعتبر من مشاكل البشرة تدل على وجوب العناية بالبشرة الجافة والحرص على معالجته وترطيبها.  

العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة

 

أسباب البشرة الجافة

وهناك أمور من الممكن أن يقوم بها الإنسان دون أن يعرف إنها ستؤذى بشرته وتحولها إلى بشرة جافة مثل : الإفراط في تنظيف البشرة مما يجعلها تفرز دهون بشكل أكبر مما يساعد على تكبير المسام وتراكم فيها الأوساخ والدهون وثانيا التغير المفاجئ في درجة الحرارة مثل تدفئة المنزل. والخروج إلى البرد القارص فيؤدى ذلك إلى تحول البشرة إلى بشرة جافة وثالثا الإفراط من استخدام المستحضرات الطبية فاحتوائها على مواد كيميائية تضر البشرة بشكل كبير ويعمل على ظهور التقشف بها وخشونتها. ولذلك يجب استخدام مستحضرات التنظيف مرتين فقط في اليوم، حتى لا يؤذى كثرة تنظيفها بالماء إلى جفافها، ورابعا قد يكون سبب جفاف البشرة هو قلة نشاط الغدد الدهنية التي تعمل على إنتاج المادة الدهنية التي تحتاجها البشرة لتبقى رطبة، وفى تلك الحالة يلزم العناية بالبشرة الجافة واستشارة الطبيب لتنشيط تلك الغدد مرة أخرى.

نصائح لمعالجة البشرة الجافة

  وهناك خطوات يمكن إتباعها للعلاج والعناية بالبشرة الجافة وتتمثل تلك الخطوات في الآتي :

  • اختيار صابون خاص بالبشرة الجافة، حيث أن الصابون العادي يحتوى على مواد تعمل على جفاف البشرة والتهابها، أما صابون البشرة الجافة يحتوى على مواد الترطيب التي تحتاجها البشرة الجافة، حتى تكون نضرة ولامعة ومشرقة.
  • عدم المبالغة في غسيل الوجه فالغسيل المتكرر بشكل مستمر يعمل على توسيع المسام مما يجعل البشرة تفرز دهون بشكل كبير، مما يؤدى إلى جفافها واحمرارها ثم تظهر التشققات التي يصحبها توم واحمرار مما يثير الشعور الدائم بالحكة، وذلك يعتبر تدمير لصحة البشرة والقضاء على نضارتها، لذلك تنظيف البشرة يكون باستخدام صابون البشرة الجافة وبشكل معتدل أثناء اليوم.
  •  الحرص على تناول المياه بشكل منتظم فلا يجب أن تقل شرب المياه يوميا عن 8 أكواب، حيث أن الحفاظ على نسبة المياه بالجسم تساعد على عمل الأجهزة بالجسم بشكل منتظم، وتعمل أيضا على العناية بالبشرة الجافة، حيث تبقيها نضرة ومشرقة.
  • استخدام كريم مرطب للنهار، فالبشرة الجافة بالنهار تحتاج إلى الترطيب نظرا لتعرضها للجو خارج المنزل مما يجعلها عرضه للجفاف فيلزم الحرص على استخدامه يوميًا.
  • استخدام كريم من الشمس، حيث أن أشعة الشمس تساعد على جفاف البشرة فتكون حينها البشرة بحاجة للترطيب خاصة لو كان التعرض للشمس مستمر لفترة من الوقت فكريم البشرة الواقي من الشمس يحمى البشرة من خطر حدوث الجفاف.

العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة

ومن أهم النصائح للعناية بالبشرة

 

  • نظرًا لاستخدام كريمات الترطيب من الممكن أن تكون البشرة طبقة عازلة من الجلد الميت، لذلك يلزم عمل تقشير مرتان في الأسبوع للبشرة لضرورة تنظيف المسام، ويمكن استخدام مستحضرات طبيعية أفضل من التراكيب الكيماوية المضرة فيمكن عمل ماسك الليمون والعسل أو ماسك السكر مع الطماطم فتلك الخلطات الطبيعية تعمل على تغذية البشرة الجافة وعلى إزالة الجلد الميت بالكامل من البشرة.
  • الحرص على ترطيب البشرة يوميًا باستخدام الكريمات المرطبة أو خلطات الوجه الطبيعية مثل ماسك الزبادي والخيار أو ماسك العسل الأبيض، فأنهم يعملوا على تنعيم البشرة وإبقائها نضرة نظيفة ومشرقة.
  • الحرص على تناول الفواكه الطازجة التي تحسن من صحة البشرة مثل الكيوي والبرتقال والأناناس والافوكادو والمشمش والتفاح والخضروات، التي تحتوى على عناصر وفيتامينات، مثل البر وكلي والخص والسبانخ وبذور الكتان والجرجير فكل تلك الأطعمة تساعد على الحماية من جفاف البشرة وعلى إبقاء البشرة نضرة.
  •  القيام بعمل ماسكات مرطبة للبشرة من الطبيعة على الأقل مرتان في الأسبوع للحفاظ على نضارة البشرة وضمان ترطيبها وعدم حدوث أي التهاب.
  •  القيام بعمل ماسك والافوكادو، حيث انه يحتوى على فيتامين ه الذي تحتاجه البشرة والذي يساعد على تجنب الإصابة بالجفاف.

ماسكات العناية بالبشرة الجافة

 

العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة

والعناية بالبشرة الجافة يحتاج إلى تجربة الوصفات والتركيبات المأخوذة من الطبيعة، حيث أن لها تأثير فعال على صحة البشرة ونضارتها وتتمثل تلك الوصفات في الآتي :  

الوصفة الأولى:

 

  •  نحضر طبق صغير ونضع فيه موزه ونقوم بهرسها ونضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونخلطهم جيدا ونضعهم على الوجه بالكامل، ونتركهم لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه، وذلك القناع يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها.

 

الوصفة الثانية:

  • نحضر طبق صغير ونضع فيه حبة من اللوز المفروم وملعقة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل ونخلطهم جيدًا، ثم نضعهم على الوجه ونتركهم لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بعمل حركات دائرية مع فرك الوجه.
  • ثم نقوم بتنظيف وغسل الوجه جيدا من القناع، وتلك الوصفة تعمل على تغذية البشرة ومنحها الفيتامينات التي تكون بحاجة إليها بالإضافة إلى تنعيم البشرة وإزالة الخلايا الميتة والبثور السوداء.

 

الوصفة الثالثة:

 

  • نقوم بإحضار طبق صغير ونضع فيه ملعقتان من الحليب وحبة من اللوز المطحون وهلام الألوفيرا وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نقوم بدمج المكونات جيدا، حتى يكون قوامها كالكريم ثم نقوم بوضع الخليط وتوزيعه على البشرة جيدا ونتركه لمدة 20 دقيقة.
  • ثم نقوم بغسل الوجه جيدا باستخدام صابون البشرة الجافة الغير محتوى على أي مواد كيماوية ونجففه ويساعد ذلك القناع على تجديد حيوية البشرة وترطيبها وإزالة الحبوب، والبثور السوداء وأثار الندوب والتخلص من الالتهاب الناتج عن التشقق والتقشف للبشرة بالإضافة إلى انه يعيد النضارة والإشراق للبشرة.

 

الوصفة الرابعة:

 

  •  نحضر طبق صغير ونضع فيه ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ونخلطهم جيدا ثم نضعهم على الوجه ونتركهم لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسيل الوجه جيدا بالماء ونجففه، ويساعد ذلك القناع على توحيد لون البشرة والتخلص من الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس والتخلص من الالتهاب الناتج عن الجفاف بالإضافة إلى ترطيبه للبشرة.

 العناية بالبشرة الجافة

الوصفة الخامسة:

 

  •  نحضر طبق صغير ونضع فيه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من ماء الورد ثم نخلطهم جيدًا، ونقوم بتغطية الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة على الوجه ثم نقوم بعمل تدليك للبشرة بالماسك قبل إزالته.
  • ثم نقوم بغسيل الوجه جيدًا، ويساعد ذلك القناع على توحيد لون البشرة وترطيبها وتنعيمها وإزالة الجلد الميت وإغلاق المسام وإكساب البشرة حيوية ونضارة.

 

الوصفة السادسة:

 العناية بالبشرة الجافة

  •  نحضر طبق صغير ونضع فيه خيار مفروم مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن ونقوم بعمل تدليك بتلك الخلطة للوجه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه وتنظيفه ثم تجفيفه ونضيف أي كريم مرطب للبشرة الجافة ويعمل ذلك الماسك على إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والحبوب، وعلى إكساب البشرة نضارة وحيوية ونعومة وترطيب.

 

مواضيع ذات علاقة
طرق العناية بالبشرة الحساسة .. تعرف على أبرزها
طرق العناية بالبشرة الحساسة .. تعرف على أبرزها

هناك العديد من طرق العناية بالبشرة الحساسة التي يجب على كل فتاة تهتم ببشرتها معرفتها حتى لا تقع في مشاكل تلوث البشرة وإجهادها ويصعب علاجها مع الوقت.

5 نصائح لـ العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر
5 نصائح لـ العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر

العناية بالبشرة من الأمور التي يجب الاهتمام بها بعد إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر، لان تعريض البشرة لجهاز الليزر لفترة طويلة يحتاج إلى عناية تامة

تعرفي على علاج الهالات السوداء بـ حقن الفيلر
تعرفي على علاج الهالات السوداء بـ حقن الفيلر

حقن الفيلر من أهم التقنيات المستخدمة في علاج الهالات السوداء أسفل العين، وعلاج كافة المشاكل والعيوب في المنطقة المحيطة بالعين بأكملها.

تسمين اليدين من خلال طرق ووصفات مضمونة ومجربة 100 %
تسمين اليدين من خلال طرق ووصفات مضمونة ومجربة 100 %

تسمين اليدين موضوع يحتوي على العديد من الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها تسمين اليدين بالعديد من الكريمات والوصفات الطبيعية التي يمكن عملها منزلياً.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق