بما تنصحين ابنتك أثناء الدورة الشهرية الأولى؟

سلوكيات, مراهقين بما تنصحين ابنتك أثناء الدورة الشهرية الأولى؟

 

كما تعلمين، فإن نزول دم الحيض عند الفتاة، أو ما يسمى بالدورة الشهرة للمرة الأولى، أمر صعب،  إلا أن هناك نوعية من البنات، تتعرض للحرج من التحدث مع والدتها، ولكن على الأمهات مراعاة مشاعر ابنتها في تلك الفترة، والتحدث معها عن الدورة الشهرية، وإمدادها بالنصائح اللازمة، والعل على بناء صداقة قوية معها، حتى لا تترك في نفسها أثرًا سلبيًا طيلة حياتها.

 

"ستات" يقدم لكِ عدة نصائح هامة، للتحدث مع ابنتك أثناء الدورة الشهرية لمنعها من الإحراج والخوف.

 

الدورة الشهرية أمر طبيعي

بمجرد بلوغ ابنتك، واقتراب نزول الدورة الشهرية، أخبريها بأن الأمر طبيعي يحدث لجميع النساء، وأنها ليست مختلفة عنهم، إذ تأتي للبنات من سن 9 سنوات لـ 16 سنة، لذلك لا بد ألا تشعر بقلة الثقة أو الخوف من المواجهة وخصوصًا في الشهور الأولى للبلوغ.

 الدورة الشهرية أمر طبيعي

إزالة الخوف والكسوف

بعض الفتيات، يحرجن من الحديث مع أمهاتن حول الحيض والدورة الشهرية، لذا احرصي، على إزالة الشعور بالإحراج بينكما، أواجعليها تشعر بالثقة في نفسها، وأنها طبيعية وجميلة ومميزة كامرأة ستمر فترات مختلفة في حياتها تتطور معها حالتها الجسمانية والنفسية.

 

ممارسة حياتها اليومية

أخبري ابنتك، أنه بإمكانها ممارسة حياتها اليومية، بشكل طبيعي، ولا تتعرضي في حديثك معها أثناء الدورة الشهرية، لفكرة المرض والإعياء الشديد، أي تحدثي معها بشكل سلس.

 

تغيرات جسمها أثناء الدورة الشهرية

تحدثي مع ابنتك، حول التغيرات الجسمانية والنفسية، التي تتعرض  لها خلال فترة الدورة الشهرية، لتشعر بالفخر والاعتزاز بجنسها وطبيعة جسمها هو مفتاح تقبلها لأي تغيرات تأتي عليها، وتقبل تقلبات المزاج بعض الأحيان والأعراض الأخرى للدورة الشهرية.

 

لا تتجاهلي حديثها

عودي نفسك على إجابة كل الأسئلة التي تدور في ذهن ابنتك، حول الدورة الشهرية، أي اجعلي علاقتك بها قوية، واتحملي تقلبات مزاجها في تل الفترة.

undefined

التسوق سويًا

اذهبي للتسوق مع ابنتك، لشراء أغراض تلك الفترة، والعناية بالجسم في فترة الحيض، بدءًا من الفوط الصحية والكريمات والزيوت العطرية والملابس المناسبة لتلك الفترة، ما يجعلكما الأقرب للأصدقاء..

 

استخدام الفوطة الصحية

وانصحي ابنتك، بضرورة الاحتفاظ، بفوطة صحية لهذا اليوم، وأن تعرف كيفية استخدامها.

ممارسة حياتها اليومية

مواجهة الأب

الكثير من الأمهات تتجاهل دور الأب، خلال الدورة الشهرية لابنتها، وتهمشه، ما يسبب في إحراج الفتاة، وقلة ثقتها في نفسها، لذا ركزي على أن يكون للأب دورًا مهمًا في فترة التمهيد للدورة الشهرية، وأن يكون موجودًا في بعض الجلسات بطريقة طبيعية، يتحدث معها حول الحقائق العلمية خلال تلك الفترة الأولى.

 undefined

 

 

 

مواضيع ذات علاقة
كيفية تربية الأطفال تربية سليمة
كيفية تربية الأطفال تربية سليمة

تربية الأطفال تربية سليمة، عندما يمن الله على الزوجين بإعطاء الأبناء إلا أنهما يصبحان في أعتاب مرحلة صعبة تتمثل في كيفية تربية الأطفال بالطرق الصحيحة السليمة، ح

نموذج تعديل سلوك لذوى الاحتياجات الخاصة وطرق التعامل معهم
نموذج تعديل سلوك لذوى الاحتياجات الخاصة وطرق التعامل معهم

يولد بعض الاطفال وهم من ذوي الاحتياجات الخاصةولكن لا يعلموا الطريقة الصحيحة للتعامل معهم لذلك وضحنا المقال نموذج تعديل سلوك لذوى الاحتياجات الخاصة

كيف تبنى علاقة قوية مع أبناءك-نصائح تساعدك علي تقوية علاقتك بأولادك
كيف تبنى علاقة قوية مع أبناءك-نصائح تساعدك علي تقوية علاقتك بأولادك

كيفية بناء علاقة قوية مع الأبنا موقع ستات بقدم لكم موضع كيف تبنى علاقة قوية مع أولادك لأن الأبناء هم زينة الحياة الدنيا و هم أكبر نعمة منحها الله تعالي لأي

الشخصية الانطوائية .. تعرفي على المميزات والعيوب
الشخصية الانطوائية .. تعرفي على المميزات والعيوب

ينظر الكثير من الأشخاص إلى الشخصية الانطوائية باعتبارها شخصية ضعيفة مسلوبة الإرادة وفاشلة، ولكن على العكس تماما دائما ما يكون هذا النوع من الشخصية قوي

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق