استعيدي رشاقتك بعد العيد في 7 خطوات

ريجيم ورشاقة استعيدي رشاقتك بعد العيد في  7 خطوات

لا يأتي العيد على مجتماعتنا العربية بالفرحة والخير فقط، بل يأتي بمزيدًا من الدهون والكيلو جرامات الزائدة على الوزن، نظرًا لارتباط كافة أعيادنا بتناول أصناف معينة من الحلوى والأطعمة، ولذلك نخرج من الأعياد دائمًا بوزن زائد، ولكن لا داعي للوم نفسك كثيرًا، واستعيدي رشاقتك بكل سهولة في 7 خطوات فقط لا غير.

استعيدي رشاقتك ب 7 خطوات فقط

تقسيم الوجبات

استعيدي رشاقتك بتقسيم الوجبات فإذا كنت ترغبين في زيادة نسبة الحرق والتخلص من الجوع المستمر، قسمي وجباتك إلى وجبات صغيرة ومتعددة أفضل كثيرًا من الوجبات كبيرة الحجم وقليلة العدد، فعلى سبيل المثال يمكنك استبدال الثلاث وجبات الرئيسية في يومك بخمس وجبات صغيرة، صحية ومفيدة من شأنها أن تجعلك تشعرين بالشبع فترة أطول وفي نفس الوقت تساعدك على زيادة نسبة الحرق.

شرب المياه بكثرة

استعيدي رشاقتك بشرب المياه، فتناول المياه بكميات كبيرة خلال يومك، عن طريق شرب كوب  كل ساعة، يساعد على زيادة معدلات الحرق، وتخليص الجسم من السموم، كما يساعد في عملية الهضم.

undefined

طعام صحي

استبدلي المقليات والمشروبات الغازية والنشويات الكثيرة بمأكولات ومشروبات أخرى أكثر صحية كالخضروات والفاكهة والألبان قليلة الدسم، والبروتينات منزوعة الدسم، واللحوم البيضاء بدلًا من الحمراء، وتجنبي الحرمان ولكن استبدلي طرق الطهي الخاطئة بأخرى صحية كالشوي بدل القلي، والنشويات المفيدة بدلًا من الضارة وهكذا.

عشاء خفيف

احرصي على أن يكون عشائك صحي ومفيد وخفيف على المعدة ويفضل أن يكون زبادي خالي الدسم مع إضافة عصرة ليمون.

تناول الخضروات والفاكهة الطازجة

احرصي خلال يومك على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة حيث تعمل كل منهما على تحسين عملية الهضم، وتعطي شعور بالشبع لفترات طويلة وامداد الجسم بالفيتامينات والألياف المطلوبة.

undefined

استعيدي رشاقتك بممارسة الرياضة

احرصي على جعل الرياضة جزء أساسي من يومك، وإن لم يكن لديك القدرة على ممارستها بشكل منتظم، فاحرصي على المشي يوميًا لمدة نصف ساعة إلى ساعة، أو الرقص في المنزل.

undefined

 

المشروبات الحارقة

يمكنك تناول المشروبات الحارقة كالشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة، يوميًا للتخلص من الدهون المتراكمة وزيادة معدل الحرق بانتظام، على أن يكون هناك مشروب منهم تبدأين به يومك على الريق، أما الآخرين يمكنك تناولهم بعد الوجبات بساعتين أو ثلاث ساعات.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد تمارين نط الحبل - في تحسين شكل الجسم | تعرفي عليها
فوائد تمارين نط الحبل - في تحسين شكل الجسم | تعرفي عليها

تعتبر تمارين نط الحبل من التمارين التي ينصح بالاعتماد عليها، نظراً لأنها تحتوي على أهمية كبيرة وفوائد عديدة، تعود على الصحة البدنية والصحة الذهنية

الطبخ الصحي للرجيم
الطبخ الصحي للرجيم

كل سيدة تريد أن تنقص من وزنها تبحث عن طرق الطبخ الصحي للريجيم؛ ويعتبر الاكل الصحي هو الأكل الخالي من الدهون، والسعرات العالية

تمارين الكارديو لحرق الدهون للنساء
تمارين الكارديو لحرق الدهون للنساء

يجب أن نهتم بمعرفة جميع تمارين الكارديو لحرق الدهون للنساء، واتباعها بشكل مستمر والعمل بجميع الإرشادات السليمة لكي نحصل على نتائج أفضل للتنحيف والتخسيس.

اضرار كثرة المشى - هلل للمشي الكثير اضرار ؟ اعرفي المزيد
اضرار كثرة المشى - هلل للمشي الكثير اضرار ؟ اعرفي المزيد

تعرفي على اضرار كثرة المشى، فكما أن للمشى فوائد كثيرة لا حصر لها نذكر منها، ان المشي يساعد على تخفيف الوزن، كما يساعد على الوصول للوزن المثالى

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق