7 حيل لزيادة برودة المنزل في الصيف

ديكور 7 حيل لزيادة برودة المنزل في الصيف

برودة المنزل من الأمور التي تسعى إليها السيدات، حيث ينعكس ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على المنزل، والذي يصبح حاراً لدرجة لا تطاق، وهو الأمر الذي يدفعنا إلى زيادة استخدام المراوح والتكييفات، مما يؤدي إلى زيادة أحمال الكهرباء، وتكون النتيجة فاتورة مخيفة في نهاية الشهر.

 

ولكن هناك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها، بحيث تجعلي منزلك أكثر برودة بدون استخدام التكييفات نقدمها لك في السطور التالية:

 

1- بلاك أوت

Image result for blackout textil

قومي بتزويد ستائر المنزل بطبقة بلاك أوت، وهذه الطبقة تمنع اختراق أشعة الشمس، ووصول الضوء والحرارة إلى داخل المنزل.

 

2- التبريد بالمروحة

Image result for fan and ice trick

يمكنك جعل هواء المروحة أكثر برودة، وذلك بوضع طبق فيه ثلج في اتجاه هوائها، وهو ما يجعل الهواء أكثر برودة.

 

3- التبريد بالمكيف لفترة قصيرة

يمكنك تشغيل المكيف لفترة قصيرة مع إحكام إغلاق النوافذ والأبواب، فهذا الأمر يساعد على الحفاظ على برودة الجو داخل الغرفة لأطول فترة ممكنة.

واحرصي دائماً على جعل نوافذ وأبواب المنزل مغلقة معظم الوقت، وخاصة وأنها تقوم بالسماح بنفاذ الحرارة العالية إلى داخل المنزل.

 

4- تنظيف الأرضية بماء بارد

Image result for cleaning floor with water

قومي بتنظيف أرضية المنزل بماء بارد، وضيفي عليه ثلاث نقط من زيت النعناع أو الليمون أو اللافندر لتلطيف الجو بالمنزل، والحصول على رائحة منعشة به.

 

5- رش ماء بارد

يمكنك رش ماء بارد في الهواء وذلك باستخدام البخاخة، قومي بوضع ماء بارد جداً في البخاخة، وتكرار رشه في الجو بين فترة والثانية لتلطيف الجو، وزيادة برودة الغرفة.

 

6- السجاد الخفيف

Image result for floor with few carpets

اعتمدي في منزلك طوال فصل الصيف على قطع السجاد الخفيفة، وعدم ملأ المنزل بالسجاجيد، وجعل السجاد في مساحة صغيرة من المنزل، بينما تكون المساحة الأكبر منه بدون سجاد.

 

7- تخفيف الإضاءة

قومي بتخفيف الإضاءة، حيث أن الإضاءة العالية تولد الحرارة، وتزيد من سخونة الجو في الغرفة، فاعتمدي دائماً على الإضاءة الخفيفة في فصل الصيف، ويمكنك الاعتماد على لمبات الليد، حيث أنها توفر استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى أنها تولد حرارة أقل من اللمبات العادية.



 

مواضيع ذات علاقة
ديكورات مطابخ مفتوحه وكيفية تنفيذها بأقل التكاليف
ديكورات مطابخ مفتوحه وكيفية تنفيذها بأقل التكاليف

ديكورات مطابخ مفتوحه تعرفي على أفضل الديكورات التي يمكن تنفيذها في مطبخك المفتوح على الصالة أو الصالون أو الريسبشن بأقل التكاليف الممكن للمسة عصرية.

سرير حديد - إليك أجمل التصاميم لعام 2021
سرير حديد - إليك أجمل التصاميم لعام 2021

إذا كنت تبحث عن البساطة والاناقة والجمال الرفيع لاختيار سريرك، فإن سرير حديد سيكون الأفضل دائمًا، نقدم لك مجموعة متميزة من تصميمات الأسرة لعام 2021.

ديكور مطبخ صغير - تعرفي على طرق ترتيبه والحفاظ على نظافته
ديكور مطبخ صغير - تعرفي على طرق ترتيبه والحفاظ على نظافته

البحث عن ديكور مطبخ صغير من أكثر الاشياء التي تبحث عنها السيدات وذلك باعتبار المطبخ اكثر مكان تقضي فيه المرأة يومها بين تحضير الطعام او تناوله.

ديكورات دهان - تعرفي على أحدث الدهانات المناسبة لمنزلك
ديكورات دهان - تعرفي على أحدث الدهانات المناسبة لمنزلك

تعرفي على ديكورات دهان المناسبة لمنزلك، فالدهانات لها قوة وتأثير كبير علي ديكور المنزل ويمكن استخدامه لاستحضار مزاج مختلف وإمداد روح مبهجة داخل المنزل

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق