زيارتك الأولى لأهل عريسك.. قواعد الإتيكيت الخاصة بالتصرفات

اتيكيت زيارتك الأولى لأهل عريسك.. قواعد الإتيكيت الخاصة بالتصرفات

زيارة أهل عريسك للمرة الأولى، ليست بالأمر السهل، نتيجة للتوتر والقلق الذي يسيطر عليكي، لرغبتك في ترك انطباع أول إيجابي، فعلاقتك الجيدة مع حماتك، أثناء لقائكما الأول، يبني علاقة ناجحة، لذا فلا داعي للقلق والتصنع، سنجيبك على كافة تساؤلاتك، والملابسة المناسبة لتظهري أنيقة وبإطلالة مميزة ومبهرة، لمساعدتك في إنجاح اللقاء الأول مع أهل العريس.

 

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، نصائح لإنجاح زيارتك الأولى لأهل عريسك والملابس المناسبة والتصرفات.

 

تساؤلات أولية

لا تخجلي عزيزتي، من الاستفسار من خطيبك، حول عادات أهله، وما يفضلونه، والاهتمامات المشتركة، حتى تتمكنين من خلق أحاديث مشتركة، بطرح مواضيع مختلفة، وتجبني المبالغة المتزايدة، أو الصمت المبالغ فيه.

تساؤلات أولية

الهدايا

خلال زيارتك الأولى لأهل عريسك، احرصي على اختيار هدية مناسبة، كباقة ورد والشيكولاتة، أي هدية بسيطة تعبر عن الامتنان للضيافة دون أن يكون مبالغ بها، لأن الغرض هو التعبير عن الود وليس استعراض الإمكانيات.

 

الملابس المناسبة

اعلمي عزيزتي، بأن مظهرك وثيابك تترك أثرًا وانطباعًا لدى أهل عريسك، يجب أن يكون مظهرك محافظ بدرجة ملائمة وتظهري ذوقًا جيدًا ومحتشم، ولا ترتدي بدلة كاملة أو تي شيرت وبنطلون جينز، فالملابس البسيطة تقرب بين الطرفين وتعطي الإحساس بالود والتقارب.

 undefined

ميعاد الزيارة

احرصي على الوصول  في الوقت المحدد أو الميعاد المتفق عليه مع عريسك، فعدم التزامك بالمواعيد يترك انطباعًا سيئًا عنك، لدى أهل عريسك، واحساس بعد الاهتمام والتقدير، لذا التزمي بالوصول في الموعد المحدد.

 

احترام مائدة الطعام

ننصحك باتقان آداب المائدة إذا دعيتي لتناول وجبة العشاء، مثل الجلوس بظهر مستقيم، ومضغ الطعام بفم مغلق واستخدام مناديل المائدة.

وعقب الانتهاء من وجبة العشاء، اعرضي على أهل خطيبك، بماذا يمكنك مساعدتهم، قومي بالمساعدة بترتيب الطاولة أو إزالة الصحون في نهاية الوجبة، غالبًا ما سيترك الأمر انطباعًا إيجابيًا لدى أهل العريس.

 

حديث مشترك

يرجى خلق حديث مشترك مع أهل عريسك أثناء الزيارة الأولى، وتجنبي الحديث عن مواضيع مثيرة للجدل مثل الدين والسياسة، كوني صادقة في حديثك معهم، و إذا قال الأهل شيئًا يتعارض مع مفاهيم حياتك، يمكنك إنهاء الموضوع بشكل أنيق عن طريق  استخدام جمل حيادية، وتغيير موضوع الحديث.

 

 

مواضيع ذات علاقة
5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة
5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة

تربية الأطفال وتعوديهم على سلوكيات معينة ليست من السهل، خاصة وأن من بين أساليب التربية الحديثة التي أصدرها خبراء التربية، أنه يترتَّب على الوالدين، وخصوصًا الأم

تعليم الاتيكيت في الأكل _طرق إتيكيت تناول الطعام
تعليم الاتيكيت في الأكل _طرق إتيكيت تناول الطعام

طرق كثيرة لتعليم الإتيكيت عند تناول الطعام سواء أكان خارج البيت أو داخله، عليك أولا قبل الجلوس على المائدة ألا تحدث ضجة أثناء الجلوس على الكرسي

إتيكيت التعامل مع حماتك الزنانة
إتيكيت التعامل مع حماتك الزنانة

في بداية العلاقات أو الزواج، تشعر الزوجة ببعض التخوفات والقلق من ناحية أم الزوج وكيفية التعامل معها، خاصة إذا كانت من صاحبات الصفات الزنانة والتي تردد الكثير من

6 قواعد لإتيكيت تناول الطعام في العمل
6 قواعد لإتيكيت تناول الطعام في العمل

مع ساعات العمل الطويلة يومياً، قد تكونين مضطرة إلى تناول الطعام في العمل، سواء كان في وجبة الإفطار أوالغداء، ولكن ربما تتساءلين إذا كان هناك قواعد معينة لتناول

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق