7 حيل لتقليل استهلاك الكهرباء في الصيف

نصائح منزلية 7 حيل لتقليل استهلاك الكهرباء في الصيف

يزداد استهلاك الكهرباء في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة استهلاك المراوح والتكييفات، وتكون النتيجة فاتورة مرتفعة في نهاية الشهر، وهو الأمر الذي يسبب على أسرتك الكثير من الأعباء الإضافية.

 

وهناك بعض الأمور التي يمكن القيام بها في المنزل لتقليل استهلاك الكهرباء في فصل الصيف، يقدمها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية: 

1- إزالة الفيش من الكهرباء

احرصي على إزالة جميع فيش الأجهزة التي لا تستخدمينها من الكهرباء، حيث أن الأجهزة التي تكون دائماً في وضع الاستعداد تستهلك حوالي 10% من كهرباء المنزل السنوية.

ولا تقومي بوضع الهاتف المحمول على الشاحن طوال الليل، ضعيه على الشاحن لمدة ساعتين فقط، وهي المدة التي يستغرقها الموبايل للشحن.

 

2- ستائر عازلة

Image result for blackout curtains

استخدمي ستائر عازلة للحرارة للحفاظ على برودة المنزل، وتقليل استهلاك التكييفات، ويمكنك تزويد الستائر الموجودة في المنزل بطبقة بلاك أوت، وهي التي تقوم بعزل الحرارة، ومنعها من دخول المنزل.

 

3- المصابيح الموفرة

Image result for reduce electric bill

قومي باستبدال جميع المصابيح في المنزل بمصابيح موفرة للكهرباء، حيث أن هذه المصابيح تستهلك كهرباء أقل بنسبة 75%.

كما أن هذه المصابيح عمرها الافتراضي أطول 10 أضعاف من المصابيح العادية، واحرصي على عدم إنارة المصابيح في النهار، والاكتفاء بالضوء الطبيعي، وإغلاق المصابيح في حال عدم تواجدكم بالغرفة.

 

4- كهرباء المطبخ

قللي من استهلاك الكهرباء في المطبخ، وذلك بإزالة فيش الميكرويف والفرن في حالة عدم استخدامهما، وعدم وضع الطعام ساخناً في الثلاجة، حيث أنه يؤدي إلى زيادة برودة الثلاجة وزيادة استهلاكها للكهرباء حتى يتم تبريد هذا الطعام.

 

5- شفاط الحمام والمطبخ

قومي بتشغيل شفاط الحمام والمطبخ لامتصاص الهواء الساخن من المنزل، وطرده خارجه، وعدم الحاجة إلى تشغيل التكييف لفترة طويلة

Image result for reduce electric bill

6- تجفيف الملابس 

قومي بتجفيف الملابس في الشمس أثناء النهار وعدم تجفيفها في الغسالة لتوفير الكهرباء، واحرصي أيضاً على غسل الملابس بالماء البارد وليس الساخن، حيث أن الماء الساخن يمثل 90% من الكهرباء التي تستهلكها الغسالة. 

7- السخان

احرصي على تقليل استخدام السخان في الصيف، وعدم فتحه إلا قبل الاستحمام بـ 10 دقائق فقط.

 

مواضيع ذات علاقة
أسهل الطرق لتعطير المنزل لمدة شهر بروائح منعشه وجميلة بأقل التكاليف
أسهل الطرق لتعطير المنزل لمدة شهر بروائح منعشه وجميلة بأقل التكاليف

تبحث النساء دائما عن أسهل الطرق لتعطير المنزل لمدة شهر بروائح منعشه وجميلة و بأقل التكاليف لذلك تعرفي من المقال على ابسط الطرق لتنعمي ببيت منعش

تعرفي بالتفصيل على طريقة تنظيف الثلاجة بسهولة ,تنظيف الثلاجة في دقائق
تعرفي بالتفصيل على طريقة تنظيف الثلاجة بسهولة ,تنظيف الثلاجة في دقائق

نقدم اليوم لجميع زوار موقع ستات الكرام، بالتفصيل طريقة تنظيف الثلاجة بنفسك، حيث تحتاج الثلاجة إلى التنظيف بشكل دائم نظراً لاستخدامها في حفظ الطعام، لذا يجب العم

نصائح منزلية جميلة ستسهل عليكِ كثيراً من أعبائك - نصائح منزلية مفيدة
نصائح منزلية جميلة ستسهل عليكِ كثيراً من أعبائك - نصائح منزلية مفيدة

أعرض لكِ سيدتي موضوع عن نصائح منزلية جميلة ستسهل عليكٍ كثيراً من أعبائك من موقع ستات دوت كوم ، فالبيت مملكة المرأة و تسعي دائماً للحفاظ لأن تجعل من 

ترتيب المنزل بسرعة - ترتيب المنزل بخطوات بسيطة ومجهود قليل
ترتيب المنزل بسرعة - ترتيب المنزل بخطوات بسيطة ومجهود قليل

ترتيب المنزل واحد من أهم المهام اليومية، والتي تقع مهمة تنفيذها على عاتق ربة المنزل، حيث تجد كل سيدة، وربة منزل، نفسها يوميا أمام مهمة ضخمة للغاية، وهي ترتيب وت

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق