الأخطاء المسببة للقشرة في روتينك اليومي.. تجنبيها

العناية بالشعر الأخطاء المسببة للقشرة في روتينك اليومي.. تجنبيها

قد تعتقدين في بعض الأحيان أنك تعتنين بشعرك على أكمل وجه، وتفاجئين بظهور العديد من المشكلات كالتقصف أو ظهور القشرة أو الجفاف وغير ذلك، ولكن في حقيقة الأمر أنه ربما يكن عنايتك أنت بشعرك خاطئة، وتتسبب في مثل هذه المشكلات، ويعد ظهور القشرة من أبرزهم وأكثرهم إزعاجًا ولهذا، نقدم لك في هذا الموضوع  أبرز وأهم الأخطاء المسببة للقشرة ضمن روتين العناية بالشعر الخاص بك.

ماهي أبرز الأخطاء المسببة للقشرة  ؟

زيوت الشعر - الأخطاء المسببة للقشرة

يعتبر استخدام زيوت الشعر بكثرة، من أبرز الأخطاء المسببة للقشرة خاصة في حالة الشعر الدهني ففروة الرأس لا تكن محتملة مزيدًا من الزيوت أو الكريمات،وبالتالي تحدث الاصابة بالقشرة، ولهذا السبب ينبغي عليك معرفة نوع شعرك واستشارة الطبيب قبل استخدام أو نوع من الزيوت.

اختيار شامبو غير مناسب لطبيعة الشعر - الأخطاء المسببة للقشرة

تلجأ الغالبية من الفتيات إلى شراء شامبو الشعر بشكل عشوائي، مما يسبب في كثير من الأحيان تلف الشعر والاصابة بالقشرة لعدم مناسبته لطبيعة شعرهم، كما ان هناك العديد من الفتيات أيضًا تقع في خطأ شرء أي شامبو للقشرة في حالة إصابتها بها للمرة الأولى، وعندها قد يكون الشامبو غير مناسب للشعر أيضًا وبالتالي يزيد القشرة بدلًا من علاجها.

غسيل الشعر بكثرة - الأخطاء المسببة للقشرة

لاشك أن غسيل الشعر بطريقة جيدة وصحيحة من أهم خطوات روتين العناية به، ولكن في حالة غسيل الشعر بكثرة، فأنت بهذه الطريقة تعرضينه للاصابة بالقشرة حيث يتسبب الغسيل الزائد للشعر في تحفيز فروة الرأس على إنتاج القشرة، وخاصة إن كان هناك بدايات لها، وبشكل عام فلا يفضل غسيل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيًا.

الأخطاء المسببة للقشرة

الأخطاء المسببة للقشرة

سوء التغذية - الأخطاء المسببة للقشرة

تلعب التغذية دورًا أساسيًا في صحة الشعر حيث أن نقص بعض الفيتامينات يؤدي إلى الاصابة بقشرة الشعر وغيرها من المشكلات المتعددة للشعر، وخاصة الزنك وفيتامينB.

الحرارة المرتفعة - الأخطاء المسببة للقشرة

إن استخدامك للحرارة المرتفعة لتصفيف الشعر سواء كان بالسيشوار أو المكواة، يتسبب في التهاب فروة الرأس وبالتالي الاصابة بالقشرة حيث أن التهاب فروة الرأس من أساسيات الاصابة بالقشرة، ولهذا السبب ابتعدي عن استخدام الحرارة المرتفعة خاصة في فترة العلاج، واحرصي ألا تكون الحرارة مباشرة على الرأس.

الأخطاء المسببة للقشرة

الأخطاء المسببة للقشرة

 

مواضيع ذات علاقة
تحضير سيروم الشعر بالمنزل بطريقة بسيطة
تحضير سيروم الشعر بالمنزل بطريقة بسيطة

سيروم الشعر هو واحد من المنتجات الحديثة، والتي توصل إليها خبراء العناية بالشعر مؤخرا، فهو بديل مميز ورائع للعديد من منتجات الشعر، حيث يعد بديل لبلسم الشعر

طرق مفيدة تساعدك في علاج الصلع
طرق مفيدة تساعدك في علاج الصلع

من الممكن ان نواجه جميعا أزمة تساقط الشعر في فترة شبابنا، ويجب علينا عندما نلاحظ هذا الامر أن نسرع في علاج الصلع ، لانه من الممكن ان يستمر لمراحل متطورة، يصعب خ

طرق طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الجاف جداً
طرق طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الجاف جداً

الشعر الجاف والمجعد من أكثر أنواع الشعر التي يعاني أصحابها من بعض المشكلات ويلجأن غلى إيجاد حلول لهذه المشكلة سواء من خلال إتباع وصفات طبيعية أو أدوية

فوائد السكر للشعر  مع الزيوت الطبيعية .. تعرفي عليها
فوائد السكر للشعر مع الزيوت الطبيعية .. تعرفي عليها

قد لا يعرف الكثيرون فوائد السكر للشعر وكيف يمكن الاستفادة منه بعد إدخاله في روتين العناية به إلى جانب الشامبوهات والزيوت الطبيعية. 

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق