5 نصائح لتناول اللحوم بدون مشاكل في عيد الأضحى

صحة 5 نصائح لتناول اللحوم بدون مشاكل في عيد الأضحى

أيام قليلة ويحل عيد الأضحى المبارك، والذي يكثر خلاله تناول اللحوم الحمراء، والتي تعتبر عادة أصيلة وجزءاًَ لا يتجزأ من هذا العيد، واللحوم الحمراء من الأطعمة المفيدة للجسم، والتي تمده بالأحماض الأمينية، وفيتامين B12، إلا أن الإفراط في تناول اللحوم قد يؤدي إلى حدوث بعض الأضرار والمشاكل الصحية على الجسم.

 

ويقدم لك ستات دوت كوم بعض النصائح للاستمتاع بتناول اللحوم خلال عيد الأضحى دون حدوث أي مشاكل صحية:

 

1- نوع اللحوم الحمراء

Image result for beef

حاولي تقليل تناول اللحم الضأن خلال العيد قدر الإمكان، حيث أن لحم الضأن يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تسبب أضراراً على القلب والشرايين، والتركيز أكثر على تناول اللحم البقري والذي يحتوي على دهون وسعرات حرارية أقل.

 

2- طريقة طهي اللحوم

Related image

نظراً أن اللحوم تحتوي على نسبة من الدهون فلا تقومي بإضافة مزيد من الدهون إليها بقليها، واعتمدي أكثر على اللحوم المسلوقة أو اللحوم المشوية أو المطهية في الفون، والتي تحتوي على سعرات حرارية أقل، بالإضافة إلى أنها صحية أكثر.

وقبل طهي اللحوم يفضل إزالة كافة الدهون الموجودة بها، حتى تكون صحية أكثر.

 

3- تناول الخضروات مع اللحوم

Image result for beef

احرصي على عدم الاعتماد على اللحوم بالكامل في الغذاء، وإضافة الخضروات إلى اللحوم، حيث أن الخضروات تحتوي على الإنزيمات التي تساعد على هضم اللحوم.

ويمكنك تناول الخضروات في السلطة أو طهيها على البخار، وتناولها بجانب اللحوم.

 

4- توقيت تناول اللحوم

يفضل عدم تناول اللحوم في الساعات المتأخرة من اليوم، والتعجيل بتناولها، حتي يستطيع الجسم هضمها بالكامل قبل النوم، ولا يحدث لها تراكم في الجسم على هيئة دهون، ويفضل أيضاً توزيع كميات اللحوم التي يتم تناولها على الوجبات، وعدم تناول كمية كبيرة من اللحوم في الوجبة الواحدة.

 

5- شرب الماء

احرصي على شرب الماء بكثرة طوال فترة عيد الأضحي، وخاصة بعد تناول اللحوم، حيث أن الماء يحسن عملية الهضم، ويساعد على سرعة هضم اللحوم بدون مشاكل.

واحرصي على عدم تناول المشروبات الغازية خلال العيد، واستبدالها بالشاي الأخضر أو النعناع أو الزنجبيل لامتصاص الدهون التي اكتسبها الجسم بعد تناول اللحوم.

 

 

 

مواضيع ذات علاقة
ما هي فوائد التمر والحليب؟
ما هي فوائد التمر والحليب؟

بسبب وجود قيمة غذائية كبيرة مثل البروتين والسكريات والأحماض المختلفة، فهم يحميان الجسم من الأمراض ويحافظ على الصحة، لذا سنشرح بالتفصيل أهم فوائد التمر والحليب

علاج دوالي الساقين
علاج دوالي الساقين

مشكلة دوالي الساقين من بين المشاكل التي تواجه الكثير خاصة الذي تعتمد أعمالهم على الوقوف لفترة طويلة ومن الأفضل التعرف على فضل علاج دوالي الساقين للتخلص منه

متاعب الدورة الشهرية - 9 طرق تجعلك تتخلصين منها
متاعب الدورة الشهرية - 9 طرق تجعلك تتخلصين منها

تواجه الفتيات كل فترة قصيرة متاعب تأتي بسبب الدورة الشهرية المتزامنة كل شهر، حيث التقلصات والتوتر والصداع وألام المفاصل والعضلات، كل هذه المعاناة جعلت مراكز بحث

تعرفي على فوائد القرنفل المغلي
تعرفي على فوائد القرنفل المغلي

تتعدد فوائد القرنفل العلاجية والطبية ويعتبر أهم الأعشب المستخدمة في الطب البديل، نستعرض معا أهم فوائد القرنفل المغلي وقدرته العجيبة في شفاء الأسنان وغيرها.

F
التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required