9 أطعمة يجب تناولها أثناء علاج السرطان

سرطان الثدي 9 أطعمة يجب تناولها أثناء علاج السرطان

يعاني مرضى السرطان من آلم وأنين العلاج الكيمائي، نظرًا للألم الشديد الذي يسببه ذلك المرض، وما يصاحبه من فقدان للشهية والغثيان، ومع مرور الوقت يبدأ المريض في فقدان الوزن، لذا فهناك أطعمة يجب تناولها أثناء العلاج بالكيماوي لتخفيف حدة فقدان الشهية والوزن.

ALT

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، 7 أطعمة يجب تناولها أثناء علاج السرطان.

 

البيض

يعد البيض، يمد الجسم بالبروتين والسعرات الحرارية اللازمة، لذا يمكنك الاعتماد عليه كوجبة خفيفة أثناء تناول علاج الكيماوي.

فيمكنك تناوله، مسلوقًا أو مقليًا، كما يمكن تناوله مع الفطائر.

ALT

الزنجبيل

 يساهم الزنجبيل، في علاج الشعور بالغثيان المصاحب للخضوع للعلاج الكيماوي، كما يحد أيضا من الشعور بالدوخة، ولتعزيز التأثير العلاجي للزنجبيل ينصح بإضافة بعض قطرات الليمون إليه.

 

الميلك شيك

الميلك شيك، عنصر رئيسي في تغذية مريض السرطان، إلى جانب أنه مفيد بشكل عام للصحة.

يحتوي الميلك شيك على مجموعة من المصادر الغذائية التي تزوّد الجسم بسعرات حرارية تعوّض فقدان الوزن، خاصة أنه غني بالدهون والسعرات الحرارية، ولا يتطلب المضغ، ويمكن تناوله بسرعة، كما أن مذاقه يكون مقبولاً.

 

ستيك اللحم

كما يمكنك تناول ستيك اللحم، أثناء العلاج من السرطان، فهو من الأطعمة الأساسية في النظام الغذائي للمريض، لأنها غنية بالبروتين وهو من أهم المغذيات التي يحتاجها الجسم للتغلّب على آثار العلاج الكيميائي.

ALT

اللحم المشوي

 يمكن إعداد أنواع من اللحم المشوي مع البطاطس والجزر والقرنبيط، أو طبخه على البخار. يساعد بروتين اللحم البقري الجسم على شفاء نفسه، وتجنب الغثيان.

 

الزبادي

أما الزبادي فهي خيار جيد أثناء العلاج الكيميائي، لأنه لطيف وخفيف ويساعد على الحد من الغثيان.

ALT

الفواكة والخضراوات

 يحتاج مريض السرطان 5 حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، لمقاومة السرطان، كالموز، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على مكافحة ورم السرطان، وهو من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها وقت العلاج الكيميائي.

 

الجزر

 يعد الجزر، هو الطعام الأفضل كي يتناوله مرضى السرطان أثناء الخضوع للعلاج الكيماوي، حيث يحتوى على مواد نباتية رائعة تجعل الكيماوي أكثر فاعلية وتمنع الجسم من تقليل فاعليته، وأيضا البقدونس يحتوى على هذه المواد العلاجية المفيدة.

البرتقال

تناول عصير البرتقال بشكل منتظم يحمى مرضى السرطان من الإصابة بجفاف الفم.

 

 

مواضيع ذات علاقة
اكتشفي بنفسك أهمية تحليل الأنسجة لمريضة سرطان الثدي وابنتها
اكتشفي بنفسك أهمية تحليل الأنسجة لمريضة سرطان الثدي وابنتها

عينة الثدي وتحاليل الأنسجة واحدة من الخطوات الهامة في مرحلة تشخيص مرض سرطان الثدي عند المرأة وتحديد مرحلته، فنتيجة عينة الثدي هى التي ستجعل الطبيب المعالج يقرر

7 أنواع لسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
7 أنواع لسرطان الثدي.. تعرفي عليهم

ينقسم مرض سرطان الثدي إلى العديد من الأنواع المختلفة، بحسب نوع الخلايا المُتأثّرة بالمرض، وتُعدّ أنواع سرطان الثدي التي تصيب الخلايا الطلائية أكثر أنواع السرطان

كيفية اكتشاف سرطان الثدي أثناء الحمل وطرق علاجه؟
كيفية اكتشاف سرطان الثدي أثناء الحمل وطرق علاجه؟

انتشرت في الآونة الأخيرة، الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هناك حملات توعوية لاكتشافه، والوقاية منه قبل حدوثه، إلا أن الإصابة به خلال فترة الحمل، تبدو صعبة من ناحية ا

السرطان ومنتجات الالبان .. هل اللبن مضر لمرضى السرطان ؟
السرطان ومنتجات الالبان .. هل اللبن مضر لمرضى السرطان ؟

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الشائعات حول وجود علاقة بين السرطان ومنتجات الالبان وتقليل فرص الشفاء لدى مريضات سرطان الثدي ، ولهذا نقدم لك في هذا المقال حق

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق