5 أخطاء يومية في العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة 5 أخطاء يومية في العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية أمر ضروري، حيث أن البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة، حيث أن هذا النوع من البشرة تفرز الدهون والزيوت بغزارة، وهي معرضة للإصابة بالحبوب وغيرها من عيوب ومشاكل البشرة، وهناك العديد من الأخطاء اليومية التي تقوم بها أصحاب البشرة الدهنية، والتي تسبب أضراراً عديدة على بشرتهن يرصدها لك ستات دوت كومفي هذه السطور:

 

1- غسل الوجه بالماء الساخن

العناية-بالبشرة-الدهنية

هناك الكثير من البنات وخاصة أصحاب البشرة الدهنية يقومن بغسل وجوههن بالماء الساخن، ظناً منهن أن الماء الساخن يقوم بتخليص البشرة من الدهون الموجودة بها، ولكن الماء الساخن يسبب أضراراً بالغة على البشرة.

حيث يقوم الماء الساخن على العكس بزيادة إفراز الدهون في البشرة، مسبباً لها الكثير من المشاكل، لذلك من الأفضل أن تقومي بغسل الوجه دائماً بماء فاتر أو بارد.

 

2- فرك البشرة بقوة

تقوم العديد من الفتيات بفرك البشرة بقوة للتخلص من الدهون الموجودة بها، ولكن هذا الأمر يؤدي إلى احمرار البشرة والتهابها وحساسيتها.

فاحرصي على فرك البشرة برفق، وباستخدام الغسول، للحفاظ عليها من الالتهابات.

 

3- عدم اختيار غسول ملائم

 

تقع بعض البنات في خطأ عدم اختيار الغسول الملائم لبشرتهن، وأصحاب البشرة الدهنية يجب عليهن أن يبتعدن عن اختيار غسول يحتوي على مواد كحولية، فهو لا يخلص البشرة من الزيوت كما يظن البعض، ولكن يؤدي إلى تهييج البشرة ويلحق العديد من الأضرار بها.

اختاري نوع غسول ملائم لبشرتك، وقومي بغسل البشرة بالغسول ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

 

4- عدم استخدام كريم ترطيب

هناك اعتقاد عند أصحاب البشرة الدهنية أن كريم ترطيب البشرة يزيد من إفراز البشرة الدهنية للدهون أو الزيوت، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ.

ولكن البشرة الدهنية مثلها مثل أي نوع بشرة آخر تحتاج إلى استخدام كريم مرطب مرة يومياً على الأقل.

العناية-بالبشرة-الدهنية

5- الإفراط في غسل البشرة

غسل البشرة الدهنية 4 أو 5 مرات في اليوم لن يخلصها من الزيوت والدهون، حيث أن البشرة الدهنية مثل أي نوع بشرة تتأثر كثيراً بكثرة غسلها، والذي يؤدي إلى حدوث مشاكل كثيرة للبشرة على المدى البعيد.

اكتفي بغسل وجهك مرتين فقط في اليوم.

 

مواضيع ذات علاقة
الترمس لإزالة الشعر - تعرفي على طريقة تحضيره واستخدامه
الترمس لإزالة الشعر - تعرفي على طريقة تحضيره واستخدامه

الترمس من البقوليات ذات شهرة واسعة في العالم، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الألياف والفيتامينات المفيدة للجسم بالاضافة الى فوائد الترمس لإزالة الشعر

التقشير الكريستالي - إليكِ المعلومات الكاملة والمفصلة عنه
التقشير الكريستالي - إليكِ المعلومات الكاملة والمفصلة عنه

التقشير الكريستالي من الجلسات البسيطة والهامة للحفاظ على البشرة والتخلص من الجلد الميت، ومنح البشرة ملمس ناعم ومظهر نضر، يمنحك الثقة في النفس والجمال.

صابونة بيزلين تعرفي على فوائدها للبشرة والمنطقة الحساسة
صابونة بيزلين تعرفي على فوائدها للبشرة والمنطقة الحساسة

اذا كنتِ تبحثين عن شئ يعطيكي افضل النتائج المطلوبة في الحفاظ على جمال و نضارة بشرتك تعرفي من المقال على فوائد صابونة بيزلين وطرق استخدامها.

فوائد جوز الهند للبشرة الدهنية
فوائد جوز الهند للبشرة الدهنية

وفي النهاية هذه كانت كافة التفاصيل الهامة والخاصة عن فوائد جوز الهند للبشرة الدهنية والحساسة ووصفات للاستفادة من جوز الهند، وأضرارها وكل ما يخص جوز الهند.

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required