النظافة الشخصية للمرأة .. كيف تكونين نظيفة ؟

سلوكيات النظافة الشخصية للمرأة .. كيف تكونين نظيفة ؟

العناية بنظافة المنزل ونظافة أدواتك الشخصية أشياء لا غنى عنها بالتأكيد ولكن النظافة الشخصية و نظافة الجسم هي الشيء الذي لا يمكن التجاوز فيه أو اهماله ولو قليلًا فـ النظافة الشخصية أمرًا لابد منه واهماله ينعكس على الصحة العامة والمظهر الاجتماعي فالشخص الذي لا يهتم بـ النظافة الشخصية ينفر منه الجميع ويتجنبون التعامل معه، كما أن النظافة الشخصية أمرًا حسنا عليه الدين الاسلامي لضروريته ولذلك عزيزتي ينبغي عليك الاهتمام بـ نظافتك الشخصية بالخطوات والطرق التي سوف يستعرضها معك ستات.كوم في هذا المقال.

النظافة الشخصية للمراة

تشمل النظافة الشخصية للمرأة نظافة الجسم ورائحته ونظافة الأظافر و رائحة الفم و رائحة القدم ، ونظافة الملابس ونظافة الشعر و نظافة الاسنان ، ولذلك نستعرض معك طرق العناية بكل منهم لكي تحافظي على النظافة الشخصية .

النظافة-الشخصية

نظافة الفم ونظافة الاسنان

ينبغي عليك الحرص على استخدام غسول الفم ومعطرات الفم لنفس منعش ذو رائحة جميلة، ويخلصك من رائحة الفم الكريهة، كما ينبغي عليك غسل أسنانك على الأقل ثلاث مرات في اليوم أو بعد كل وجبة، وفي حالة انشغالك أو عدم قدرتك على غسلها بعد كل وجبة، ينبغي عليك الحرص على غسلها مرة عند الاستيقاظ من النوم ومرة أخرى قبل النوم، للحفاظ على النظافة الشخصية وصحة الفم والأسنان.

النظافة-الشخصية

نظافة الجسم

ينبغي عليك الاستحمام على الأقل ثلاثة مرات أسبوعيًا، ويفضل أن يتم الاستحمام يوميًا إما في الصباح أو بعد العودة من العمل أو اليوم الدراسي، وغير ذلك، لكي يبقى دائما جسمك منتعش ذو رائحة جيدة، كما ينبغي عليك استخدام مزيلات العرق المناسبة لتخلصك من رائحة العرق السيئة، كما ينبغي عليك وضع العطور الهادئة التي تبقي جسمك ذو رائحة جيدة.

ومن أفضل النصائح التي يمكنك تطبيقها للعناية بـ النظافة الشخصية ، استخدام شاور الجسم بالعطر المفضل لديك، لكي يمنح جسمك رائحة جميلة، أو الاسترخاء في حوض الاستحمام ووضع بعض الزيوت العطرية أو الأعشاب العطرية بالماء التي تساعدك على منح جسمك رائحة طيبة وطبيعية دون كيماويات.

النظافة-الشخصية

 نظافة الشعر والأظافر

ينبغي عليك معرفة نوع شعرك سواء كان جاف أو دهني أو عادي، لتحديد عدد مرات غسله أسبوعيًا، كما يجب عليك تمشيطه يوميًا وعدم تركه غير ممشط أو ذو خصلات متداخلة سيئة المظهر، كما ينبغي عليك تقليم أظافرك على الأقل مرة كل أسبوعين مع الحرص على نظافة مظهرها ومراعاة عدم ترك بقايا طلاء الأظافر المقشرة عليها لأنها تعكس للآخرين عدم اهتمامك بنفسك وعدم نظافتك الشخصية.

النظافة-الشخصية

النظافة الشخصية ورائحة القدم

ينبغي عليك العناية بنظافة قدميك عن طريق غسلها جيدًا وغسل ما بين الأصابع، كما يجب غسلها قبل وبعد ارتداء الحذاء، وإذا شعرت بوجود رائحة كريهة منبعثة من قدميك ينبغي عليك التوجه للطبيب لنصحك باستخدام بعض المنتجات الطبية التي تقضي على الفطريات المسببة لهذه الروائح الكريهة، وعلاجها، كما يجب عليك ارتداء الشرابات عند ارتداء الأحذية حتى لا تتسبب في التهاب القدمين أو ظهور رائحة سيئة.

النظافة-الشخصية

نظافة الملابس من أهم علامات النظافة الشخصية

ينبغي عليك الاعتناء بنظافة ملابسك جيدًا بداية من الملابس الداخلية حتى الملابس الخارجية، فينبغي أن ترتدي الملابس القطنية من الداخل والتي تحمي جسمك من الالتهابات وتمتص العرق ولا تتسبب في ظهور روائح العرق الكريهة، كما ينبغي عليك عدم ارتداء الملابس لفترة طويلة وتبديلها باستمرار كي تبقى رائحتك طيبة، كما يمكنك استخدام معطرات الملابس عند غسلها للتخلص من رائحة العرق ومنحها رائحة جميلة.

نظافة المنطقة الحساسة

ينبغي عليك الحرص على نظافة المنطقة الحساسة، بغسلها وتجفيفها الدائم واستخدام الغسول الطبي المخصص لها ، ليبقيها نظيفة بدون روائح كريهة، كما يجب عليك ارتداء الملابس القطنية لعدم اصابة تلك المنطقة بالالتهابات والحفاظ على نظافتها، وبالتأكيد ينبغي عليك ازالة الشعر الزائد في هذه المنطقة باستمرار لتقليل البكتريا والفطريات ومنع التهاب الجلد.

 

 اقرأي أيضًأ: النظافة الشخصية للبنات في المدرسة والمراهقات

 

 

 

 

 

مواضيع ذات علاقة
كيف اتخذ قرار الطلاق بدون ندم
كيف اتخذ قرار الطلاق بدون ندم

كيف اتخذ قرار الطلاق نقدم اليوم لجميع زوار موقع ستات، موضوع هام جداً وهو كيف اتخذ قرار الطلاق، سؤال لطالما شغل تفكير الكثير من السيدات، ولا شك إن هناك

الشخصية النرجسية وأبعادها وكيفية التعامل معها
الشخصية النرجسية وأبعادها وكيفية التعامل معها

الشخصية النرجسية ماذا تعني؟ وماذا تخبيء في مكنوناتها؟ وما هو مدى تأثيرها على من حولها؟ وكيف يمكننا التعامل معها؟ وكيفية التأثير بها

انتقاد عيوب الآخرين .. مرض يهدد صحة المجتمع النفسية
انتقاد عيوب الآخرين .. مرض يهدد صحة المجتمع النفسية

انتقاد عيوب الآخرين أصبح من العادات السلبية الشائعة والمنتشرة في مجتمعنا سواء بين الكبار أو الصغار، مما يؤثر بالسلب على المجتمع وينشر العدائية والعنف

تأثير التغذية السليمة علي صحة الأطفال بالمدرسة
تأثير التغذية السليمة علي صحة الأطفال بالمدرسة

تأثير التغذية السليمة علي صحة الأطفال تعتبر المرحلة المدرسية هي أهم المراحل العمرية للطفل، وأن فترة المدرسة هي الفترة المثالية لتغذية جسم الطفل، ففي هذه

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق