7 أسباب للإصابة بـ مرض سرطان الثدي

سرطان الثدي 7 أسباب للإصابة بـ مرض سرطان الثدي

يعد مرض سرطان الثدي من أحد الأمراض الخطيرة التي تصيب السيدات، وخاصة وأنه كان الأطباء حتى وقت قريب يقومون باستئصال الثدي لعلاج هذا المرض اللعين، وستات دوت كوم في هذه السطور يقدم لك في هذه السطور أسباب الإصابة بهذا المرض وأعراضه:

 

وسرطان الثدي هو نوع من الخلايا السرطانية الخبيثة سريعة الانقسام، وتنتشر بسرعة وتتوغل مصيبة الخلايا المجاورة لها حتى تنتشر في جميع أنحاء الجسم بالكامل.

لذلك فإن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساعد على السيطرة على الخلايا السرطانية قبل أن تنتشر في الخلايا المجاورة بعيداً عن الثدي، بالإضافة إلى أن الكشف المبكر يسهل العلاج، ويزيد من نسب الشفاء من هذا المرض.

ويبدأ سرطان الثدي عادة من البطانة الداخلية لغدد إنتاج الحليب، أو في أحد الفصوص الفرعية أو في غيرها من الأنسجة.

Image result for breast cancer

أسباب الإصابة بسرطان الثدي

 

تعود الإصابة إلى سرطان الثدي إلى العديد من الأسباب ومنها:

 

1- السن:

أحد العوامل الرئيسية للإصابة بسرطان الثدي، حيث أن الإصابة بسرطان الثدي تزداد عند السيدات اللاتي تتجاوز أعمارهن 40 عاماً.

2- عوامل وراثية:

حيث أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي تزداد عند السيدات اللاتي لديهن أقارب من الدرجة الأولى سبق لهن الإصابة بهذا المرض.  

3- تأخر الحمل والإنجاب:

 قد يؤدي تأخر الحمل والإنجاب إلى الإصابة بسرطان الثدي، حيث أنه كلما تأخرت المرأة في الحمل والإنجاب تزداد نسبة هرمون الاستروجين في الجسم، وهذا الهرمون يؤدي إلى زيادة نشاط خلايا الثدي، ويؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بمرض سرطان الثدي.

Related image

4- الحيض في سن مبكر:

الفتيات التي بدأ الحيض لديهن قبل سن الثانية عشر هن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، حيث أن الحيض المبكر  يؤدي إلى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم، وأيضاً إلى زيادة نشاط خلايا الثدي.

5- الأدوية الهرمونية:

استخدام الأدوية الهرمونية لمدة تزيد عن 10 سنوات يؤثر سلباً على خلايا الثدي، وخاصة أدوية الاستروجين وحبوب منع الحمل.

6- العلاج الإشعاعي:

العلاج بالإشعاع وخاصة في منطقة الصدر له تأثيرات بالغة على خلايا الثدي، ويمكن أن يؤدي إلى تكون الخلايا السرطانية، والإصابة بسرطان الثدي.

7- عوامل أخرى:

مثل السمنة والتدخين.

 

مواضيع ذات علاقة
تحذيرات لمريضات سرطان الثدي
تحذيرات لمريضات سرطان الثدي

نتيجة لانتشار مرض سرطان الثدي، بكثافة بين النساء، في الآونة الأخيرة، وتصنيفه كأخطر أنواع السرطانات، فهناك بعض التحذيرات والممنوعات على مريضات سرطان الثدي، احرصي

علاقة تناول السكر والسرطان .. ما حقيقتها ؟
علاقة تناول السكر والسرطان .. ما حقيقتها ؟

تزايدت العديد من الشائعات في الفترة الأخيرة بشأن تناول السكر والسرطان ، حيث قيل إنه يوجد علاقة قوية تجمع بين السكر والسرطان والاصابة بمختلف أنواعه ، ولهذا ستات.

انتبهي فقد يكون تغير البول من الاعراض الاولية لسرطان الثدي
انتبهي فقد يكون تغير البول من الاعراض الاولية لسرطان الثدي

سرطان الثدي واحد من أشرس أنواع السرطانات التي تهاجم حياة السيدات وهناك العديد من الاعراض الاولية لسرطان الثدي ويعد أشهرها ظهور كتلة في منطقة الثدي أو تحت الإبط

سرطان الثدي للمرضعات .. خرافة اقرب الي الواقع اعلمي كل تفاصيلها
سرطان الثدي للمرضعات .. خرافة اقرب الي الواقع اعلمي كل تفاصيلها

سرطان الثدي للمرضعات يمكن ان يصيب المرأة المرضعة ولكن بنسبة قليلة جدا تكاد تكون نادرة؛ وتبلغ نسبة المصابات بسرطان الثدي من المرضعات حوالي 3% من اجمالي عددهم؛ حي

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق