هل أدوية منع الحمل تسبب السرطان؟

سرطان الثدي هل أدوية منع الحمل تسبب السرطان؟

انتشرت العديد من الأقاويل تفيد أن هناك علاقة قوية بين أدوية منع الحمل وسرطان الثدي، حيث أن أدوية منع الحمل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هل هذا الاعتقاد صحيحاً أم لا يتعدي عن كونه من واحد من الخرافات عن سرطان الثدي؟، هذا ما يجيب عنه ستات دوت كوم في هذه السطور التالية: 

هل تسبب حبوب منع الحمل سرطان الثدي؟

Image result for ‫أدوية منع الحمل وسرطان الثدي‬‎

أثبتت دراسات حديثة أن حبوب منع الحمل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 38%، وخاصة إذا تم تناول تلك الحبوب لفترة زمنية طويل

وأكدت الدراسة أن خطر الإصابة بسرطان الثدي يزيد كلما تناولت المريضة موانع حمل هرمونية، و20% هي نسبة الإصابة بسرطان الثدي للسيدات اللاتي تعاطين هذه الموانع لفترة قصيرة.

وحتى إذا قامت السيدات بالإقلاع عن تناول حبوب منع الحمل، فإن خطر الإصابة بسرطان الثدي لا يزال قائماً حتى مرور 5 سنوات بعد الإقلاع عنها. 

حبوب منع الحمل التي يتم تناولها عبر الفم تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم والكبد، ولكنها من خطر الإصابة بسرطان المبيض أو بطانة الرحم، ويزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي عند السيدات اللاتي تناولن حبوب منع الحمل في سن صغيرة.

Related image

لا يتوقف خطر الإصابة بسرطان الثدي على الأدوية أو الحبوب التي يتم تناولها عن طريق الفم، ولكن هناك بعض وسائل منع الحمل الأخرى التي ترفع من خطر الإصابة بسرطان الثدي ومنها:

اللولب: يحتوي اللولب الذي يتم وضعه في عنق الرحم على هرمون البرجيسترون الصناعي، والذي يقوم بتنظيم التبويض، ومنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى الرحم، وبالتالي صعوبة حدوث الحمل، وقد يؤدي هرمون البروجيسترون إلى زيادة الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان عنق الرحم.

 

مواضيع ذات علاقة
أشهر فوائد المكسرات لمرضى السرطان
أشهر فوائد المكسرات لمرضى السرطان

تعرفي على فوائد المكسرات لمرضى السرطان وما تحتويه من فيتامينات ومضادات أكسدة واحماض هامة لمحاربة السرطان، أفضل الأنواع التي يمكنك تناولها للوقاية من سرطان الثدي

أعراض سرطان الثدي عند المرضعات
أعراض سرطان الثدي عند المرضعات

تعانى بعض المرضعات من الإصابة بالكثير من الامراض أثناء فترة الرضاعة ويعتبر مرض سرطان الثدي واحد من هذه الأمراض، فإليكي أبرز أعراض سرطان الثدي عند المرضعات .

10 أعشاب للوقاية من سرطان الثدي
10 أعشاب للوقاية من سرطان الثدي

السرطان من أهم الأمراض التي إنتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة، و يرجع ذلك لعدة أسباب منها زيادة نسبة الملوثات وعدم الاهتمام بتناول الأغذية الصحية و الإقبال على تنا

تعرفي على علاقة شرب الماء والسرطان وكيفية الوقاية منه
تعرفي على علاقة شرب الماء والسرطان وكيفية الوقاية منه

ارتبط شرب الماء بالعديد من الوظائف الحيوية للجسم فتخليص الجسم من السموم مهمتها الأساسية فضلًا عن فوائدها العديدة للصحة العامة ولكن لم يقتصر شرب الماء

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق