7 نصائح بعد عملية استئصال الثدي

سرطان الثدي 7 نصائح بعد عملية استئصال الثدي

تمر مريضة سرطان الثدي بالعديد من التحديات والظروف الصعبة بداية من اكتشاف اصابتها بالمرض وحتى اتمام عملية الشفاء، ومن بينهم تمر بالعديد من الصعوبات أثناء فترة العلاج والتي تتطلب منها الحرص الشديد والاهتمام بأصغر الأمور لضمان نتائج إيجابية للعلاج وسرعة الشفاء، ومن أصعب ما تمر به النساء المصابات بهذا المرض هو عملية استئصال الثدي وما لها من تأثير نفسي صعب عليها ولكنها تتطلب الاهتمام الشديد بعد اجرائها ولذلك، ستات دوت كوم يقدم لك في هذا الموضوع نصائح بعد عملية استئصال الثدي .

 أهم 7 نصائح بعد عملية استئصال الثدي

الاهتمام بالجانب النفسي

يأتي الاهتمام بالجانب النفسي لمريضة سرطان الثدي واحد من أهم 5 نصائح بعد عملية استئصال الثدي، حيث أن الاصابة بسرطان الثدي عند المرأة يؤدي في كثير من الأحيان إلى اصابتها بالاكتئاب والذي يعجل بسرعة وفاتها ففي بعض الأحيان يقتلها الاكتئاب قبل المرض نفسه ، ولذلك ينبغي الاهتمام بالجانب النفسي لدى مريضة سرطان الثدي لتخطي تلك المرحلة بسلام.

الاهتمام بموعد جلسات الكيماوي

ينبغي عليك عزيزتي بعد اتمام عملية جراحة استئصال الثدي، أن تهتمي بموعد الجلسات العلاجية وجلسات العلاج الكيماوي حسبما يحددها الطبيب وينبغي عليك أن تخضعي لها في مواعيدها المحددة وبعدد المرات التي يحددها طبيبك وعدم اهمال أي مرة منهم .

عملية استئصال الثدي

 الاهتمام بالنظام الغذائي

يجب على مريضة سرطان الثدي بعد اجراء عملية الاستئصال الاهتمام بالنظام الغذائي كواحد من أهم نصائح بعد عملية استئصال الثدي ، فينبغي عليها تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون، ومنع منتجات الالبان عالية الدسم، بالاضافة إلى منع التدخين أو تناول الكحوليات، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفاكهة والخضروات الطازجة.

عملية استئصال الثدي

تحريك الذراع تدريجيًا

ينبغي على مريضة سرطان الثدي بعد اجراء عملية استئصال الثدي الاهتمام بتحريك الذراع بشكل تدريجي حيث تتم به عملية إزالة الغدد الليمفاوية المصابة، ولذلك ينبغي الحرص عند تحريكه، ويجب أن يكون بشكل تدريجي، بحسب نصح الطبيب.

الاهتمام بسلامة الذراع

ينبغي على مريضة سرطان الثدي بعد اجراء عملية استئصال الثدي عدم تعريض ذراعها الذي تم استئصال الورم منه، إلى قياس الضغط أو أخذ الحقن أو الحقن الوريدية، أو تعرضه للإجهاد الشديد، أو الضغط عليه فهو ممنوع منعًا باتًا للذراع المصاب، كما أنه في حالة اصابة هذا الذراع بأي التهاب ينبغي الذهاب فورًا إلى الطبيب لسرعة التعامل معه حيث أنه لا يمكن حماية هذا الذراع من الورم و الاصابة بداء الفيل بعد التخلص من الغدد الليمفاوية، وفي هذا الحالة لا يكن هناك أي حل أو علاج له.

الكشف المبكر عن الرحم والقولون

ينبغي على مريضة سرطان الثدي بعد اجراء عملية استئصال الثدي الاهتمام بالكشف المبكر للرحم والقولون حيث أشارت العديد من الدراسات وجود علاقة وثيقة بينهما وبين سرطان الثدي، ولذلك ينبغي متابعتهم متابعة دورية والتأكد من سلامتهم.

عملية استئصال الثدي

الفحص الدوري

ويأتي الفحص الدوري من أهم نصائح بعد عملية استئصال الثدي ، حيث ينبغي أن تراقب مريضة سرطان الثدي بعد العملية وجود أي كتلة ولو صغيرة لسرعة السيطرة عليها بالتوجه إلى الطبيب مباشرة، حتى وإن كانت بحجم حبة الأرز أو العدس في الثدي.

 اقرأي أيضًا: كل ما تحتاجين معرفته عن عملية ترميم الثدي 

 

مواضيع ذات علاقة
أعراض عودة سرطان الثدي
أعراض عودة سرطان الثدي

تعد الإصابة بسرطان الثدي، من أكثر الأمور تعقيدًا، إذ تصاب المريضة، بحالة من الإحباط والخوف، وفي كثير من الأحيان، تعود الإصابة بسرطان الثدي مرة أخرى، بعد علاجه،

هل أدوية منع الحمل تسبب السرطان؟
هل أدوية منع الحمل تسبب السرطان؟

انتشرت العديد من الأقاويل تفيد أن هناك علاقة قوية بين أدوية منع الحمل وسرطان الثدي، حيث أن أدوية منع الحمل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هل هذا الاعتقا

8 نصائح لمحاربة سرطان الثدي بالنوم
8 نصائح لمحاربة سرطان الثدي بالنوم

كان موضوع جودة ومدة النوم ولا يزال عنواناً للكثير من الدراسات والأبحاث العلمية لدى العديد من المعالجين والأطباء. وخلال السنوات الماضية، لم يقتصر ارتباط اضطراب و

العامل النفسي أبرز مسببات سرطان الثدى.. تعرفي على التفاصيل
العامل النفسي أبرز مسببات سرطان الثدى.. تعرفي على التفاصيل

مسببات سرطان الثدى كثيرة ولا تعلمها أغلب السيدات، حيث ترى أغلبهن أن هذه العادات والتصرفات التي تقوم بها وتمارسها في حياتها اليومية أمراً عادياً ولن يكون من ضمن

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required