نصائح للتغلب على تورم الثديين خلال الرضاعة

سرطان الثدي نصائح للتغلب على تورم الثديين خلال الرضاعة

 

تعتبر الرضاعة الطبيعية، من أهم الأمور التي تفيد الفتيات، والأطفال، فالبعض يرجح أنها تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هناك بعض الملاحظات الغريبة التي تظهر أثناء الرضاعة، على ثدي الأم، كالتورم، وتقرح الحلمتين، عليكي معرفة النصائح للتغلب على الأمر.

 نصائح للتغلب على تورم الثديين خلال الرضاعة

ويعرض موقع "ستات دوت كوم"، نصائح للتغلب على تورم الثديين خلال الرضاعة.

 

الرضاعة عدة مرات

احرصي عزيزتي، على إرضاع طفلك، عدة مرات يوميًا، فإنه يقلل من آلالام الرضاعة ويُقلل تحجر الثديين أو الشعور بامتلائهما الشديد، وبأنهما متصلبان وحساسان للألم.

سيفيدكِ أيضًا أن تستخرجي قليلًا من الحليب قبل الإرضاع، سواءً بتدليك الثديين بيديكِ أو بالمضخة، وذلك يساعد على تهيئة الحلمة للرضاعة لتسهيل تلقيمها على الطفل، ويمكنكِ تكرار استخدام المضخة كلما شعرتِ بالرغبة في ذلك، حتى في غير أوقات الإرضاع.

 نصائح للتغلب على تورم الثديين خلال الرضاعة

تدليك الحلمة

نظرًا لعدم الدراية الكاملة للفتاة، في حملها الأول، وإرضاع طفلها، فغالبًا ما تتعرّض الحلمتان للتقرّح خلال الأسبوع الأول من الرضاعة، نتيجة للتغيرات الطبيعية التي تصيب البشرة في أعقاب الولادة، وعليكِ عند حدوث هذه التقرّحات أو التشققات في الحلمة، أن تعالجيها بالمراهم الطبية المصنوعة من اللانولين، التي تساعد على علاج الجلد قبل تكوين القشور عليه، وتذكري أيضًا أن حليب الثدي الطازج يحتوي على مضادات للبكتيريا، التي تساعد على تقليل فرص الإصابة بالعدوى، فاحرصي على المداومة على الرضاعة الطبيعية.

 

إرضاع الطفل بطريقة صحيحة

أحيانًا ما يحدث تورم الثديين، بسبب عدم تلقيم الرضيع الحلمة بطريقة صحيحة، وهي أن تحرصي على إحاطة فمه لكل المنطقة داكنة اللون من الثدي، لأن الخطأ في تلقيمها يؤدي إلى جذب الطفل لطرف الحلمة فقط، ما يسبب آلامًا كثيرة ويعيق عملية الرضاعة، استشيري الطبيب لمعرفة كيفية تلقيم الطفل للحلمة بشكل صحيح.

 نصائح للتغلب على تورم الثديين خلال الرضاعة

واقي الحلمة

احرصي عزيزتي، على ارتداء واقي الحلمة، وهي قطعة بلاستيكية تضعينها بين الثدي وحمالة الصدر أو الملابس العادية،  لحمايتها من الاحتكاك بالملابس.

 

علاج التشققات

اضغطي على صدركِ لاستخراج بعض من الحليب ومرريه على كل المنطقة الداكنة من الثدي، واتركيه ليجف للمساعدة على التخلص من التشققات، لما يحويه من مضادات طبيعية للباكتيريا، كما يمكنك وضع بعضًا من المرهم المستخلص من اللانولين الطبي، لعلاج التشققات.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد الكركم لعلاج سرطان الثدي
فوائد الكركم لعلاج سرطان الثدي

تعرفي على فوائد الكركم لعلاج سرطان الثدي حيث يعد سرطان الثدي من أخطر أنواع السرطانات المنتشرة بين النساء في العالم، وعلى الرغم من قسوة علاجه، إلا أن هناك العديد

5 نصائح لكل الأسرة لدعم مريضة سرطان الثدي
5 نصائح لكل الأسرة لدعم مريضة سرطان الثدي

يعتبر مرض سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان انتشاراً خصوصاً بين النساء حيث تصاب امرأة من بين 8 نساء حول العالم بهذا المرض. ومن المعروف مدى تأثير مرض سرطان الثدي

8 نصائح لمحاربة سرطان الثدي بالنوم
8 نصائح لمحاربة سرطان الثدي بالنوم

كان موضوع جودة ومدة النوم ولا يزال عنواناً للكثير من الدراسات والأبحاث العلمية لدى العديد من المعالجين والأطباء. وخلال السنوات الماضية، لم يقتصر ارتباط اضطراب و

الحمل بعد سرطان الثدي لم يعد حلمًا
الحمل بعد سرطان الثدي لم يعد حلمًا

تخشى مريضات سرطان الثدي الحرمان من الحمل بعد سرطان الثدي ، فتعرضهن لتجربة الاصابة بهذا المرض تفقدهم العديد من ملامحهم الأنثوية كاستئصال الثدي، وتؤثر على نفسيتهم

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق