الأوزون لعلاج سرطان الثدي

سرطان الثدي الأوزون لعلاج سرطان الثدي

 

يعتبر العلاج بالأوزون، أحد وسائل الطب التكميلي، لعلاج سرطان الثدي، دون آثار جانبية، حيث أنه يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية والتي تحتوي على إنزيمات مضادة للأكسدة، لذا عليكي عزيزتي، معرفة فوائد الأوزون لعلاج الأورام.

 الأوزون لعلاج سرطان الثدي

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، طريقة الأوزون لعلاج سرطان الثدي.

 

الأوزون لعلاج سرطان الثدي

يعتبر العلاج بالأوزون هو أحد وسائل الطب التكميلي لعلاج سرطان الثدي، ولكن يمتاز عنه بأنه خضع بدقة للبحث العلمي وبالتالي فقد جمع ما بين الجسنين من ناحية أنه طب تكميلي دون آثار جانبية تذكر ومن ناحية أخرى أن له تفسيرات علمية واضحة ومحددة فهو ينتمي لفكر الطب الحديث.

 الأوزون لعلاج سرطان الثدي

طريقة العلاج بالأوزون

يستخدم الأوزون، لعلاج أورام السرطانات التي تصيب الثدي، حيث يعمل على إحداث أكسدة محسوبة، حيث أنه يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية والتي تحتوى على إنزيمات مضادة للأكسدة فيعمل على تنبيهها بهذه الأكسدة البسيطة والمحسوبة مما يسفر عن تنشيطها وزيادة الأنزيمات المضادة للأكسدة بنسبة كبيرة (وهو ما ينادى به حاليا الطب الحديث بإعطاء أدوية مضادة للأكسدة)، أما الخلايا الغير طبيعية ومن ضمنها الخلايا السرطانية فإن هذه الخلايا لا تحتوى على مضادات الأكسدة فتصبح عرضة للأكسدة بالأوزون الطبي فيقوم بتكسيرها والقضاء عليها.

 

فوائد الأوزون

المعروف أن الأوزون، يفرق بين النافع والضار فيزيد الخلايا الطبيعية حماية ويكسر الخلايا السرطانية.

ويعمل الأوزون على تنشيط المناعة إلى الوضع المثالي وذلك بإفراز بعض المواد المناعية مثل الأنترلوكينات والإنترفيرون وهذه المواد المناعية لها دور كبير في مواجهة الخلايا السرطانية.

 

ويزيد الأوزون الطبي من قدرة كرات الدم البيضاء على مهاجمة الخلايا السرطانية ويزيد من إفراز مادة TNF والتي تعمل على قتل الخلايا السرطانية.

 

يعمل الأوزون على توفير وسط غنى بالأكسجين في المناطق المصابة بالأورام وهذا يعتبر مضادًا لها حيث أن الخلايا السرطانية تعيش أفضل في وسط فقير بالأكسجين.

 

اعلمي عزيزتي، أن الأوزون في علاج الأورام وسيلة تكميلية، تسير جنبًا إلى جنب مع العلاج الكيماوي أو الإشعاعي تقوى من تأثيره وتقلل من آثاره الجانبية، الأوزون لا يحل محل العلاج الكيماوي أو الإشعاعي إلا في حالة واحدة وهو أنه في عدم القدرة على إعطاء العلاج الكيماوي أو الإشعاعي نظرًا لعدم فاعليتهم أو عنف آثارهم الجانبية ولا يستطيع الطب الحديث أن يقدم الخدمة العلاجية يصبح العلاج بالأوزون بديلا عن الطب الحديث.

 الأوزون لعلاج سرطان الثدي

جلسات الأوزون

احرصي عزيزتي، على أن جلسات الأوزون، يعطى على شكل جلسات عن طريق سحب كمية من الدم (100 – 120 سنتمتر مكعب) ويضاف إليها خليط من غاز الأوزون والأكسجين الطبي بكمية وتركيز محسوب بدقة ثم تعاد مرة أخرى للجسم.

 

وإذا كان هناك صعوبة في الوصول إلى الوريد، يمكنك أخذ جلسات الأوزون، على شكل حقنة شرجية من الغاز بكمية قليلة لا يشعر بها المريض، تعطى هذه الجلسات بمعدل من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيًا ومتوسط عدد الجلسات حوالي 24 جلسة وقد تزيد.

 

مواضيع ذات علاقة
7 خرافات عن سرطان الثدي.. تعرفي عليها
7 خرافات عن سرطان الثدي.. تعرفي عليها

هناك الكثير من خرافات عن سرطان الثدي، حيث أن مرض سرطان الثدي مثل غيره من الأمراض الأخرى تنتشر العديد من الخرافات والمعتقدات الخاطئة حوله، والناتجة عن قلة الوعي

7 نصائح نفسية لمريضة سرطان الثدي
7 نصائح نفسية لمريضة سرطان الثدي

سرطان الثدي من الأمراض التى تخيف السيدات، فهو ليس مجرد مرض خبيث فقد، لكنه له تأثير قوي على الصحة النفسية للمرأة ايضا، حيث يشعرها هذا المرض أنَّها فقدت جزءاً هام

تعرفي كيف تطورت جراحة الثدي في السنوات الماضية
تعرفي كيف تطورت جراحة الثدي في السنوات الماضية

جراحة الثدي ، كلمة تتوقف عندها الكثير من السيدات فبعد علاج الورم والخضوع لعملية الاستئصال تخشى السيدة مواجهة المجتمع وهى فاقدة لجزء من أنوثتها إلا أن جراحة الثد

أنواع علاج سرطان الثدي بالأشعة والجراحة
أنواع علاج سرطان الثدي بالأشعة والجراحة

يختلف علاج سرطان الثدي، من مرحلة لأخرى، حسب تطور الأورام السرطانية، إضافة إلى سن المرأة حاملة المرض، لذا فهناك عدة علاجات من الممكن الخضوع إليها حسب حجم الورم،

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق