تعرفي على أسباب سرطان الثدي الخفية

ستات TV, سرطان الثدي تعرفي على أسباب سرطان الثدي الخفية

سرطان الثدي من أشهر أنواع السرطانات التي انتشرت خلال الفترة الماضية، وتعتبر أسباب سرطان الثدي غير معروفة عند الكثير من السيدات المصابة، حيث لم تمر أي واحدة منهن بتغير في حياتها قد يكون واحداً من أسباب سرطان الثدي ، ولكن في البداية يجب على كل سيدة أن تعرف ما هو سرطان الثدي وكيف تتطور الخلايا بجسدها حتى تصبح واحدة من ضمن المئات اللاتي أصبن بهذا المرض.

التقت كاميرا ستات دوت كوم دكتورة شيرين عامر استشاري الأمراض المهنية والبيئية والسلوكية وطب الأسرة القصر العينى، ودكتورة نيفين الصياد، لتكشفا عن مراحل تطور الخلايا السرطانية في جسم الإنسان وكيف تتحول لتصبح مرضاً خبيثاً يهدد حياتها، وأجابت الصياد أيضاً عن أسباب سرطان الثدي من الناحية الجسدية ومن الناحية النفسية.

تقول نيفين الصياد أن أجسامنا البشرة تنتج يومياً خلايا سرطانية بسبب وجود خلل على مستوي الخلية، لكن الجهاز المناعي البشري القوي يقوم بمهاجمه هذه الخلايا ويدمرها على الفور، لذلك يجب أن يكون الجهاز المناعي في الجسم البشري قوي للغاية حتى يستطيع مواجهه الخلايا والاجسام الغريبة التي قد تكون من أسباب سرطان الثدي.

أسباب سرطان الثدي

أسباب سرطان الثدي

صحة الجهاز المناعي

يجب أن يكون الجهاز المناعي ذات حالة صحية جيدة، حيث يتناول الشخص الأطعمة المفيدة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجهاز المناعي على رؤية الأجسام الغريبة التي تتكون من الخلايا وقد تكون سبباً من أسباب سرطان الثدي ، ويجب أيضاً أن تكون نسبة الأكسجين التي تصل إلى الجهاز المناعي متوفرة بغزارة حتى ينشط الجهاو المناعي.

العامل النفسي للجهاز المناعي

ارتبط العامل النفسي للجهاز المناعي بـ أسباب سرطان الثدي ، حيث ربطت الكثير من الدراسات بين الحالة المزاجية والإصابة بسرطان الثدي ، فزيادة مدة الاكتئاب والضغط العصبي والإجهاد كلها عوامل نفسية تنتمي لقائمة أسباب سرطان الثدي.

الوجبات السريعة من أسباب سرطان الثدي

الاعتماد على وجبات سريعة من المطاعم قد تكون واحدة من أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي خاصة أن هذه الأطعمة مليئة بالدهون المشبعة وتحتوي على العديد من العناصر الكيميائية الضارة بالجسم البشري.

للتواصل مع دكتورة شيرين عامر 

The family doctor 

01023340300

 

مواضيع ذات علاقة
السرطان ومنتجات الالبان .. هل اللبن مضر لمرضى السرطان ؟
السرطان ومنتجات الالبان .. هل اللبن مضر لمرضى السرطان ؟

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الشائعات حول وجود علاقة بين السرطان ومنتجات الالبان وتقليل فرص الشفاء لدى مريضات سرطان الثدي ، ولهذا نقدم لك في هذا المقال حق

اكتشفي بنفسك أهمية تحليل الأنسجة لمريضة سرطان الثدي وابنتها
اكتشفي بنفسك أهمية تحليل الأنسجة لمريضة سرطان الثدي وابنتها

عينة الثدي وتحاليل الأنسجة واحدة من الخطوات الهامة في مرحلة تشخيص مرض سرطان الثدي عند المرأة وتحديد مرحلته، فنتيجة عينة الثدي هى التي ستجعل الطبيب المعالج يقرر

طرق استئصال الثدي
طرق استئصال الثدي

بتر الثدي هو عملية استئصال الثدي لوجود ورم خبيث، ويكون الاستئصال جزئياً أو كلياً، على حسب انتشار السرطان في الثدي، وتحوله إلى سرطان خطير وخبيث يهدد حياة المريضة

لماذا ينتج الاحساس بالالم ؟
لماذا ينتج الاحساس بالالم ؟

الاحساس بالالم شعور إنساني طبيعي، ففي أغلب الأوقات يشعر الانسان بالالم، ليس من الضروري أن يكون هذا الشعور بسبب مرض عضوي، ولكن على الأغلب تكون 10% من مشاعر الالم

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق