الدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي.. اعرفي ازاي تساعديها

سرطان الثدي الدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي.. اعرفي ازاي تساعديها

يؤثر مرض سرطان الثدي، على الحالة النفسية والمزاجية، للمريضة، حيث تشعر بفقدان جزء عزيز عليها من جسمها وأنوثتها، حال كان المرض خطيرًا، ووصل للمرحلة الأخيرة، ولكن هناك طرق للدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي، عليكي معرفتها.

 

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، طرق الدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي.

 هل السرطان معدي

الدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي

بمجرد علم المرأة، بخبر، إصابتها بمرض سرطان الثدي، فإنها تشعر بفقدان، جزء هام من جسمها وأنوثتها، فتمر بمراحل عدة من تقلبات المزاج، والانفعالات التي تؤثر سلبيًا على صحتها ونفسيتها، ولكن لا بد من توفير سبل الدعم النفسي والاجتماعي لمريضة سرطان الثدي، حتى تتعافى سريعًا وتتعايش وتتقبل المرض.

 

الحالة النفسية

تمر مريضة سرطان الثدي، بحالة نفسية سلبية، تجعلها متقلبة ومضطربة نفسيًا، وتسبب حالة من الاكتئاب والقلق، تجعلها في رفض تام للعلاج، اعتقادًا منها أنَّه غير مجدٍ، الانطواء على الذات، وعدم الرغة في الاختلاط مع الآخرين".

 سرطان الثدي

طرق الدعم النفسي

اعلمي عزيزتي، أنه بإمكانك، مساعدة مريضة سرطان الثدي، بتقديم المساعدات المعنوية والحالة النفسية، وتقديم المزيد من الحبّ والاهتمام والرعاية، من قبل عائلة المريضة والمحيطين بها، لما له من أثر بالغ في تقبلها للمرض، ولا سيما الزوج، الذي ترى من خلال عينيه أنوثتها.

 

 احرصي عزيزتي، على تنظيم برنامج ترفيهي بين فترة وأخرى، يكون بمنزلة مكافأة على استمرارها في العلاج وتحمّلها له، وووضحي المعلومات الطبيَّة بصورة مبسّطة لرفع معنوياتها ودعم حالتها النفسيَّة وتشجيعها على بدء العلاج والاستمرار فيه.

 

 

الحرص على مشاركتها في النشاطات الاجتماعيَّة، كما يُحبَّذ تشجيع المريضة على المواظبة على حضور اجتماعات خاصة لمرضى السرطان، الأمر الذي يشعرها بأنَّها ليست وحدها المريضة بهذا الداء.

 

احرصي على مشاركتها تفاصيل الحياة كافة، لكي لا تشعر بالضجر أو الخوف، ومحاولة بعث الأمل في كل كلمة موجّهة إليها، وتحفيزها على ممارسة رياضة خفيفة مثل: اليوغا والتنفس بعمق، لما للرياضة من أهميَّة في التحرُّر من بعض المشاعر السلبيَّة، وشحن الطاقة الايجابيَّة لمواجهة المرض وتحمُّل العلاج.

 

العمل على ضرورة التقرب من شخصيات نسائية قهرت مرض سرطان الثدي، والإكثار من قصص أشخاص قهروا المرض، على الرغم من تدنّي فرص الشفاء، والتركيز على قصص أشخاص من العائلة أو من الأقارب أو الأصدقاء أصيبوا بالمرض نفسه، وقد أصبحت حياتهم الآن رائعة بعد الشفاء.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على علاقة شرب الماء والسرطان وكيفية الوقاية منه
تعرفي على علاقة شرب الماء والسرطان وكيفية الوقاية منه

ارتبط شرب الماء بالعديد من الوظائف الحيوية للجسم فتخليص الجسم من السموم مهمتها الأساسية فضلًا عن فوائدها العديدة للصحة العامة ولكن لم يقتصر شرب الماء

اكتشفي بنفسك أهمية تحليل الأنسجة لمريضة سرطان الثدي وابنتها
اكتشفي بنفسك أهمية تحليل الأنسجة لمريضة سرطان الثدي وابنتها

عينة الثدي وتحاليل الأنسجة واحدة من الخطوات الهامة في مرحلة تشخيص مرض سرطان الثدي عند المرأة وتحديد مرحلته، فنتيجة عينة الثدي هى التي ستجعل الطبيب المعالج يقرر

أعراض سرطان الثدي بالتفصيل .. الأسباب وطرق الوقاية
أعراض سرطان الثدي بالتفصيل .. الأسباب وطرق الوقاية

اكتشاف أعراض سرطان الثدي في وقت مبكر، يزيد من فرص الشفاء من هذا المرض الذي يصيب نسبة كبيرة من النساء، كما ينقذ حياة المريض عند اكتشاف المرض في مراحله

هل أدوية منع الحمل تسبب السرطان؟
هل أدوية منع الحمل تسبب السرطان؟

انتشرت العديد من الأقاويل تفيد أن هناك علاقة قوية بين أدوية منع الحمل وسرطان الثدي، حيث أن أدوية منع الحمل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هل هذا الاعتقا

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق