الكاري يساعد في منع انتشار سرطان الثدي

سرطان الثدي الكاري يساعد في منع انتشار سرطان الثدي

أحيانًا يدخل مرض سرطان الثدي، في مراحل متأخرة، حيث تتخوف معظم المريضات من انتشاره في باقي أجزاء الجسم، ولكن هناك أعشاب طبيعية تستخدم لمنع انتشار سرطان الثدي، كعشب الكاري، أحد العقاقير الطبيعية التي ثببت فعالياتها.

 

ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، دور عشب الكاري في منع انتشار سرطان الثدي.

 سرطان الثدي

الكاري يساعد في منع انتشار سرطان الثدي

تسعى مريضات سرطان الثدي، لاكتشاب أعشاب طبيعيية، لمساعدتها في العلاج من المرض، وتخفيف معاناة الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، فحسبما كشف بحث نشرته مجلة "بحوث السرطان السريرية" حديثا، أن بهارات الكاري الهندية ذات اللون الأصفر المميز، قد تساعد في منع انتشار سرطان الثدي عند النساء المصابات به.

 

وأكدت الدراسة، أن مادة "كيوركيومين"، وهي العنصر الرئيس النشط في بهار الكركم الذي يشكل الأساس في توابل الكاري، تمنع الأورام من الانتشار إلى أعضاء أخرى في الجسم، وقد ثبتت فعاليتها عند اتحادها مع عقاقير العلاج الكيماوي المتوافرة.

 سرطان الثدي

منع انتشار السرطان  

ومن المعروف أن مادة الكاري "كيوركيومين" التي تستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض والاعتلالات بدءا من الروماتيزم وحتى آلام البطن، تعيق نشاط البروتين الضروري لانتشار السرطان في جسم الإنسان.

 

ويرجى العلم أن بهار الكركم الذي تستخلص منه مادة "كيوركيومين" الفعالة، يساعد في إبطاء تقدم سرطان البروستات ومنع انتشاره في أجسام الرجال، كما ثبت أنها تحمي الدماغ من الإصابة بداء الزهايمر، وهو ما يفسر سبب انخفاض معدلات هذا المرض في الهند بنسبة أكبر مما هو في الغرب.

 سرطان الثدي

فوائد أخرى

   واعلمي عزيزتي، أنه من توابل الكاري الأخرى التي تمتاز بخصائص صحية مميزة، الكزبرة التي تساعد على الهضم، والحلبة التي تساعد في الوقاية من تقرحات الفم والتهابات الحلق.

 

 

التأثير الوقائي للكركم

ويسعى الباحثون الأمريكيون إلى دراسة التأثير الوقائي للكركم في السيدات الأكثر عرضة لسرطان الثدي كاللاتي أصيبت أمهاتهن أو أخواتهن بالمرض سابقًا، مشيرين إلى أنهم بصدد اختبار هذه المادة ضد سرطان البنكرياس والورم النخاعي المتعدد أيضًا.

 

مواضيع ذات علاقة
كيف تتعامل مريضة سرطان الثدي مع حالتها النفسية؟
كيف تتعامل مريضة سرطان الثدي مع حالتها النفسية؟

تتدهور الحالة النفسية لـ مريضة سرطان الثدي، حيث أن مرض السرطان من أكثر الأمراض التي تسبب العديد من الأضرار النفسية على المريضة، مع خوف المريضة المستمر من فقدان

مشروبات طبيعية تحارب سرطان الثدي احرصي على تناولها بإعتدال
مشروبات طبيعية تحارب سرطان الثدي احرصي على تناولها بإعتدال

تعرفي على قائمة مشروبات طبيعية تحارب سرطان الثدي وافضل العصائر التي يمكنك تناولها لمحاربة سرطان الثدي او الوقاية منه، وأسهلها للتحضير في المنزل بسهولة

تعرفي على أعراض سرطان الثدي الحميد
تعرفي على أعراض سرطان الثدي الحميد

ان الشائع في أعراض سرطان الثدي الحميد هو وجود كتلة زائدة بالثدي والتي تتسبب بالفزع لدى المصابة بها، ولكن أحيانًا كثيرة ما تكون الأورام الظاهرة بالثدي حميدة

طرق انتشار سرطان الثدي لأجزاء الجسم
طرق انتشار سرطان الثدي لأجزاء الجسم

تخوفات عديدة، تصيب النساء، بمجرد علمها بإصابتها بمرض سرطان الثدي، حيث يوجد نوع انتشاري، ينتشر لباقي الجسم، لذا يجب الفحص والتشخيص الكامل، للتماثل للشفاء سريعًا.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق