حسب نوع بشرتك .. اختاري روتين تنظيف البشرة

العناية بالبشرة حسب نوع بشرتك .. اختاري روتين تنظيف البشرة

تنظيف البشرة خطوة مهمة للحصول على وجه ذات نضارة وإشراقة مميز، والهدف الأساسي من تنظيف البشرة هو إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة وترطيبها، لكن أنظمة تنظيف البشرة تختلف من واحدة لآخرى وفقاً لنوع بشرتها، فما يناسب البشرة الدهنية لا يناسب البشرة الجافة وهكذا، لذلك ستساعدك ستات دوت كوم وتقدم لكي روتين تنظيف البشرة الذي يناسب كل نوع من أنواع البشرة .

أشهر أنظمة تنظيف البشرة وفقاً لنوعها

قبل البدء في طرح الوصفات الخاصة بطريقة تنظيف كل نوع من أنواع البشرة عليكي عزيزتي معرفة أن روتين تنظيف البشرة يمر بثلاث مراحل أساسية وهي التقشير ، التونر ، الترطيب.

تنظيف البشرة

روتين تنظيف البشرة الدهنية

أولى خطوات تنظيف البشرة الدهنية هى التقشير أي استخدام "الاسكراب"، وذلك حتى يتم تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وإزالة الخلايا الميتة، ومن المفترض أن يتم تقشير البشرة الدهنية مرة واحدة أسبوعياً أو مرتين على الأكثر حسب درجة دهنية البشرة.

أفضل اسكراب للبشرة الدهنية

المقادير

2 ملعقة كبيرة سكر أبيض

نصف ملعقة صغيرة عسل نحل

عصير نصف ليمونة

طريقة التحضير

اخلطي كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس وافركيه على بشرتك جيداً حتى لمدة 15  دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

التونر

يمكنك الاعتماد على خل التفاح كتونر بعد الاسكراب أو غسول البشرة اليومي حيث يمتاز خل التفاح بخصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعل له فائدة في الحد من ظهور حب الشباب الناتج عن البشرة الدهنية.

طريقة التحضير والاستخدام

 اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع ثلاثة أرباع كوب من الماء اغمسي القطنة في المحلول السابق، وامسحي به وجهك  كاملاً، واتركيه على وجهك  لمدة ٥-١٠ دقائق ثم يُغسل بالماء البارد.

تنظيف البشرة

أفضل ماسك للبشرة الدهنية

ماسكات تنظيف البشرة الدهنية يجب اختيارها بعناية شديدة حتى تكون ذو تأثير على البشرة، ويعتبر ماسك الزبادي من أفضل العناصر التي ستساعدك على الحفاظ على بشرتك الدهنية وذلك لاحتوائه على مادة حمض اللاكتيك.

المقادير

ملعقة كبيرة من اللبن

نصف ملعقة من العسل النحل

ملعقة شوفان

 عصير الليمون

 طريقة التحضير

اخلطي مكونات الماسك جيداً حتى يصبح الخليط مثل العجينة، ثم ضعيه على الوجه والرقبة واتركيه لمدة من 10 - 15 دقيقةً، ثم يغسل بالماء.

روتين تنظيف البشرة الجافة والحساسة

أفضل اسكراب للبشرة الجافة

الشاي الأخضر مع العسل

الشاي الأخضر يعمل كعامل مضاد للشيخوخة لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة كما يساعد على تقليل ظهور النمش وتجاعيد البشرة ويساعد على إصلاح الندبات.

طريقة التحضير

اغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطبيعي، ثم  اخلطي ملعقة كبيرة من محلول الشاي الأخضر بعد أن يبرد تمامًا مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وافركي به بشرتك جيداً مع التركيز على البقع الداكنة والأماكن الجافة.

التونر

تنظيف البشرة الحساسة لها طقوس خاصة، وتحديداً في مرحلة التونر، فيجب أن يكون التونر لطيفاً على البشرة ويفضل أن يتم استخدام تونر ماء الورد مرة واحدة يومياً بعد الاسكراب أو الغسول اليومي.

ماسك الموز

يستخدم هذا الماسك مرة واحدة أسبوعياً لتجديد خلايا البشرة الجافة والمساعجة على ترطيبها

المقادير

موزة مهروسة

ملعقة كبيرة من العسل

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات معًا بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة ويشطف جيدًا بعد 10 دقائق.

ستساعد مكونات هذا الماسك على الاستمتاع ببشرتك نظيفة ومميزة فالعسل سيعمل على استعادة ترطيب البشرة، بينما يعمل الموز وزيت الزيتون على التخلص من الآثار الضارة لالتهابات البشرة.

 تنظيف البشرة

 

 

 

 

مواضيع ذات علاقة
9 خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه نهائيًا
9 خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه نهائيًا

تعاني الكثير من الفتيات، من الشعر الزائد في الوجه، حيث يسبب مشاكل عديدة، في المظهر والإطلالة، لذا فهناك خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه الزائد في الوجه لتتمتعي بب

جميع الألوان التى تناسب البشرة السمراء
جميع الألوان التى تناسب البشرة السمراء

هناك إختلاف كبير فى درجات لون البشرة بين الفتيات، هناك لون بشرة فاتح ومتوسطة، وهناك البشرة السمراء فتعرفي من المقال على الألوان التى تناسب البشرة السمراء

تعرفي على أضرار ماء الورد للصدر
تعرفي على أضرار ماء الورد للصدر

يتم تحضير ماء الورد من خلال تقطير بتلات الأزهار وهو من الزيوت العطرية التي يتم استخدامها بكثرة في التجميل واليكي فيما يلي على موقع ستات أضرار ماء الورد للصدر

تمارين تنحيف الوجه - تعرفي عليها وطرق تنفيذها
تمارين تنحيف الوجه - تعرفي عليها وطرق تنفيذها

تختلف مواصفات الجمال من إمرأة لأخرى فهو أمر نسبي، وتسعى كل واحدة للحصول على أفضل شكل مثالي لذلك قد تلجأ النساء للتمارين وإليكي تمارين تنحيف الوجه

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required