4 أسرار لإعداد البيتزا مثل المطاعم في المنزل

وصفات للمطبخ 4 أسرار لإعداد البيتزا مثل المطاعم في المنزل

تعد البيتزا على الرغم من سهولة إعدادها إلا أنها من الأطعمة التي تفشل الكثير من السيدات في عملها بالمنزل، حيث أن مذاقها في الأخير لا يكون بنفس المذاق الشهي الذي تشتهر به المطاعم، وهو ما يجعلن السيدات يستسلمن، ويمتنعن عن إعدادها في المنزل.

 

ولكن ستات دوت كوم يقدم لك في هذه السطور بعض الأسرار التي ستجعلك تنجحين في إعداد البيتزا في منزلك بنفس مذاق وشكل بيتزا المطاعم:

 

1- نوع الدقيق والخميرة

البيتزا

من أهم أسرار نجاح البيتزا في المنزل هو اختيار أجود أنواع الدقيق والخميرة، حيث أنهما يلعبان دوراً هاماً في منح عجينة البيتزا مذاقاً شهياً، عند إعداد العجين لا تقومي بوضع كميات كبيرة من الملح، وخاصة وأن المكونات التي يتم وضعها على البيتزا تحتوي أيضاً على كمية من الملح، وهو الأمر الذي قد يجعل البيتزا في النهاية مالحة جداً، وبشكل غير مقبول. 

احرصي على اختيار نوع خميرة ذا جودة عالية للحصول على بيتزا مرتفعة، ويفضل أن تتركي العجينة لتخمر فترة من الوقت، وفردها في الصينية بحيث تكون طبقة ذات سمك متوسط،

استخدام النشابة من الاعتقادات الخاطئة المتعلقة بعمل البيتزا، حيث تقوم الكثير من السيدات باستخدام النشابة لفرد عجين البيتزا رغبة في الحصول على بيتزا ذات سمك رفيع، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، فبدل استخدام النشابة قومي بفرد العجين باستخدام يديك، ولا تقلقي من عدم الحصول على شكل دائري، فمع الحرارة العالية للفرن يتمدد العجين، ويأحذ الشكل الدائري للصينية التي يتم خبزه بها.

 

2- الصلصة

البيتزا

أحد الأسرار التي تمنح البيتزا مذاقاً شهياً هو أن تقومي بإعداد الصلصة في المنزل، وتتجني تماماً استخدام معجون الصلصة الجاهز والذي لا يمنح البيتزا المذاق الذي تبحثين عنه.

واحرصي على إضافة رشة من الزعتر والثوم والريحان على الصلصة عند إعدادها لزيادة شهية مذاقها، واحرصي في إعداد الصلصة على استخدام الطماطم الصلبة، حيث أن الطماطم اللينة تحتوي على ماء يؤدي إلى فساد العجين، 

 

3- حشو البيتزا

البيتزا

احرصي على استخدام مكونات طازجة وتقطيعها وقت إعداد البيتزا، وليس قبلها بمدة، والخضروات من أهم المكونات التي تجعل البيتزا شهية، فاحرصي على إضافة البصل والفلفل الملون والزيتون والذي يعد مكون أصيل في البيتزا.

 

قومي أيضاً بإضافة المشروم إليها، وفي حالة إضافة أنواع من اللحوم احرصي على تتبيلها جيداً قبل إضافتها إلى البيتزا، واحرصي على عدم وضع العديد من المكونات الغير متناسقة على البيتزا، فلا تقومي بوضع الفلفل والزيتون والطماطم والمشروم وقطع الدجاج والسجق معاً، بل المكونات الأساسية التي يجب وضعها على البيتزا هي الزيتون الأسود والفلفل الأخضر والموتزاريلا، وقومي باختيار صنف واحد معهم سواء من اللحوم أو الخضروات، ويمكنك أن تقومي بإضافة بعض القطرات من زيت الزيتون بعد إخراج البيتزا من الفرن، لمنحها مذاقاً مميزاً وشهياً، وهو أحد أهم أسرار إعداد البيتزا. 

 

4- الجبن

البيتزا

الجبن من أهم المكونات التي لا يمكن الاستغناء عنها في البيتزا، والتي تعد من أهم الأسرار التي تساعد على نجاح البيتزا في المنزل.

احرصي على إضافة الأجبان إلى البيتزا أي كان نوعها، ويمكنك إضافة أكثر من نوع من الجبن مثل الجبن الشيدر والبارميزان والكوتا، وطبعاً الجبن الموزاريلا، والذي لا يمكن الاستغناء عنه تماماً.

 

يفضل أن تقومي بإضافة الجبن على البيتزا وهي بداخل الفرن، وقبل استواء العجين بحوالي 7 دقائق، واحرصي على اختيار أنواع الجبن التي تذوب في الفرن، وإضافتها إلى البيتزا بكميات معقولة، حتى تمنح البيتزا مذاقها الخاص.

 

مواضيع ذات علاقة
حشوات جديدة للسمبوسه ..سمبوسك حلوة و سمبوسك بالاندومي
حشوات جديدة للسمبوسه ..سمبوسك حلوة و سمبوسك بالاندومي

إذا كانت السمبوسك هي اختيارك المفضل من الأطباق الجانبية، فجربي حشوات جديدة للسمبوسه واستمتعي بمذاقها الرائع وتجربة أفكار جديدة لتحضيرها حلو وحادق، حيث اصبح بإمك

العراق | تعرف على اشهر الاكلات العراقية بالصور
العراق | تعرف على اشهر الاكلات العراقية بالصور

تعد العراق أحد الدول العربية التي لها تاريخ حضاري كبير، كما أنها بوابة العرب الشرقية، وتتميز بالعديد من الأكلات اللذيذة التي يجب أن نتذوقها جميعًا.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق