أهمية عينة الثدي في تحسين وضع مريضة السرطان

ستات TV, سرطان الثدي أهمية عينة الثدي في تحسين وضع مريضة السرطان

عينة الثدي وتحاليل الأنسجة واحدة من الخطوات الهامة في مرحلة تشخيص مرض سرطان الثدي عند المرأة وتحديد مرحلته، فنتيجة عينة الثدي هى التي ستجعل الطبيب المعالج يقرر درجة الإصابة بمرض سرطان الثدي هل هى من النوع الأول أم الثاني أم الثالث، وبالتالي تحديد بروتوكول العلاج الذي تتناسب مع حالتها الصحية، وعلى الرغم من أن عينة الثدي واحدة من مراحل الفحوصات الخاصة بمرض سرطان الثدي إلا أن الكثير مت المصابات لا تعلم أهمية هذه العينة ولماذا يجب أن تقوم بها قبل اتخاذ قرار العلاج.

التقت كاميرا ستات دوت كوم بدكتورة شيرين عامر استشاري الأمراض المهنية والبيئية والسلوكية وطب الأسرة - القصر العينى، و أستاذ دكتور عماد حمادة استاذ علاج الأورام ورئيس قسم الأورام بكلية طب القصر العيني، ليكشفا عن كل التفاصيل الخاصة بخطوة عينة الثدي وضرورة إجرائها قبل العملية، وكذلك دور العلاج الكيميائي في تحسين وضع التدخل الجراحى.

عينة الثدي

ما هي أهمية عينة الثدي ؟

في البداية كشف دكتور عماد حمادة عن أهمية عينة الثدي بالنسبة للأطباء فهي التي تؤكد نوع المرض سواء كان خبيث أو حميد، ويتم من خلال علامات عينة الثدي تكاثر الخلايا السرطانية وغيرها من التفاصيل الطبية التي تساعد في إتخاذ قرارات علاجية سليمة تسرع من نسب الشفاء.

وأضاف دكتور عماد أن عينة الثدي قد تدفع الطبيب لتجربة العلاج الكيميائي قبل العملية، والذي بدوره يحسن نسب الشفاء ويجعل عمر السيدة بدون المرض أطول، وتكمن أهمية العلاج الكيميائي قبل العملية أن تحسن من وضع الجراحة فمن الممكن أن يتراجع قرار الطبيب المعالج من الاستئصال الكامل إلى استئصال الورم فقط  فيما يعرف استئصال تحفظي، ولكن ذلك يتوقف على عدد من العوامل منها حجم الورم وحجم الثدي.

قد تكشف عينة الثدي ونتائج العلاج الكيميائي ضرورة الاستئصال الكامل للثدي، لكن ثقافة الكثير من السيدات ترفض الخضوع للاستئصال الكامل خاصة إذا كانت سيدة عاملة وعضو فعال في المجتمع، لكن دكتور عماد حمادة أكد أن هناك طرق حديثة تمكن المرأة من استكمال حياتها بطريقة طبيعية منها الثدي المكمل وغيرها من العمليات التجميلية.

 

 

مواضيع ذات علاقة
علاج سرطان الثدي الخبيث
علاج سرطان الثدي الخبيث

لا أحد يستهين بمرض سرطان الثدي، فهو من أشهر الأورام التي تصاب بها نسبة لا بأس بها من النساء، والناتجة عن حدوث خلل في نمو الخلايا بصورة غير طبيعية، ولكن الكارثة،

الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي للشفاء من سرطان الثدي
الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي للشفاء من سرطان الثدي

رغم أن العلاج الكيميائي، يعمل على تقليص الأورام السرطانية في الثدي، إلا أن هناك بعض المضاعفات الجانبية له، تختلف حسب عدد جلسات العلاج ومدى انتشار المرض، لذا علي

طريقة استخدام الهايلايتر
طريقة استخدام الهايلايتر

الهايلايتر هو بودر فيه لمعة، ممكن تبقى على لون شامبين أو دهبي أو روز دهبي أو برونز، واستخدام الألوان دي بيكون على حسب درجة البشرة.

كيف تؤثر الحالة النفسية على شفاء مريضة سرطان الثدي؟
كيف تؤثر الحالة النفسية على شفاء مريضة سرطان الثدي؟

إنّ الحالة النفسية لمريض السرطان وخاصة مريضة سرطان الثدي من أهم مقومات شفائه ونجاح علاجه، وإن إرادة الشفاء بداخله هي العامل الأساسي الذي يحفز الجهاز المناعي بدا

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق